صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

حضور الأنبا الباستوري إيناس بطرس مارملودي قس الكنيسة المحترم . أنا لم ادافع عن اي دين إنما الحقيقة هي التي تأخذ بعنقي. العقول المريضة هي
التي تخفي الحقيقة . انا قلت أن الإسلام لم يظلم المرأة كما قلت في حوارك معي . وانت قلت أن الاسلام ظالم للمرأة لأنه يراها نصف ولذلك فالإسلام يعطي المرأة سهم واحد في الميراث ، والرجل سهمين كما يقول القرآن : للذكر مثلُ حظ الانثيين .
وانا قلت يا قداسة الأنبا بأن الديانة اليهودية لم تعط للمرأة ارثا اطلاقا بل تعتبرها جزء من متاع البيت وعلى الوراث ان يضعها مع البقر والحمير ويبيعها لأنه يرثها كما يرث متاع البيت وهذا النص ذكرته وانا اعيده لك هنا وهو قول التوراة في سفر التكوين : ((فأجابت راحيل وليئة وقالت لهٌ ألنا ايضا ميراث في بيت أبينا . ألم نُحسب منهُ اجنبيتين لأنه باعنا وقد أكل أيضا ثمننا )) هذا ما موجود في سفر التكوين الاصحاح 31 الفقرة 14. هذا ما موجود في التوراة الاخ يرث اخواته مع ميراث ابيه ويبيعهم مع البقر والحمير والغنم . 
وكذلك فإن في المسيحية تعتبر المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث أيضا وإليك النص يا قداسة الانبا يقول النص : (( وللذكر من ابن خمسين سنة إلى عشرين سنة عشرين مثقالا وللأنثى عشر مثاقيل )) راجع الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 27 : 1 ـ 8 . 
فكيف يا قداسة الانباء تصف الاسلام بأنه ظالم للمرأة وانه يعتبرها نصف الرجل وكتابنا المقدس . لا يعطي للمرأة ميراث بل يعتبرها مع الغنم والبقر والحمير تُباع عندما يرثها اخوها . وفي احسن الأحوال فقد وصف كتابنا المقدس بأن المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث . ولكنك لم تجبني بل سلطت عليه اتباعك لكي يصفوني بالمرتدة .
يا قداسة الانباء قل الحق يزداد الناس بك اعجابا وتوصف بالشجاعة . انتظر جوابك ، وقد وضعت الجواب على العام لضني بأنك ممنوع من الخاص . إيزابيل بنايامين كهنوتية سابقة أوبسالا. 
أضع لك صورة رسمها رسام الكتاب المقدس وهو يعكس وبصدق حال الاختين راحيل وليئة وقد ورثهما اخوهما مع الغنم وباعهمها .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/12



كتابة تعليق لموضوع : هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 16)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/01/02 .

شكرا اخي الطيب عدنان على هذه المداخلة الواقعية . ومن المؤكد ان هؤلاء الذين ينشدون حقوق المرأة عبر الافكار العلمانية بعيدا عن الدين إنما هم يعلمون انهم لو طبقوا الدين لما حصلوا على بغيتهم من المراة فهؤلاء إنما يتبعون شهواتهم ورغباتهم التي يقف الدين سدا امامها ويُحاول ان يسير بها إلى الوجهة الصحيحة ولكنهم اتبعوا الشهوات فسوف يُلاقون غيّا . شكرا للمرور .

• (2) - كتب : Adnan alshawi ، في 2015/01/01 .

السلام عليكم ،لقد تعرفت اخيراً على صفحتكم وكتابات الباحثه عن الحقيقة إيزابيل بنيامين وبما ان التعليق متأخر جداً فسيكون موجز تماماً ، المرأه المسلمه لأتعرف حقوقها من خلال الشريعه الاسلاميه لذا نرى ان العادات والتقاليد هي السائدة في التعامل معهاوفيها من الظلم الكثير ، وبدل ان تبحث المرأه المسلمه عن حقوقها في دينها نرى الكثير ممن طالب (بحقوق المرأه ) لم ينطلق من منطلق ديني بل في الكثير من الأحيان بالمحاربه الصريحه للدين والخروج عن تعاليمه الواضحة (مسألة الحجاب كمثال ) ولو اتخذ المدافعون عن حقوق المرأه الطريق الآخر اي حقوق المرأه في الأسلام لحصلت المرأه اكثر مما تطمح ولم يظطرها هذا للخروج عن تعاليم الشريعه . مثلا من. حق المرأه ان تشترط اي شرط تشاء من خلال عقد الزواج كأن يكون لها نصف مايملك الزوج عند الطلاق أو تكون حضانة الأطفال من حقها أو أو وهذه الشروط تكون ملزمه شرعا وقانونيا في حالة موافقة الزوج .وهناك المزيد أكتفي للأختصار وتقبلوا تحياتي

• (3) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/14 .

