صفحة الكاتب : برهان إبراهيم كريم

كلام لاعلاقة له بالأمور السياسية......(33)ثقافة صحية – 2
برهان إبراهيم كريم
واتابع في هذا المقال نشر المعلومات الصحية التي وردت إلي من مصادر متعددة.  وقد سيستفيد من فوائدها العديدة الكثير من القراء. ومن هذه المعلومات الصحية: 
في الشتاء تنتعش الفيروسات, وأكثر هذه الفيروسات انتشاراً هو فيروس الانفلونزا متعددة الاشكال والأسماء, ولا يجوز الاستهانة بهذا الفيروس, فيكفي أن نعلم أن الاصابة بمرض الانفلونزا يعتبر السبب الخامس من أسباب وفاة الأشخاص, وخاصة ممن تعدى عمره السادسة والخمسين.  
ينتشر مرض الانفلونزا عندما يطير الرذاذ السائل المحمل بالفيروسات إلى الهواء عن طريق السعال أو العطاس او اللمس  وخاصة في الاماكن المزدحمة. وينشط في درجة حرارة جسم الانسان الطبيعية. فعند تعرضنا لتيار هوائي تنخفض حرارة الجسم, فينشط الفيروس ويبدأ بمهاجمة الجسم. 
إن تناول طعام متوازن قد يساعد في منع الاصابة بمرض الإنفلونزا, أو في التقليل من حدة الاصابة بها, أو على الأقل تقصير مدة الاصابة بها على جانب تخفيف الأعراض إلى أدنى حد, حيث لا يتوفر  حتى الآن أي علاج طبي حاسم للإنفلونزا.  
بخار الكافور بعد وضعه في الماء المغلي يساعد في تحسن حالة المصاب بالإنفلونزا فوراً. ومن الممكن إضافة بضع نقاط من عصير الليمون داخل الأنف, وتناول الزنجبيل مع النعناع يساعد في فتح المسالك الأنفية. كما أن تناول القرفة يعمل على إدرار العرق ويفيد في علاج الإنفلونزا.   
العسل الصافي أو المذاب في الماء, وقضم الثوم بين الاسنان ببطء, وكوب من اللبن مضاف إليه ملعقة من العسل الأبيض, وتناول الكثير من الخضروات غير المطهية والفواكه الحمضية, كل ذلك يقوي من جهاز المناعة لدى الانسان, ويقلل من خطر الاصابة بفيروس الإنفلونزا. 
ينصح بشرب من 9 – 10 أكواب من الماء, أو مغلي الزهورات والاعشاب, لتعويض السوائل المفقودة, في حال الاصابة بفيروس الانفلونزا, وللحفاظ على رطوبة الغشاء المخاطي , وتليين البلغم. كما أن الحلبة تذيب البلغم والمخاط. 
لمعالجة التهاب اللوزتين أو احتقانهما, تذاب ملعقتان من العسل مع ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء. ويتم تناولها قبل الأكل ثلاث مرات يومياً.
لعلاج الجيوب الأنفية, تستعمل قطعة من الشمع للمضغ كل مساء لمدة 5 مرات يومياً, فتزول الالتهابات من الأنف المسدود بعد يوم واحد. 
العرقسوس يعالج بحة الصوت. كذلك يمكن غلي قليل من القرفة والنعناع, ويؤخذ المغلي قبل النوم, مع مراعاة عدم تناوله لمن يشكوا من ضغط الدم المرتفع. 
الزعتر يقلل من المخاط, وهو جيد لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي المزمنة.
إذا أصاب التهاب اللوزتين الكبار, فهو علامة على أن مقاومة الجسم للأمراض أقل مما ينبغي أن تكون. والغذاء غير المناسب الذي يحتوي على كمية كبيرة من النشويات بالمقارنة بالبروتينات والمواد الغذائية الأخرى, قد يكون عاملاً مسبباً لالتهاب اللوزتين, ويكون علاج اللوزتين حينها بالغذاء. 
الحلبة تستعمل كمغلي للغرغرة. 
تجنب استخدام غرغرة الأسبرين عند علاج الالتهاب في الحلق, لأنها تلعب دوراً كبيراً في تهييج الأغشية المخاطية. كما أن المضادات الحيوية عديمة الفائدة في مواجهة الأمراض الفيروسية. وأفضل طريقة للتخلص منها, هي مواجهة  الفيروس مباشرة بتقوية جهاز المناعة.     
تناول الفلفل الحار يخفف من احتقان الأنف والجيوب الأنفية, لأنه يحتوي على مادة الكبساسين كما يحتوي الكركم والثوم على نفس التأثير. 
الفواكه التي تحتوي على فيتامين G مفيدة في علاج التهاب اللوزتين. والأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين, كالجز والبطاطا والبقدونس والجرجير والخس والسبانخ والملوخية والبطيخ والمشمش, يحولها الجسم إلى فيتامين أ, وهذا الفيتامين مضاد للأكسدة, وضروري لبناء جهاز المناعة.
اللوزتين لهما أهمية في المحافظة على الأداء الجيد للجهاز المناعي , ولا يجب استئصالها إذا لم تكن هناك ضرورة قصوى. وإذا وصف الطبيب مضاداً حيوياً للعلاج, فعليك بتناول اللبن لكي تعوض نقص البكتريا المفيدة للأمعاء التي تقتل بسبب استخدام المضاد الحيوي. 
