صفحة الكاتب : صباح الرسام

طرد العبقري حامد يستوجب استثماره
صباح الرسام

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حامد الخباز 20 عاما المولود في كندا ينتسب الى عائلة الخباز الكربلائية زار العراق مرة واحدة قبل ثلاث سنوات وهو نجل الدكتور الصيدلاني صاحب الخباز الذي كان ينتقل بين العراق وكندا وحاليا يعمل استاذا في كلية الصيدلة بجامعة كربلاء ، حامد اثبت للجميع بانه عبقري لانه اكتشف ثغرة يمكن من خلالها اختراق داتا ( قاعدة بيانات ) المؤسسات التعليمية بمقاطعة كيبك اخترقها عن طريق الثغرة التي يمكن من خلالها معرفة أسرار أكثر من 250 ألف طالب .
مما اثار مخاوف الكلية الكندية في مونتريال عاصمة المقاطعة التي اتخذت قرارا بطرده من الكلية على الفور بسبب اختراقه قاعدت البيانات والخشية من التجسس على بيانات وحسابات الطلاب وعناوينهم وارقام هواتفهم وحساباتهم في البنوك وامكانية التلاعب فيها لكنه رفض هذه الامكانية ، وقدم الدليل الى الشركة التي أقامت نظام ( الداتا ) هي Skytech والتي أسرعت بحل المشكلة حين أخبرهم عنها ،  ولأنه وجد (الثغرة) على حالها حين قام بعد شهر بالاطلاع ثانية على معلوماته في ( داتا ) الشبكة الألكترونية ، ويقول انه اتصل بشركة سكايتك نفسها ، وأخبر دائرتها التقنية عن وجود (كود) رمزي للثغرة يمكن استغلاله فبدلا من أن يشكروني قاموا بعقد اجتماع لم يدعوني اليه لآشرح لهم التفاصيل ، واتخذوا قرارا بطردي لانه سلوك حسب رأيهم خارج عن القانون .
هذا العراقي الكربلائي حامد اكتسب شهرة كبيرة وتلقى كثيرا من العروض من قبل شركات للعمل معها لامتلاكه عبقرية الدخول الى قواعد البيانات السرية وكشف الثغرات فيها مما جعله يكتسب شهرة بمقاطعة مونتريال الكندية ووقوف الكثير ضد قرار طرده من الكلية .
حامد الكربلائي تسارعت نحوه شركات رصينة لغرض استثمار عبقريته وهذا يبعث الى قلوبنا الفرح والسرور لاننا عراقيون ونفتخر بهكذا عراقي ذاع صيته بين الشركات مما يجعل نظرة الاخرين تجاه العراق نظرة تقدير واحترام لانه يملك عقول كبيرة تنافس وتصل الى ما لم يتمكنوا الوصول اليه ، وتعكس نظرتهم للواقع العراق الذي يتخبط سياسيا .
نتمنى من المؤسسات الحكومية ان تجذب هذا العبقري الذي تلقى عروضا كثيرة من شركات عالمية وما احوجنا لهكذا كفاءات وطنية تساهم في بناء العراق وخصوصا في مجال التقنية المعلوماتية لانها اصبحت السلاح الابلغ للدول المتقدمة والتي تبذل قصارى جهدها نحو التقدم ، وبما اننا حديثوا عهد في مجال التكنلوجيا المعلوماتية فاننا بامس الحاجة لهذا العبقري الذي  يبعث الاطمئنان للنفوس لانه سيكون موضع ثقة مما يجعل المؤسسات الحكومية تزهد بالشركات الاجنبية التي نخشى ان تكون لها عمق مع بعض الدول التي تعادي البلد وتعمل ضد مصالحه مما يتسبب بدماره من حيث لا نعلم ووجوده في أي مؤسسة حكومية في العراق سيعطيها الكثير ويمنع وجود اي خلل في الانظمة او اختراقها لغرض التلاعب بالحسابات السرية او لغرض التجسس ، واملنا استثمار هذا العبقري الذي ادهش الجميع ودفع ثمن هذه العبقرية التي بسببها تم طرده من الكلية .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صباح الرسام
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/09



كتابة تعليق لموضوع : طرد العبقري حامد يستوجب استثماره
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net