الاسلام هو الدين الوحيد الذي انصف المرأة واعطاها حقوقها ، بل اعطاها اكثر من حقوق الرجل !!! كيف ؟ ففي الاخرة هما متساويين في الثواب والعقاب : قال سبحانه : فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره . وقال : ومن يعمل من الصالحات من ذكر او انثى وهو مؤمن فاؤلئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا . وقال : اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى . وقال : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ . الخ . اما الحياة الدنيا فقد قال سبحانه: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ . والقوامة هنا تستند على ( بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) والفضل هو الزيادة ، فقد اعطى للرجل اشياء لم يعطها للمرأة مثل البنية الجسمانية وتغليب استعمال العقل في مقابل ما اعطاه للمرأة من تغليب جانب العاطفة لاجل حضانة الاولاد . كذلك تستند القوامة على ( وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ )
وبحساب بسيط نرى ان المرأة تاخذ اكث من الرجل : النصف المقرر لها اصلا + مهر الزواج + الكسوة + الاطعام + السكن . اذا فهي تاخذ اكثر من الرجل . هذا من الجانب المادي اما الجانب المعنوي فقد اربعة من النساء سيدات في الجنة ، كذلك فقد خلق من مريم عليها السلام احد اتبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، كذلك خلق احد عشر اماما خليفة من الزهراء عليها السلام . والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله وعلى جميع الانبياء والمرسلين

• (4) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/13 .

تحية احترام وتقدير لكل من يجاهد لقول الحق ، سيدتي الفاضلة الاسلام لم يظلم المرأة بل اعطاها اكثر من الرجل ! كيف ؟ قال سبحانه : للذكر مثل حظ الانثيين . وقال : الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم . اذا قيومية الرجل عل المرأة بالتفضيل اي الزيادة التي اعطيت للرجل من قوة البنية وزيادة التعقل على حساب العواطف عند المرأة لاسباب بديهية ، كذلك فان الرجل قوام على المرأة بما انفق عليها ، ولو اجرينا حسابا بسيطا لوجدنا ان المرأة تحتفظ بالنصف المقرر لها في الميراث + مهر الزواج + كسوتها + اطعامها + سكنها + نفقتها اذا طلقت لوجدنا المجموع اكثر بكثير مما هو نصيب الرجل .
هذا فيما يخص الجانب المالي ، اما الجانب المعنوي فيكفي انه اختارها لانجاب احد انبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، ثم جعل اربعة منهن سيدات نساء الجنة ثم اختار الزهراء عليها السلام لتكون اما لاحد عشر خليفة حتى قيام اساعة وجعلها سيدة نساء العالمين والحمد لله رب العالمين

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/07/27 .

شكرا اخي الطيب الحمداني واسأل الرب لكم الفائدة ، اشكر ثنائكم الطيب ولكم مني مثله وزيادة من الرب مغفرة وعطايا جزيلة
إيز

• (6) - كتب : الحمداني ، في 2014/07/22 .

السلام عليكم *تحيه طيبه كلما تعمقت في دراساتكم وجدت بحر من العداله الذي تسبح فوقه سطحه الاحداث تطفوا فوقه سطحه لتعلن عن عمق أصدق لغور البحر جميل كتلك الحقائق التي تظهر للعيان متعمدا البعض أخفائها رغم الوضوح والعمق **كنا نشرنا كتاباتكم الرائعه والتي يتخوف البعض من ظهورها في الوقت الراهن كونهم أو كوننا كنا نعلم الكثير من أنها الحقيقه لكن الجديد هو أسمكم الآشوري الذي صعب على البعض فهمه وظن أن كاتب يهودي يناغي الحقيقيه والجميل أن الطرفين هربا منها كحقيقيه فواحد كنتم سندا لدعمها وآخر سندا لدحضه بالحقائق التي توردون وصار الصراع حقيقه صراع وجودي في تصديقالذات والحقائق في التنزيل لذا أشد على أيديكم رغم مانواجه من تساؤولات الاجابه لبعضها تكمن في دراساتكم .. رغم تقارها مما نعرف في التاريخ والكتب المقدسه ... شكرا لحاضركم وشاهدكم مع التقدير ***22/7/2014

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

شكرا على المرور الطيب واحيي الجميع واشكرهم على الاهتمام واسأل الرب لي ولهم الستر والسلام ..
إيزو

• (8) - كتب : سيد رهاب الشرع ، في 2013/11/11 .