التهاب الجيوب الانفية عبارة عن ألتهاب مؤلم لبطانة الجيوب الأنفية في الجمجمة. حيث تنتفخ بطانة الجيب, وتسد مجرى الهواء, مؤدية بذلك إلى الاحساس بوجود شيء عالق في الفم. ويصبح الوجه حساساً, ويصاحبه صداع. ومن دلائله ازدياد الالم كلما انحنى الشخص, وخروج افرازات أنفية سميكة.      
اليانسون يساعد في إذابة البلغم, وإزالة احتقان الجيوب الانفية. ومسح الممرات الانفية  بزيت البرتقال للتخفيف الموضعي. واستنشاق البخار يحفز على تفريغ الجيوب الأنفية من المخاط. وشرب الكثير من الماء, وكذلك تناول الخضروات والفاكهة كعصير, يسرع علاج التهاب الجيوب.
قلل من استهلاك القهوة والشاي والكولا , لأن للكافيين تأثيراً مدراً للبول, مما يزيد من خروج السوائل من الجسم, والذي يؤدي لجفاف الاغشية وتغلظ المخاط.  
تناول الشوربة وشاي الاعشاب يساعد على تدفق المخاط, وتخفف الاحتقان, وضغط الجيوب الأنفية. وإضافة الفلفل الحار والثوم والبصل للطعام يسرع في الشفاء من ألتهاب الجيوب الأنفية إلى جانب التقليل من السكر في الطعام, وعدم تناول الألبان لأنها تزيد من تكون المخاط.  
الحلبة تقلل من تدفق المخاط. وبذور الكتان تلطف الغشاء المخاطي وتسكن آلامه. فهي تزيل آلام السعال الجاف باستعمال ملعقة من بذر الكتان في كوب ماء  مغلي لمدة 3 دقائق, ثم يترك المغلي 10 دقائق ليشرب. كل ذلك يعتبر من الاعشاب المفيدة في تسريع الشفاء من التهاب الشعب الهوائية.    
من أعراض التهاب الشعب الهوائية صعوبة التنفس والسعال الشديد, وخروج مخاط أو بلغم من الحلق مما يؤدي إلى توفر بيئة مثالية  لتكاثر الكائنات  المعدية والاصابة بتلف شديد في الرئتين , ومعظم الحالات تشفى بنفسها.
أمراض الرئة والجهاز التنفسي من مضاعفات الانفلونزا. وتكمن خطورتها في تطور الحالة إلى الاصابة بمرض مزمن إذا لم تتم معالجتها بالطريقة المناسبة. وبالأدوية وحدها لا يمكن مواجهة التهاب الجهاز التنفسي, فالتغذية السليمة تسهم بشكل كبير في التغلب على المضاعفات.  
أضف إلى غذائك فيتامين G , لأن كريات الدم البيضاء تستخدم كميات كبيرة منه  في محاربتها لعدوى التهاب الشعب الهوائية. ولا تستخدم  مانعاً للسعال إلا تحت إشراف طبيب, لأن السعال ضروري للتخلص من الافراز المخاطي.
يعتبر البوتاسيوم من المكملات الضرورية لتعويض البوتاسيوم المفقود في حالات الاسهال الحادة, كما أن تناول ضرسي ثوم يومياً يقتل البكتيريا والطفيليات ويحسن المناعة.
التغذية المناسبة في حالة الالتهاب الرئوي: الحلبة تشرب 4 مرات يومياً. والزنجبيل مضاد فعال ضد الميكروبات, ويفيد في علاج الحمى. والجرجير يستخدم كعصير في معالجة الالتهاب, وتنظيف الصدر من الإفرازات. 
يسبق الالتهاب الرئوي عادة عدوى في الجهاز التنفسي العلوي كالبرد والانفلونزا وخاصة الأطفال أقل من سنة, أو كبار السن فوق الستين. وسوء التغذية من الأسباب المؤدية لتسلل المرض.
إدخال البصل والثوم  وزيت الخردل في الطعام, وشرب وفرة من السوائل, وتجنب الأغذية  المكونة للمخاط كمنتجات الألبان  والطعام المحفوظ, والسكر والدقيق الأبيض, وتجنب الأطعمة المنتجة للغازات كالفول والكرنب, والإكثار من الغذاء النباتي, يفيد في معالجة التهاب الشعب الهوائية. 
الوجبات المحتوية على الفواكه والخضروات الطازجة وشرب كمية وافرة من العصائر الطازجة. وفيتامين  أ ضروري للمحافظة على سلامة الممرات التنفسية  وتناول الخضار الأخضر الداكن, كل ذلك يندرج ضمن التغذية المناسبة في حالة الالتهاب الرئوي.  
شرب الشمر في حالات الربو بمقدار 2_3 فناجين يومياً. واليانسون والفراولة,  وبالأصح أوراق الفراولة, تغلى وتشرب  منها فناجين يومياً فهي مفيدة في تسكين نوبات الربو. 
الربو من الامراض الرئوية المزمنة , ومن  الاسباب الرئيسية لحدوث الوفيات بين الاطفال. ولكن عندما تظهر حالة الربو في مرحلة الطفولة , ويتم تغذية ومعالجة الطفل بطريقة مناسبة فإنها قد تختفي عند البلوغ بتجنب المواد المثيرة كالدخان  والغبار, ثم يأتي دور التغذية.
إتباع نظام غذائي خال من الملح مع ضرورة قراءة المكونات التي تصاحب الاغذية لتجنب الملح المستتر.  فلا بد من تجنب الاطعمة التي تحتوي على الملح والصودا والصوديوم في علاج أي نوع من أنواع ارتفاع ضغط الدم. 
