صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

تكتب أو لا تكتب، من سيقرأ ؟؟
عبد الصاحب الناصر

تتعقد الامور في العراق يوما بعد يوم ، و يتشدد السياسيون أكثر فأكثر، و يشوش الكتاب المغرضون الحقيقة يوميا وبحماس شديد من الفجر حتى السكون ، كلها تسير بتسارع عجيب، و كلهم بعيدون عن مدى فهم و تجاوب الشعب لما يكتبون و يحرضون. و قسم غير قليل من  القلة من الكتاب الشرفاء تتخاصم لأغراض شخصية. و بكلمة صريحة اصبحنا في واد، و الشعب في واد وفي متاهات مظلمة صنعناها و وضعناها لهم  نحن لأن (النخبة) هي التي تعقد الأمور. 

لا يجوز لأمناء او لموظفي مفوضية الانتخابات بالاستقالة الفورية، هذه  هي القوانين الادارية للبلد و لكل موظف في الدولة العراقية.  يمكنهم ان يقدموا الاستقالة ولكن ان يضعوا، او يحددوا يوماً معيناً لانفصالهم عن العمل يتفق به مع صاحب الشأن، و لا يجوز ان يكون اقل من شهرين عن انتهاء عملهم. و بعد تخليص كل ما في ذممهم من أموال و معدات و مسؤوليات. و إن تركوا العمل سيصبحون مسؤولين قانونيا عن مهماتهم غير المنجزة و هذا الخلل س يحددها العدل و القضاء  ، و ليس اي عدل بل العدل ( غير المنحاز)  لا سياسيا  و لا  حزبيا . 

بعد الاستفسار اتضح بانهم قد قدموها لرئيس الهيئة، الذي لم يقدم استقالاتهم رسميا بعد، إذا هم مستمرون في اداء واجباتهم الى حين تقديمها رسميا. و بعد تقديمها ستكون الاجراءات اللازمة كما اسلفتها في اعلاه . لكن  من اكبر( الكبائر ) الاخطاء الادارية ان يخل او يتنصل الموظف عن مهمته او عن واجباته  الحكومية التي كان و مازال يتقاضا رواتب عنها . 

و يفرض السؤال نفسه هنا على المفوضية ، هل هذا ضحك على ذقون الشعب العراقي منكم و من قبل كل الاحزاب و النواب و السياسيين و حملة الاقلام التي لا تنام  فتتغذى بلوعة هذا الشعب الذي امطرتموه و تمطرونه (ادارة المفوضية) بآلاف الاعلانات منذ ايام تحديث السجلات، ومنذ  حث الناس على الذهاب بأنفسهم لاستلام البطاقة الذكية و اليوم مازلتم تحثونهم للتوجه و المساهمة في الانتخابات؟؟؟ اما سياسيو الصدفة و كتابها و مروجيها و انتهازيها فاصبح اليوم عيد ثالث لهم كالقطط التي تسعد بعمى اهلها. 

من يقرأ؟ هذا ما نشهده من حملات تخويف و تسقيط و طائفية و عنصرية حتى اصبحت تفوق سعة هذا الكون. من سيقرأ اذاً؟ نكتب و نتمنى ان يسمع الناس البسطاء كتاباتنا عسى أن نقلل من مخاوفهم على حقيقة و عن الانتخابات التي صرفت عليها عشرات من ملايين الدولارات، وربما بدون حساب من اجل اكمالها . كان على امانة المفوضية ان يستشيروا  من لهم اطلاع قانوني في امكانية الاستقالات او حقوقها و تبعاتها ، إلا إذا كانوا كما نحن  نعيش في صحاراء ( اللا نظام ) . فلكل منا خنجره و مسدسه و يمكن ان يقتل اي انسان بلا حساب و لا رادع عند اي بوابه حراسات . 

 

جريمة قتل الدكتور محمد بديوي الشمري غير طائفية (هذا صحيح)، لكنها نتيجة الشحن الطائفي، وإلا كيف يصف السيد  وزير البيشمركة قتل انسان بريء  بانه (حادث صغير)؟ و كيف يصفه آخرون من الطرف الآخر بانها جريمة ارتكبها الشعب الكري نكاية بالشعب العربي؟ فتصاعدت حدة التطرف من كل الاطراف والاتجاهات. الا يستحق  منا ان نكتب عن صاحب المدى و كمية السموم التي ينفثها للتفرقة بين الشعب الكردي و العربي كما كان و مازال ينفث السموم للتفرقة بين السنة و الشيعة. فهذا الرجل مأجور و يكتب هو و من معه من منطلق سعر القطعة و كمية السموم و انكشف حتى لمموليه و لاولياء امره .

ان تكتب او لا تكتب، كيف نتخلص من نداء الضمير الذي زرع في  العقول  منذ الطفولة؟ و عن هذا المزروع الآخر في حب الناس و البلد الذي بذر و زرع  و تربي و نما بين الجوانح لا يفارقها و لا يعتقها و لا يتركها  لتستقر في اماكن هجرتها ؟ كيف لا يكتب الناس و تتراكم المشاكل  من الجميع قبل يوم الانتخابات و كأنها جزء من معداتها ومطبوعاتها و دعاياتها؟ كيف لا تكتب الناس وهي ترى كيف اصبحنا اعداء انفسنا  فننغص على أنفسنا حتى افراحنا. 

