صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

حضور الأنبا الباستوري إيناس بطرس مارملودي قس الكنيسة المحترم . أنا لم ادافع عن اي دين إنما الحقيقة هي التي تأخذ بعنقي. العقول المريضة هي
التي تخفي الحقيقة . انا قلت أن الإسلام لم يظلم المرأة كما قلت في حوارك معي . وانت قلت أن الاسلام ظالم للمرأة لأنه يراها نصف ولذلك فالإسلام يعطي المرأة سهم واحد في الميراث ، والرجل سهمين كما يقول القرآن : للذكر مثلُ حظ الانثيين .
وانا قلت يا قداسة الأنبا بأن الديانة اليهودية لم تعط للمرأة ارثا اطلاقا بل تعتبرها جزء من متاع البيت وعلى الوراث ان يضعها مع البقر والحمير ويبيعها لأنه يرثها كما يرث متاع البيت وهذا النص ذكرته وانا اعيده لك هنا وهو قول التوراة في سفر التكوين : ((فأجابت راحيل وليئة وقالت لهٌ ألنا ايضا ميراث في بيت أبينا . ألم نُحسب منهُ اجنبيتين لأنه باعنا وقد أكل أيضا ثمننا )) هذا ما موجود في سفر التكوين الاصحاح 31 الفقرة 14. هذا ما موجود في التوراة الاخ يرث اخواته مع ميراث ابيه ويبيعهم مع البقر والحمير والغنم . 
وكذلك فإن في المسيحية تعتبر المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث أيضا وإليك النص يا قداسة الانبا يقول النص : (( وللذكر من ابن خمسين سنة إلى عشرين سنة عشرين مثقالا وللأنثى عشر مثاقيل )) راجع الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 27 : 1 ـ 8 . 
فكيف يا قداسة الانباء تصف الاسلام بأنه ظالم للمرأة وانه يعتبرها نصف الرجل وكتابنا المقدس . لا يعطي للمرأة ميراث بل يعتبرها مع الغنم والبقر والحمير تُباع عندما يرثها اخوها . وفي احسن الأحوال فقد وصف كتابنا المقدس بأن المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث . ولكنك لم تجبني بل سلطت عليه اتباعك لكي يصفوني بالمرتدة .
يا قداسة الانباء قل الحق يزداد الناس بك اعجابا وتوصف بالشجاعة . انتظر جوابك ، وقد وضعت الجواب على العام لضني بأنك ممنوع من الخاص . إيزابيل بنايامين كهنوتية سابقة أوبسالا. 
أضع لك صورة رسمها رسام الكتاب المقدس وهو يعكس وبصدق حال الاختين راحيل وليئة وقد ورثهما اخوهما مع الغنم وباعهمها .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/12



كتابة تعليق لموضوع : هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 16)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/01/02 .

شكرا اخي الطيب عدنان على هذه المداخلة الواقعية . ومن المؤكد ان هؤلاء الذين ينشدون حقوق المرأة عبر الافكار العلمانية بعيدا عن الدين إنما هم يعلمون انهم لو طبقوا الدين لما حصلوا على بغيتهم من المراة فهؤلاء إنما يتبعون شهواتهم ورغباتهم التي يقف الدين سدا امامها ويُحاول ان يسير بها إلى الوجهة الصحيحة ولكنهم اتبعوا الشهوات فسوف يُلاقون غيّا . شكرا للمرور .

• (2) - كتب : Adnan alshawi ، في 2015/01/01 .

السلام عليكم ،لقد تعرفت اخيراً على صفحتكم وكتابات الباحثه عن الحقيقة إيزابيل بنيامين وبما ان التعليق متأخر جداً فسيكون موجز تماماً ، المرأه المسلمه لأتعرف حقوقها من خلال الشريعه الاسلاميه لذا نرى ان العادات والتقاليد هي السائدة في التعامل معهاوفيها من الظلم الكثير ، وبدل ان تبحث المرأه المسلمه عن حقوقها في دينها نرى الكثير ممن طالب (بحقوق المرأه ) لم ينطلق من منطلق ديني بل في الكثير من الأحيان بالمحاربه الصريحه للدين والخروج عن تعاليمه الواضحة (مسألة الحجاب كمثال ) ولو اتخذ المدافعون عن حقوق المرأه الطريق الآخر اي حقوق المرأه في الأسلام لحصلت المرأه اكثر مما تطمح ولم يظطرها هذا للخروج عن تعاليم الشريعه . مثلا من. حق المرأه ان تشترط اي شرط تشاء من خلال عقد الزواج كأن يكون لها نصف مايملك الزوج عند الطلاق أو تكون حضانة الأطفال من حقها أو أو وهذه الشروط تكون ملزمه شرعا وقانونيا في حالة موافقة الزوج .وهناك المزيد أكتفي للأختصار وتقبلوا تحياتي

• (3) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/14 .