الا سلام منصف ودقيق جدآ ففي قوله تعالى بسم الله الحمن الرحيم للذكر مثل حض اﻻنثيين وفي موقع اخر يقول للمرأة حق على الرجل اﻻكل والشرب وحتى ارضاع اطفالها اليس هذا انصاف ووصفها الرسول بان الجنة تحت اقدامها ولرضا ها كأم يرضا الله سبحانه وتعالى

• (9) - كتب : أمير الشمري ، في 2013/08/04 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اختي الكريمة ازيابيل ارجو منك توخي الحذر فلربما يقوم شخص بقتلك بسبب سردك لمثل هذه المواضيع ...

أمير الشمري / اوبسالا

• (10) - كتب : كنوز الطالقان الصغير ، في 2013/06/07 .

بصراحة ان الاسلام لم ولن يظلم اي شخص اذا كان ذكر او انثى بالكعس كل شخص اعطى حقوقه والاسلام اتى من اجل ان يخلص الانسان من العبودية للبشر ولكل يعرف ان المجتمع الذي سبق الاسلام كان يعبر عنه مجتمع جاهلي حيث كان لا يرحم الانسان الضعيف والفقير ولا يرحم النساء وجاء الاسلام من اجل ان يحررنا من قيود العبوية اما اذا شخص يعتبر ان الاسلام قد ظلم النساء عليه ان يعطي دليل على هذا القول

وتقديري اختي موضوع اكثر من رائع

• (11) - كتب : معمر حبار ، في 2013/03/16 .

السلام عليكم
قرأت المقالات الثلاث، المنشورة حاليا عبر موقع، كتابات في الميزان. لك مني كل التحايا والتقدير، وأرجو من الموقع أن يسلمها عنواني. وقد اشتشهدت بما كتبت في سلسلة الحكم، التي ستنشر لاحقا.
ننتظر منك المزيد، ونتمنى لك التوفيق

تحياتي



• (12) - كتب : يعقوب ، في 2013/03/13 .

امثال هذه الاوهام لا تنطلي الا على بعض الاشخاص اصحاب المخيلات الكبيره

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/12 .

لم تكن المرأة نصف في الميراث فقط بل أن نجساستها ضعف نجاسة الذكر .
فقط في مجال النجاسة تأخذ الضعف . أما في الميراث فهي نصف .
فكما جاء في سفر اللاويين 12 : 2 ــ 6 (( إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا . وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا.
وَمَتَى كَمُلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا ، تَأْتِي بِخَرُوفٍ ، وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ ، إِلَى الْكَاهِنِ،فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا، فَتَطْهُر))
فهنا النص يُبين ان التي تلد ذكرا تطهر في اسبوع ، ثم تنتظر ثلاثة وثلاثين يوما حتى تطهر كليا ..
ولكن إذا ولدت أنثى فإنها تبقى نجسة اسبوعين ولا تطهر إلا بعد ستة وستين يوما ، ولكن بشرط أن تعطي للكاهن خروف ذبيحة ، وإذا كانت فقيرة لا تملك خروفا فإنها تعطي حمامتين او دجاجتين لكي تطهر من نجاستها .
تحياتي




• (14) - كتب : ابو حيدر ، في 2013/03/12 .

المتتبع الحقيقي يصل إلى ما وصلت اليه الأخت إيزابيل لا محال

• (15) - كتب : اكرم ، في 2013/03/12 .

جميل جداً وحجة دامغة

• (16) - كتب : أنصاف ، في 2013/03/12 .

بس أقول صدك منصفه انتي ايزابيل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صلاح حسن ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنتم

 
علّق حزن كربلاء ، على رحلتي في التعرّف على الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيد وليد البعاج خدوم للبنانيين و أكيد يخدم ما له مصالح عامة للأديان استمري ، جميل ان يدعمك باستمرار موفقة .

