صفحة الكاتب : وجيه عباس

داود الفرحان يسرق ملابس جمال عبد الناصر الداخلية -2-
وجيه عباس
بعد أن أنهى الرفيق القائد المجاهد وحارس البوابة الشرقية حربه بالانتصار على العدو الفارسي الشعوبي الصفوي( طبعا اسمحوا لي هنا فقط ان احيي صفية السهيل) بعد أن خاط ابو عداي وخربط في توزيع المكرمات الرئاسية لشعب الذرى إبتداء من دكَمة القاط وصولا إلى دجاجته التاريخية التي أشبعت العراقيين من جوع وآمنتهم من انفلونزا الطيور،وفي ساعة صفاء نفسي أبو السعود،قال للويلاد:عجل يابه ...أعيدوا مدّ الصلات مع الاخوة في مصر العروبة ( وكأنه لم يكن الفارس القومي الذي ملأ العراق بالمصريين والمقابر بالعراقيين !!).
وعينكم ماتشوف الا النور،ناضل كل الرفاق من أماكنهم،كلٌّ حسب درجة نفاقه السياسي،وكان للمناضلين القوميين السياسيين حصة الثيران في النطح،وصادف في تلك الفترة زار الواد علاء (كما يسميه أهل مصر الطيبون) وهو إبن حسني مبارك 
مصر واستقبله زين الشباب حينها وتبادلا الاخوات،عفوا الهدايا،حينها فقط تم تقديم إقتراح من قبل وزارة الثقافة والاعلام بان يتم صنع تمثال بالحجم الطبيعي للقائد الضرورة المصري الراحل جمال عبد الناصر،وافق عليه القائد الضرورة،وتم الاتفاق مع الدكتورة هدى إبنة عبد الناصر لإرسال بدلة كاملة من ملابس الراحل القومي وكانت البدلة تحتوي كما تذكر وثيقة دار الأزياء العراقية(قاط + قميص + رباط + حذاء + ملابس داخلية كاملة + زوج جواريب سوداء اللون ) وقد جاء في هامش الوثيقة أن المنديل الذي يوضع في جيب السترة الأعلى ضاع إثناء نقل البدلة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار صدام فاستعاضوا عنها بوردة اصطناعية.
تم استقبال الطائرة استقبالا رسميا كان الرفيق عزة الدوري وزير الزراعة سابقا وفي وقته أصبح النائب الاول للقائد العام للقوات المؤلّلة والمجوقلة الثلجية،وذلك لأهمية رأيه في نوع الوردة الاصطناعية التي سيتم وضعها في القاط الناصري،وذكر لنا التاريخ أن المهمة النضالية الخطيرة تم ترشيح أهم شخصيتين في الصحافة والثقافة الرسمية وهما الرفيق نوري المرسومي وكيل وزير الثقافة ، والسيد داود الفرحان وكيل عدي أبو العرجة.
الفكر الاشتراكي فكر شمولي،لهذا تجد الفكر القومي يتذرع بالشمولية الاشتراكية الداخلية لتقاربها مع الاهداف الدودية الفرحانية التي تم تطبيقها على أرض الواقع وكفى بتروتسكي شاهدا ومبشرا ونذيرا لما آلت إليه حركة اللبسان الداخلية التي أنشأت بعد حادثة الاعتداء على تراث عبد الناصر من قبل قوميي السياسة العرجاء.
بين ليلة وضحاها، ولمحبة الرفيق صدام أكلة البســـ ـكويت،تصور أن منشأها الأصلي في منطقة الفنطاس وفنيطيس في الكويت،لهذا هجم بجراده على الكويت،إستيقظ حسني مبارك على ولولة المرحوم جابر....إلحكَنه ياطويل الذيل...تره صدام هجّجنه بليلة ظلمة..فكان أول قرار له بعد الهاتف الأميري هو إسترجاع الملابس الداخلية لجمال عبد الناصر من أيدي العراقيين النشامى.... لكن الوقت قد فات فات ..... وبذيلو سبع لفات...... 
هنا يطيب لي أن اذكّر الاخوة القرّاء بصاحبنا الذئب الذي لم تتركه البنت الحلوة ليلى أن يكمل بولته براحة،ولكونه لايرتدي ملابس داخلية ولايخشى عليها من الفرحان والحزنان ونوري المرسومي،فقد شخّها الرفيق الذئب في دربونة بني يعرب لتكون شارة للعبور الناجز الذي ناضل من أجله رفيق النضال السري والعلني .
نسيت القيادة القومية مشروع التمثال العربي ورمز قوميته الاول جمال عبد الناصر،ونسيت البدلة والملابس الداخلية التي بقيت بذمة المرسومي والفرحان،وجدها الرفيقان فرصة سانحة للاحتفاظ بها كونهم الأمناء على وديعة العرب لديهم.
كانت الوديعة ثقيلة على المرسومي،ومن شدة خوفه من الفرحان أن يسمط ابوه بتقرير حزبي الى مخابرات مصر العظيمة أو إلى مخابرات عنيفص، قام باقتسام الغنيمة،كان للمرسومي حصة الأسد،وكان للفرحان حصة إبو الحصّين،أخذ المرسومي القاط والحذاء(ومازالت تسمع صوت القرّاء في خزانته التي لم تنظف حتى الان) بينما كانت حصة الفرحان (لباس + فانيلة بيضاء + زوج جوراب ) لايزال يحتفظ بها وهرب بها إلى مصر العروبة وكأنه يهرب بنسخ من التوراة التي باعها البعث الى عمه شارون.
يتحدث السيد رحيم مزيد في رسالته التي نال عنها شهادة الدكترة اللبسانية ( أن الرفيق داود باشا الفرحان حين دخل بيته وفي يده اليمنى اللباس الناصري وفي اليسرى الفانيلة ولم يجد مكاناً للجواريب سوى رأسه وضعها على هامته وهو يرتجز: 
ياشمّة ً هبّت علينا من زرور اليعربيــه
فانيلة الابطال والجوكي وجوراب القضيه
افدي لباس بني الكنانة بالرؤوس الصحفيه
اسلم فمالامست من فخذيك أضحى في يديّه
اخرجه في الاعياد ابكي ضوع طيبتك الزكيه!!
ماقلت ياليث الفراش اذاأتت آنـي إشعليّه
رأسي فدى الناصريمشي في ملابس داخليّه
بعدها،كما يؤكد الدكتور رحيم مزيد في نهاية رسالته الموسومة( داود الفرحان وسرقة اللبسان)، أن الملابس الداخلية لتمثال عبد الناصر إختفت منذ ذلك الحادث ولم يعد أحد يذكر عنها شيئا .