الاسلام هو الدين الوحيد الذي انصف المرأة واعطاها حقوقها ، بل اعطاها اكثر من حقوق الرجل !!! كيف ؟ ففي الاخرة هما متساويين في الثواب والعقاب : قال سبحانه : فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره . وقال : ومن يعمل من الصالحات من ذكر او انثى وهو مؤمن فاؤلئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا . وقال : اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى . وقال : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ . الخ . اما الحياة الدنيا فقد قال سبحانه: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ . والقوامة هنا تستند على ( بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) والفضل هو الزيادة ، فقد اعطى للرجل اشياء لم يعطها للمرأة مثل البنية الجسمانية وتغليب استعمال العقل في مقابل ما اعطاه للمرأة من تغليب جانب العاطفة لاجل حضانة الاولاد . كذلك تستند القوامة على ( وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ )
وبحساب بسيط نرى ان المرأة تاخذ اكث من الرجل : النصف المقرر لها اصلا + مهر الزواج + الكسوة + الاطعام + السكن . اذا فهي تاخذ اكثر من الرجل . هذا من الجانب المادي اما الجانب المعنوي فقد اربعة من النساء سيدات في الجنة ، كذلك فقد خلق من مريم عليها السلام احد اتبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، كذلك خلق احد عشر اماما خليفة من الزهراء عليها السلام . والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله وعلى جميع الانبياء والمرسلين

• (4) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/13 .

تحية احترام وتقدير لكل من يجاهد لقول الحق ، سيدتي الفاضلة الاسلام لم يظلم المرأة بل اعطاها اكثر من الرجل ! كيف ؟ قال سبحانه : للذكر مثل حظ الانثيين . وقال : الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم . اذا قيومية الرجل عل المرأة بالتفضيل اي الزيادة التي اعطيت للرجل من قوة البنية وزيادة التعقل على حساب العواطف عند المرأة لاسباب بديهية ، كذلك فان الرجل قوام على المرأة بما انفق عليها ، ولو اجرينا حسابا بسيطا لوجدنا ان المرأة تحتفظ بالنصف المقرر لها في الميراث + مهر الزواج + كسوتها + اطعامها + سكنها + نفقتها اذا طلقت لوجدنا المجموع اكثر بكثير مما هو نصيب الرجل .
هذا فيما يخص الجانب المالي ، اما الجانب المعنوي فيكفي انه اختارها لانجاب احد انبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، ثم جعل اربعة منهن سيدات نساء الجنة ثم اختار الزهراء عليها السلام لتكون اما لاحد عشر خليفة حتى قيام اساعة وجعلها سيدة نساء العالمين والحمد لله رب العالمين

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/07/27 .

شكرا اخي الطيب الحمداني واسأل الرب لكم الفائدة ، اشكر ثنائكم الطيب ولكم مني مثله وزيادة من الرب مغفرة وعطايا جزيلة
إيز

• (6) - كتب : الحمداني ، في 2014/07/22 .

السلام عليكم *تحيه طيبه كلما تعمقت في دراساتكم وجدت بحر من العداله الذي تسبح فوقه سطحه الاحداث تطفوا فوقه سطحه لتعلن عن عمق أصدق لغور البحر جميل كتلك الحقائق التي تظهر للعيان متعمدا البعض أخفائها رغم الوضوح والعمق **كنا نشرنا كتاباتكم الرائعه والتي يتخوف البعض من ظهورها في الوقت الراهن كونهم أو كوننا كنا نعلم الكثير من أنها الحقيقه لكن الجديد هو أسمكم الآشوري الذي صعب على البعض فهمه وظن أن كاتب يهودي يناغي الحقيقيه والجميل أن الطرفين هربا منها كحقيقيه فواحد كنتم سندا لدعمها وآخر سندا لدحضه بالحقائق التي توردون وصار الصراع حقيقه صراع وجودي في تصديقالذات والحقائق في التنزيل لذا أشد على أيديكم رغم مانواجه من تساؤولات الاجابه لبعضها تكمن في دراساتكم .. رغم تقارها مما نعرف في التاريخ والكتب المقدسه ... شكرا لحاضركم وشاهدكم مع التقدير ***22/7/2014

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

شكرا على المرور الطيب واحيي الجميع واشكرهم على الاهتمام واسأل الرب لي ولهم الستر والسلام ..
إيزو

• (8) - كتب : سيد رهاب الشرع ، في 2013/11/11 .

الا سلام منصف ودقيق جدآ ففي قوله تعالى بسم الله الحمن الرحيم للذكر مثل حض اﻻنثيين وفي موقع اخر يقول للمرأة حق على الرجل اﻻكل والشرب وحتى ارضاع اطفالها اليس هذا انصاف ووصفها الرسول بان الجنة تحت اقدامها ولرضا ها كأم يرضا الله سبحانه وتعالى

• (9) - كتب : أمير الشمري ، في 2013/08/04 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اختي الكريمة ازيابيل ارجو منك توخي الحذر فلربما يقوم شخص بقتلك بسبب سردك لمثل هذه المواضيع ...

أمير الشمري / اوبسالا

• (10) - كتب : كنوز الطالقان الصغير ، في 2013/06/07 .