إذا كنت تتناول مهبط الانزيم أحد MAO الأدوية التي توصف لعلاج الاكتئاب وخفض الدم وعلاج العدوى والسرطان, فلا بد من استشارة الطبيب قبل تناول بعض الاغذية التي قد تتعاكس مع مفعول هذا العقار, فيؤدي إلى ارتفاع شديد في ضغط الدم.
في حالات ارتفاع ضغط الدم ينبغي تجنب أية أطعمة تحتوي على الكثير من البروتينات و التي تعرضت للخزين أو التخليل أو التخمر. وتناول غذاء غني بالألياف مع تناول مكملات الألياف مثل النخالة إلى جانب الفاكهة والخضروات وتناول العصائر الطازجة.
الجلد هو أكبر أعضاء الجسم فهو يتكون من 3 طبقات وهي الخارجية أو البشرة والوسطى والداخلية أو تحت الجلد. وهو يعمل كحاجز بين الجسم وملايين المواد الغريبة الموجودة حولنا في البيئة , ويعمل كوسيلة لإخراج السموم والمواد من الجسم كما تفعل الكلى والامعاء. 
نقص الرابيو فلافين فيتامين B2  ب 2بؤدي  فيتامين ب 2بؤدي إلى خشونة الجلد حول الأنف والفم والأذنين والجفنين واحمراره وازدياد إفرازاته الدهنية. ومصادر هذا الفيتامين هي اللبن والجبن وبياض البيض والسمك والبقول واللحم والسبانخ والحبوب الكاملة والبروكلي والبابونج والشمر والحلبة والبقدونس والنعناع. 
نقص الفيتامين A آ يسبب خشونة في الجلد. ومصادر هذا الفيتامين هي أكباد الحيوانات وزيت كبد السمك والجزر والمشمش والخوخ والبرقوق والمانجو والبطاطا والكانتلوب والقرع العسلي والثوم.
نقص الفيتامين B12 ب12 يؤدي إلى تحويل لون الوجه والقدمين واليدين إلى اللون البني أو الأصفر الشاحب في حالة الاصابة بفقر الدم. ومصادر هذا الفيتامين هو: البيض والكبد والكلى واللبن مع ملاحظة أن الادوية المضادة للنقرس والتجلط ومكملات البوتاسيوم تعطل امتصاصه من القنوات الهضمية.
نقص الزنك يسبب تقشر الجلد. ومصادر الزنك صفار البيض والسمك واللحوم والبقول وغول الصويا والدواجن والسلمون والسردين وعيش الغراب والحبوب الكاملة, والاعشاب التي تمد بالزنك هي الشطة والبابونج والشمر والبقدونس.
يحدث جفاف الجلد عندما يفقد الجلد بعض السوائل اللازمة لإعطائه الملمس والمظهر الناعم والمرن. كما أن التقدم بالعمر يسبب جفاف البشرة, والذي قد يزداد في الجو البارد. وكثرة الاستحمام والتعرض للشمس والرياح والمواد الكيميائية  تستنزف الزيوت الطبيعية من الجلد. 
داء الوردية عبارة عن مرض جلدي التهابي يسبب احمرار وبثور وخطوط حمراء بسبب توسع الاوعية الدموية. ويظهر في الأنف وفي وسط الوجه غالباً, وعلى الرقبة والصدر والذراعين والساقين. وهو يشبه حب الشباب, ويظهر بين سن 30 و50 عام. وتستمر هذه الحالة مدى الحياة. 
نبات الصبار له اثر مطهر ومساعد على التئام الجهاز الهضمي ,ويساعد على التليين. اوراق نبات السنامكي مفيدة ولكن دون أن تستخدم يومياً
داء الصدفية: التهاب وطفح جلدي قد يظهر في أي مكان في الجسم, إلا أنه غالباً ما يصيب الركبتين والمرفقين وأسفل الظهر وفروة الرأس. وقد تتفاقم الحالة خلال فصل الشتاء, وعند التعرض للضغوط النفسية.  
الكبد هو أكبر غدة في الجسم, والعضو الوحيد الذي يجدد نفسه إذا تلف جزء منه. وما يثير الدهشة أن في إمكان أجسامنا الاستمرار في إداء وظائفها إذا كان ربع الكبد يعمل بشكل جيد. 
من وظائف الكبد هضم الدهون وامتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون , وامتصاص الكالسيوم, وتحويل البياكاروتين إلى فيتامينات منها الفيتامين A.وإزالة السموم, وتنظيم عمل الغدة الدرقية, ويعمل كعامل يحمل الجلوكوز مع الانسولين لتنظيم معدلات السكر في الدم. وأهم وظائفه هو إفراز الصفراء. 
التغذية المناسبة في حال التهاب الكبد العرقسوس, مع  مراعاة تجنبه في حالة الاصابة بارتفاع ضغط الدم. والزعتر بعد طحنه وعجن ملعقة كبيرة منه في نصف كوب من عسل يؤكل على الريق يومياً. والبقدونس  يغلى في ليتر ماء, ويشرب منه فنجان يومياً. والبابونج مع اليانسون والنعناع. 
شواشي الذرة تحتوي على مواد مفيدة في علاج التهاب الكبد, وتزيد من إفراز الصفراء, حيث يضاف 52 غرام من الشواشي إلى لتر ماء, ويغلى لمدة 5 دقائق, ثم يترك ليتخمر لمدة ساعة, وبعدها يصفى ويشرب منه حتى أربعة أكواب يومياً. 
أشكر كل من مدني بهذه المعلومات, وأرجوا أن ينالني على تعميمها بعض الثواب. وأتمنى أن يستفاد منها كمعلومات, تسهم في رفع  الوعي الصحي في المجتمعات. 
      الأحد: 8/9/2013م 