هي نفس تلك المشاحنات التي تربى عليها هذا القاتل و التي تعمقت في رأسه و في تربيته  فأصبح  اطلاق الرصاصة من اقرب من نصف متر في رأس انسان مسالم متعلم  و معلم و مربي ، اصبحت هي البطولة و العنجهية و القومية والشوفينية و الطائفية ، ان لم تكن قد تربت على افكار بعض  السياسيين انفسهم فمن يغذيها و يشجعها . يقول عضو لجنة الثقافة من الكتلة الكردية ان القاتل (جندي من الجيش العراقي) الا يجب  على هذا النائب  من ان اضلفة حقيقة مهمة باضافة كلمة توضيحية لن تضره مثل (انه من البيشمركة و لكن بعهدة الجيش العراقي) مثلا مثلا !، ام انه من الامراء  الذين ترعرع هذا القاتل في صحارى  افكارهم. ام  كان على الحادث المشين و على المجرم اللئيم ان ينتظروا  صدور قانون الاحوال الجعفري لتكون الامور اكثراغراء و اكثر اثارة و اكثر تعقيدا؟ و ان ينتظروا بقية القوانين كالقانون السني والمسيحي و الصابئي وغيره من القوانين الدينية والمذهبية والعنصرية، في وقت نعترف جميعاً بأننا عراقيون و متساوون في الحقوق و الواجبات ، و  ان قانون واحد موحد واسع عادل سيكفينا  و يوحدنا ، ام هو الاصرار على التشتت كصديق للتخلف ؟  

فمن سيقرا  يا ترى في خضم هذا الكم الهائل من العراك و الخصام و المشاكسات و المناكدات و تبذير المال العام و عدم الاهتمام بالوقت و ضرورياته و أحكامه. كتب معلقا احدهم لكاتب عن موضوع الشهيد الشمري: هكذا ،،، (انت لا تحشر انفك فيما لا يعنيك)!! و لنفرض ان الكاتب قد طالب بالحرب على الشعب الكردي. سيسمي هذا المعلق  نفس الكاتب بالبطل الوطني الاصيل. كيف لا يكتب من عنده قلم شريف وكلمة مهمة من واجبه أن يقولها للناس ؟ اذاً  فالأصالة و البطولة تنبع من التحشيد  والتعقيد  العرقي و من  التطرف .

اين العقل اذاً؟ فاما  ان نكتب  عن الحق كله، او لا نكتب  اي كلمة لنعفي هذا الشعب من شرور انفسنا و غلونا و سوء ظننا. سنجد عندها كثير من القراء يتبعهم المعلقون و يصادقون الطائفيين و العنصريين و كل من امتهن الكلام غير النزيه . 

لندن في 26/03/2014

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/27



كتابة تعليق لموضوع : تكتب أو لا تكتب، من سيقرأ ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2014/03/28 .

ياعبد الصاحب الناصر اتقي الله اتقي الله اتقي الله مقالك دس السم بالعسل
ياعبد الصاحب الناصر خرج علينا ********** يرتجف وترتعد فرائصه معلنا نفسه ولي الدم ومستعينا بمقوله هند اكله الاكباد الدم بالدم وشحن الشعب وجعلها جريمه لا تغتفر
لو عمل ********** مع باقي الشهداء محمد عباس وجواد الدعمي واطوار بهجت وهادي المهدي وغيرهم الكثيرون لقلنا فعلا ان المختار عنده الشعب سواسيه لكنه يسكت سكوت الاموات عن الجرائم والاغتيالات والتفجيرات ويخرج علينا يزعد ويربد كئنه الفارس المغوار فانها قمه الجبن وقمه الضحك على الذقون ولله الحمد ان الله اخزاه واخزى جوقته اراد ان يجعلها دعايه انتخابيه لكنها انقلبت ضده
يا عبد الصاحب الناصر لماذا لا تتكلم الحقيقه من الذي جعل المفوضيه خاتم بيده تطرد من تشاء وتبقى من تشاء السفاح مشعان والسمسير القواد سعد البزازر يتم قبول ترشيحهم ويستبعد صباح الساعدي والشهيلي والالوسي بحجه حسن السيره والسلوك العنوان هو حسن السير والسلوك ولكن الحقيقه تكميم الافواه التي فضحت محتال العصر
عبد الصاحب الناصر اتقي الله ماهي الا ايام ويذهب نوري فماذا تقول لربك يوم العرض الاكبر وانت ليل نهار تمدح بالسلطان الجائر






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جاسم جمعة الكعبي
صفحة الكاتب :
  جاسم جمعة الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رجل من ذاكرة الحرب  : كريم السيد

 ابو رغيف بين ثقافة الإرهاب وإرهاب الثقافة!  : صالح النقدي

 حريق كبير في مخزن للمواد الغذائية في الموصل

 رسالة من معارض بحراني لحركة حشود المصرية  : السيد جعفر العلوي

 اجتماعات فارغة يدفع ثمنها المواطن !  : سليمان الخفاجي

 بيان صحفي .. هيأة النزاهة تدحض ادِّعاءات إصدار جوازاتٍ دبلوماسيةٍ لعددٍ من منتسبيها  : هيأة النزاهة

 ما تُنجزهُ (النّزاهة) يُساهم في ترميمِ الثقة  : نزار حيدر

 الشعـب يريد .. !  : عبد الرضا قمبر

 تحية إلى شباب \" الفايس بوك \"  : الشيخ محمد قانصو

 امريكا الغبية وعصابة الاخوان  : مدحت قلادة

 السيد رئيس الجمهورية الى اين  : مهدي المولى

 العتبات المقدسة في مؤتمر حوار الأديان باسلام اباد: المرجع السيستاني أوصانا بأهل السنة

 البطيخ: التجارة ارسلت مستحقات الفلاحين الى محافظاتهم

 بابل :ورشة تدريبية لإعداد مسهلي حوار ضمن الحملة الوطنية لتطوير المساءلة والشفافية في عمل الحكومات المحلية  : عقيل غني جاحم

 باحثون من كربلاء : بهذه الطريقة يمكن محاربة التطرف والتكفير والقضاء عليه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net