صفحة الكاتب : حسن الخفاجي

دولة توقف فيها الزمن
حسن الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 يتمنى الأشخاص والجماعات الأسوياء نفسيا ان يتوقف الزمن عندما يكونوا في: قمة الفرح والسعادة والتفوق والنجاح , ويصلون إلى سقف  تحقيق أمانيهم
أما عند غير الأسوياء نفسيا فالأمر مختلف , يتوقف الزمن لديهم عندما يقعون في محنة أو يودعون عزيزا أو يفشلون أو يحزنون .
لنرى من توقف الزمن عندهم ؟.
الأيام تجرى , الدول والجماعات تنام وتصحو لتجد منجزا علميا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا جديدا , إلا بعض العرب والكويت في مقدمهم , إذ أوقفت حكومتها المتعاقبة وبرماناتها ومؤسساتها والبعض من شعبها  الزمن بإرادتها عند يوم 2  آب "أغسطس", ولم تغادره من ذلك التاريخ إلى لان !!.
صبيحة يوم الغزو الصدامي  المشؤوم للكويت .
وصل هتلر إلى منصب مستشار ألمانيا , أعلى سلطة تنفيذية في هرم السلطة الألمانية عبر انتخابات حرة ,على الرغم من ارتكابه لأبشع الجرائم  والحروب بحق شعبه والشعوب الأخرى , إلا أننا لم نسمع يوما عن إدانة صدرت من مؤرخ أو سياسي أو كاتب أو دولة بحق شعب ألمانيا الذي انتخب هتلر لزعامته , الحال معكوس في العراق, لقد وصل صدام إلى سدة الحكم عن طريق انقلاب عسكري .وصل حزب البعث للسلطة في المرة الأولى عام 1963 بأموال كويتية وقطار أمريكي , على الرغم من المساعدات المالية والعينية والإعلامية الكويتية والخليجية لصدام  أثناء حربة على إيران , والتي ساعدته في البقاء على سدة الحكم وقمع المعارضين وبناء ترسانة عسكرية بتلك الأموال , كان الكويتيون أهم الممولين لها .بهذه الترسانة غزا صدام الكويت ودمر العراق , مع كل ذلك فان الكويتيين مازالوا يحمّلون العراقيين مسؤولية الغزو الصدامي , على الرغم مما تكبده العراقيون من خسائر فادحة في الأرواح و الأموال والمعدات والبنية التحتية, وكل ما دفعه ويدفعه العراق من تعويضات جائرة مستمرة للان .
اخطر تبعات الغزو الصدامي  هو :تحميل اغلب الكويتيين  للعراقيين كشعب مسؤولية ما جرى لهم  , الأغرب ان اغلبهم يتصرف وكان الزمن  توقف  في الكويت عند  ذلك التاريخ المشؤوم !!.
ان ثقافة الكراهية التي ينتهجها البعض من الكويتيين هي التي ستخلق حالة من العداء الدائم  والأحقاد والعداوات بين شعبين لا ذنب للكويتيين وللعراقيين على وجه الخصوص فيما ارتكبه  صدام من جرائم .
ان المسلسل الكويتي "ساهر الليل وطن النهار", الذي يعرض الآن  والذي يصب في بعض حلقاته اللوم على العراقيين ويهزأ منهم في الكثير منها , هو محاولة كويتية أخرى لإدامة نيران الكراهية والعداء مستعرة بين بلدين وشعبين جارين .
من يزرع الكراهية والحقد يزرع العداء والدماء والانتقام لمستقبل الشعبين  يحصد الشر.هل أدرك ويدرك المستمرون بزرع نار الكراهية ذلك ؟.
برقيات سريعة
*زيارة وزير خارجية تركيا  لكركوك قوبلت "بالرفض والشجب والاستنكار" .هذه سياسة العاجز عن فعل شيء , بإمكان الحكومة العراقية إيقاف مسلسل التجاوزات التركية وإيقاف الحكومة التركية عند حدها , وذلك بإيقاف التعامل مع الشركات التركية التي بلغ حجم   استثماراتها في العراق أكثر من 17 مليار دولار. لتذكير الحكومة العراقية . لقد لوح القذافي بإنهاء التعامل  مع الشركات التركية وطردها من ليبيا إن شنت حكومتها الحرب على سوريا بعد توتر الأجواء بين البلدين, بسبب دعم سوريا لحزب العمال الكردستاني في العام 1998 .لقد توقف الأتراك بعد تهديد القذافي وبعد ان طرد السوريون أوجلان . بإمكاننا فعل الكثير عبر التلويح بعقوبات اقتصادية تكون مؤثرة وأكثر إيلاما لتركيا  من لغة الشجب والاستنكار, لارتكاب حكومة السلتان اوردغان للكثير من التجاوزات بحق العراق وشعبه .
*انتهت المباراة التلفزيونية بين النواب وقناة الرشيد بالتعادل الطائفي السلبي , بعد ان أوقف الإعلامي البارع  احمد الملا طلال حلقات برنامجه (بعد منتصف الليل) بشكل طوعي خوفا على ( اللحمة الوطنية ) كما قال في تصريحه .اشد ما جرح مشاعري ومشاعر الكثير من العراقيين وصف النائب عن القائمة العراقية محمد العلواني للسيدة موزه حرم أمير قطر ب"المحترمة", الذي المني واستفزني أكثر هو عدم إدانته الزرقاوي حينما عرضت صورته واكتفى بالقول(ان اللعبة قد انتهت).
لقد كانت لعبة طائفية بامتياز نترك الحكم فيها للعراقيين .
*تباهى مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الليبي قائلا:"ان قطر صرفت ملياري دولار لإسقاط القذافي" , واعترف قائلا: "ان خطة الهجوم على طرابلس وضعت في قطر" .عبد الجليل ومن على شاكلته من المصريين والسوريين والعراقيين , من يؤدون الصلاة ومراسم الطاعة ل"أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الجديد"قائد "عروبيين تالي وكت" أمير قطر.
هل سألوا أنفسهم يوما  لماذا تصرف قطر والسعودية كل هذه أللمليارات؟. ان عرفوا السبب سيبطل العجب , وهم يعرفون السبب مسبقا
*ما حدث في سجن الجرائم الكبرى ومكافحة الإرهاب من مجزرة , وجرائم تكررت باقتحامه أكثر من مرة خلال اقل من عام , حيث استشهد في الجريمة الأولى مديره العميد النزيه مؤيد , والقي القبض على مديره اللواء عبد الحسين العامري وجلب للتحقيق  في الجريمة الثانية , لكم ان تجدوا الفرق بين العمليتين !.
على الحكومة ان تفكر جديا بنقل مكان السجن لمكان أكثر أمنا , أو ان تشدد الإجراءات الأمنية , وتختار ضباط ومراتب وطنيين أكفاء لإدارته , لتمنع حتى مجرد التفكير باقتحامه مجددا .
 
الذي يزرع الريح والنار يحصد العواصف والحرائق

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسن الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/04



كتابة تعليق لموضوع : دولة توقف فيها الزمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net