بصراحة ان الاسلام لم ولن يظلم اي شخص اذا كان ذكر او انثى بالكعس كل شخص اعطى حقوقه والاسلام اتى من اجل ان يخلص الانسان من العبودية للبشر ولكل يعرف ان المجتمع الذي سبق الاسلام كان يعبر عنه مجتمع جاهلي حيث كان لا يرحم الانسان الضعيف والفقير ولا يرحم النساء وجاء الاسلام من اجل ان يحررنا من قيود العبوية اما اذا شخص يعتبر ان الاسلام قد ظلم النساء عليه ان يعطي دليل على هذا القول

وتقديري اختي موضوع اكثر من رائع

• (11) - كتب : معمر حبار ، في 2013/03/16 .

السلام عليكم
قرأت المقالات الثلاث، المنشورة حاليا عبر موقع، كتابات في الميزان. لك مني كل التحايا والتقدير، وأرجو من الموقع أن يسلمها عنواني. وقد اشتشهدت بما كتبت في سلسلة الحكم، التي ستنشر لاحقا.
ننتظر منك المزيد، ونتمنى لك التوفيق

تحياتي



• (12) - كتب : يعقوب ، في 2013/03/13 .

امثال هذه الاوهام لا تنطلي الا على بعض الاشخاص اصحاب المخيلات الكبيره

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/12 .

لم تكن المرأة نصف في الميراث فقط بل أن نجساستها ضعف نجاسة الذكر .
فقط في مجال النجاسة تأخذ الضعف . أما في الميراث فهي نصف .
فكما جاء في سفر اللاويين 12 : 2 ــ 6 (( إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا . وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا.
وَمَتَى كَمُلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا ، تَأْتِي بِخَرُوفٍ ، وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ ، إِلَى الْكَاهِنِ،فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا، فَتَطْهُر))
فهنا النص يُبين ان التي تلد ذكرا تطهر في اسبوع ، ثم تنتظر ثلاثة وثلاثين يوما حتى تطهر كليا ..
ولكن إذا ولدت أنثى فإنها تبقى نجسة اسبوعين ولا تطهر إلا بعد ستة وستين يوما ، ولكن بشرط أن تعطي للكاهن خروف ذبيحة ، وإذا كانت فقيرة لا تملك خروفا فإنها تعطي حمامتين او دجاجتين لكي تطهر من نجاستها .
تحياتي




• (14) - كتب : ابو حيدر ، في 2013/03/12 .

المتتبع الحقيقي يصل إلى ما وصلت اليه الأخت إيزابيل لا محال

• (15) - كتب : اكرم ، في 2013/03/12 .

جميل جداً وحجة دامغة

• (16) - كتب : أنصاف ، في 2013/03/12 .

بس أقول صدك منصفه انتي ايزابيل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على العراق على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة غدا الاحد.. تعرف عليها : سبحان الله العظيم والحمد لله رب العالمين اللهم احفظنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها

 
علّق شيزار الكردستاني ، على اعتماد هوية الاحوال المدنية في انجاز معاملات الحماية الاجتماعية - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اعتماد ع هوية الحوال المدنيه التسجيل في الرعايه الاشتماعيه

 
علّق شيزار الكردستاني ، على العمل تضع آلية جديدة لمنح الأرقام واستيراد السيارات الخاصة بذوي الإعاقة - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب رعايه

 
علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام...

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم نعمه اللامي
صفحة الكاتب :
  كاظم نعمه اللامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أنهم يُطالبون برأس الشيخ الصغير!! نور الحربي  : نور الحربي

 مقتل 50 قياديا بحزب البعث وداعش بينهم نجل عزة الدوري وتحریر قضاء الضلوعية

 العرب بين العجز الفكري والعجر الجنسي  : صالح الطائي

 محمد سيدي وعلي جدي  : جليل هاشم البكاء

 لنفتش في مصر عن سبب قرار هولندا منح اللجوء للمصريين المضطهدين من حكم الاسلاميين  : مدحت قلادة

 هلاك اهم أعمدت الارهاب في العالم  : مهدي المولى

 قيادة فرقة العباس القتالية تستدعي 3000 مقاتل من قواتها الاحتياط ...

 خطباء الانبار: تفجيرات الناصرية خطوة لإشعال نار الفتنة بين العراقيين

 ممثل المرجعية العليا يشيد بموقف المرأة العراقية في مساندة المجاهدين

 شهداء بابل بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة ترسم الفرحة على محيا أيتام الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الأميركي ببغداد  : مجلس القضاء الاعلى

 إعلام عمليات بغداد: اغلاق سريع بغداد الجديدة باتجاه الدوره لمدة 30 يوم

 المصالحة الفلسطينية أملٌ وحقيقةٌ أم وهمٌ وخيالٌ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 المرجعية الدينية تخاطب الضمير وتحاكي الوجدان  : حيدر عاشور

 وتوت: كركوك ليست ملكاً لـ "آل البارزاني" والقوات الأمنية ستدخلها لتطهرها من داعش

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net