  

وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/30



كتابة تعليق لموضوع : داود الفرحان يسرق ملابس جمال عبد الناصر الداخلية -2-
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/04/30 .

الاخ الاستاذ وجيه عباس السلام عليكم
طبعا لكتاباتكم نكهة خاصة فهي مزيج او خلطة وكأنها عصير كوكتيل الذي يتذوقه ويرتاح اليه الكثير ، انا شخصيا ارتاح لكتاباتكم لا لأني احب الكوكتيل اعني عصير الكوكتيل ، لكن لأن فيها الغمز واللمز المهذبان ، حيث يوصلاك الى مبتغاك بأقصر الطرق أضافة الى نكهتها الفكاهية ، اتمنى لكم الخير والتوفيق ، لكن لي معك عتب اخوي ، يا اخي استاذ وجيه انا دعوت ربي ان التقي بك فاستجاب لي الرب والتقينا في معرض الكتاب في بغداد ، واخذت معك صورة فكيف يا اخي تغمز الى المصور وتطلب منه حرق الصورة لأني أصلع ، وهمست في أذنه انك لا تصور مع الصلعان والشيبة ؟! ، بل تصور فقط مع ال .... لك الحق في ذلك لأنك من صنف الشباب وهذه تطلعاتهم ، تحياتي لك أخي العزيز واتمنى اللقاء معك مرة اخرى . اقترح عليكم قراءة مقالتي عن الانتخابات وابداء رأيكم او اضافة افكار اخرى وسأكون لكم شاكرا .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد باسم
صفحة الكاتب :
  محمد باسم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عن الانتخابات في ايران وطبيعة النظام الإسلامي  : سعود الساعدي

 تنافس سعودي قطري... علي ماذا ؟  : محمد ابو العنين

 العبادي ... بيلعب بالنار  : علا زهير الزبيدي

 قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تعقد مؤتمر لشيوخ ووجهاء جنوب بغداد  : وزارة الدفاع العراقية

 الامارات تبدأ حملة مكثفة لحماية أبقار البحر من الانقراض 40% من أبقار البحر في العالم تعيش في مياه أبوظبي  : محمد المجايدة

 واويلتي  : الفقيده زهرة الحسيني

 ارجوحة العودة(1)  : حسن الجوادي

 نكبة اردوغان ..قبة البرلمان ..سيف المعارضة  : عبد الخالق الفلاح

  الإمـام الكـاظـم عليه السلام في المواجهة ... التصدي للطغات  : ابو فاطمة العذاري

 الامام علي بن ابي طالب عليه السلام  : علي الحاج

 قسم الطوارئ في مدينة الطب يعقد مؤتمره العلمي الاسبوعي لمناقشة الحالات السريرية وبحث آخر التطورات والبحوث العلمية في طب الطوارئ  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الأستاذ وكيل وزارة الثقافة يستقبل الفنان التشكيلي المبدع – صالح عبد الرضا –  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 الثقافة والسياسة  : باسم الماضي الحسناوي

 الشيخ كربلائي يلتقي خريجي الجامعات الدول الغربية ويطالبهم بضرورة تفعيل دور المؤسسات الدينية في مجتمعاتهم  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 الموقف المطلوب ضد ساحات التآمر والخيانة !!  : علي حسين الدهلكي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net