  

برهان إبراهيم كريم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/08



كتابة تعليق لموضوع : كلام لاعلاقة له بالأمور السياسية......(33)ثقافة صحية – 2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اياد السماوي
صفحة الكاتب :
  اياد السماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التوقيتات وحساب الزمن عند الشعوب القديمة  : صادق غانم الاسدي

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب_التقليد ( 2 ) عدم إمكانية رجوع المكلف الى الكتاب والسنة من دون تقليد  : ابو تراب مولاي

 خلية الصقور الاستخبارية في النجف تلقي القبض على عصابة قتل  في إحدى المحافظات الجنوبية.  : اعلام شرطة محافظة النجف الاشرف

 35 مليون دشداشة مشكوكة!!!!  : حيدر فوزي الشكرجي

 عضو شورى سابق: 60% من السعوديين مستعدون للإنضمام لـ"داعش"

 كوبلر بعد لقائه المرجع السيستاني:ادعو الجميع للجلوس معا على طاولة الحوار وبعض مطالب المتظاهرين غير واقعية  : وكالة نون الاخبارية

 المديرية تحتفل بالولادات الطاهرة من اهل البيت عليهم السلام انشطة متنوعة لمديرية شباب ورياضة مدينة الصدر  : وزارة الشباب والرياضة

 داعش یعترف بتکبده في الموصل وشبکة بریطانیة تمول داعش من شمال انجلترا

 افتتاح بطولة كاس السيدة وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لخماسي كرة القدم على ملعب نادي الاسكان الرياضي  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 اجراء عملية رفع نهاية المعدة مع الجزء الاول في الاثنى عشر لمريضة في مستشفى الرمادي التعليمي  : وزارة الصحة

 ياعراق الظلم والذل .. الى متى ؟؟!!  : كلنار صالح

 الجلبي: من اين توفر الدينار لشراء هذه الكمية من الدولارات ؟  : بغداد/اور نيوز

 وزير الموارد المائية يلتقي السفيرين التركي والياباني لبحث التعاون المشترك واعادة اعمار المشاريع في المناطق المحررة  : وزارة الموارد المائية

 استلام 2489 طن من الحنطة الاسترالية في ديالى لتحسين خلطات الحبوب المجهزة للمطاحن  : اعلام وزارة التجارة

 عودة صلاح الدين.. التاريخ يراجع أوراقه  : قاسم شعيب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net