 
علّق محمد الكاتب ، على ملخص القول في مشي النساء لزيارة الاربعين - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : كانت فتوى اليعقوبي سيئة الصيت بحرمة خروج النساء لزيارة الحسين عليه السلام سيرا على الأقدام من مسافات طويلة هي واحدة من علامات سوء العاقبة و العياذ بالله , و خرجن ( ربات الحجول و كن أفقه منه ) مخالفات لأوامره و تشريعاته الفاسدة من البصرة إلى الديوانية و غيرها من محافظاتنا العزيزة مواساة لزينب عليها السلام . و استمر بالمكابرة ووجه أصحاب المواكب بعدم إطعام النساء الزائرات أو سقيهن الماء و أن ذلك فعل محرم , و لم يستجب له أحدا كما نعتقد . وتوقفت قناته ( النعيم ) ( لسوء توفيقها ) وللسنة الخامسة على التوالي عن نقل مشاهد المسيرة الأربعينية ( دون القنوات الشيعة و حتى المخالفة والعلمانية )و كيف تفعل ذلك و لا يمكن تصيد مشهد واحد و لو من دقائق معدودة و مسجلة لايظهر فيها نساء , مما يبين خزي شيخهم و سوء توفيقه في خدمة الحسين عليه السلام . و لا أريد أن أخوض في الاستدلال أو الجدل في هذا الأمر و لكن فقط أقول للشيخ و أتباعه هل يا ترى قد منعتم نسائكم عن الحج و الطواف حول الكعبة بين الرجال و فيهم الوهابي و السني و الناصبي و المتصوف , أم تسيئون الظن بالرجال من أتباع أهل البيت ع فقط و تحسنون الظن باعدائهم , أم أن نسائكم في الحج عفيفات و نساء المؤمنين في زيارة الحسين ( ع) ......... ( و حاشاهن ) , أم أن شيخكم أكثر غيرة على المؤمنات و عفة من الله و رسله إبراهيم و إسماعيل و محمد ( ص ) في تشريع الحج ؟

 
علّق صلاح حسن ، على زيارة الأربعين وتشكيكات أدعياء العلم ! - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنت بارك الله فيك

 
علّق مصطفى الهادي. ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : بدلا من نقد زيارة الأربعين عليه ان يوجه نقده إلى السياسيين الذين عطلوا كل شيء بجهلهم وفسادهم . البلد لا يتعطل بسبب زيارة الاربعين لانه بلد يعتمد بالدرجة الاولى على النفط وليس الصناعة حتى يُقال ان المصانع تتعطل . بالاساس ان المصانع لا وجود لها او عدم عملها بسبب سوء الكهرباء التي تُدير هذه المصانع . هذا الرجل ينطلق من نفسية مضطربة تارة تمدح وأخرى تذم وأخرى تُحلل وتحرم يعني هو من الـ (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) . انها سوء العاقبة ، لأننا كما نعرف أن العاقبة للمتقين. على ما يبدو فإن هذا السيد لا ينفع معه كلام ولا نصح ابدا لأنه يسعى إلى مشروع خاص به وما اكثر الذين اطلقوا مشاريع بعيدة عن نهج الله ورسوله وآل بيته الاطهار. ولكن العتب على من يدرسون لديه ألا ينظرون حولهم لما يُكتب من انتقادات لشيخهم . وكذلك العتب على حوزاتنا التي لا تسن قانونا يعزل امثال هؤلاء ويخلع عنهم العمامة . لا بل سجنهم لتطاولم على الكثير من الثوابت.

 
علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالدة الخزعلي
صفحة الكاتب :
  خالدة الخزعلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مهلا شيخ صباح الساعدي  : د . ناهدة التميمي

 صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477  : وزارة العدل

 تطهير عدة مناطق وهروب جماعي لداعش من بيجي والثرثار ومقتل العشرات

 وجاء دور السعودية  : علاء الخطيب

 بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات  : وزارة الدفاع العراقية

 عجز السلاح الشرعي وقدرة سلاح المقاومة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 ترقبوا.. بيان رقم "1"  : اثير الشرع

 العراق بلاد الهوسا  : علاء الخطيب

 استكمال الولاية القضائية على قرارات السلطة التنفيذية ضمانة لحقوق الانسان في العراق  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 سلام عليك ياعراق  : علي الزاغيني

 إذا ضُيِّعَت الأمانة، فانتَظِر الساعة..  : صادق غانم الاسدي

 إيران تتهم المندوبة الأمريكية بـ"انتهاك" قواعد مجلس الأمن

 قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد  : مجاهد منعثر منشد

 الجيش الأميركي يُعلن إلغاء مساعدات لباكستان بقيمة 300 مليون دولار

 وزارة الثقافة تقيم محاضرة فكريه حواريه حول الدستور العراقي لعام 2005  : اعلام وزارة الثقافة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net