صفحة الكاتب : اياد السماوي

مطالب لتجريد الشيعة من سلاحهم تمهيدا لذبحهم
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


كنت اتسائل مع نفسي ما هي الرسالة من وراء اختطاف عضو في البرلمان واطلاق سراحه من دون قتله , فيما يقتل عمه ونجله والمرافقين الذين كانوا معه ؟ وما علاقة الشيعة بهذا الحادث ؟ ولماذا توّجه لهم أصابع الاتهام ؟ ولماذا لا يكون السنّة هم من قاموا بهذا العمل الإجرامي من أجل خلط الأوراق وتوجيه الاتهام للفصائل الشيعية المقاومة , والمطالبة بنزع سلاحها ؟ سيّما وأن سنّة العراق قد التحقوا بغالبيتهم العظمى مع الإرهاب الداعشي والقاعدي ؟ وهل لهذا الحادث ارتباط بالمطالبات السنيّة الداعية إلى سحب فصائل الحشد الشعبي المجاهدة من مناطق القتال في المحافظات السنيّة من أجل فك الخناق عن داعش والقاعدة والبعث الصدّامي ؟ أم أنّ هذا الحادث ذريعة للمطالبة بنزع سلاح الشيعية تمهيدا لذبحهم ؟ كما جرى في سبايكر وبادوش والصقلاوية ؟ وهل لأمريكا علاقة بهذا الحادث ليكون ذريعة لاستقدام قوّات برّية أمريكية للعراق مرة أخرى ؟ اسئلة بحاجة إلى فك طلاسمها .
فمن خلال ردود الافعال على هذا الحادث , استطيع أن أجزم أنّ الجهات التي ترفع صوتها وتطالب بنزع سلاح ( المليشيات ) الشيعية , هي من خطط ونفذّ هذا الحادث الإجرامي , ولا أستبعد أن تكون هنالك يد للأمريكان في هذا الحادث من أجل إيجاد مبرر ومسوّغ لاستقدام قوات برّية أمريكية إلى العراق بحجة حماية السكان المدنيين من القتل , وتنفيذا للاتفاقية الأمنية الموّقعة بين العراق والولايات المتحدّة الأمريكية وكما طالب بذلك رئيس كتلة اتحاد القوى العراقية في البرلمان العراقي أحمد المساري , فالاتهامات لفصائل الحشد الشعبي المجاهدة بارتكاب جرائم إبادة ضد السنّة , قد بدأت منذ أن أخذت هذه الفصائل زمام المبادرة في مناطق القتال وأصبحت تحرر المدن والقصبات الواحدة تلو الأخرى من سيطرة داعش وتحقق الانتصارات عليها , وقد تجندّت لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة أحزاب وقوى سياسية في الحكومة والبرلمان ووسائل إعلام داخلية وخارجية , وعقدت لهذا الغرض المؤتمرات واللقاءات , وأصبح السياسيين السنة في الحكومة والبرلمان لا يترّددون بتسمية هذه الفصائل المجاهدة التي تدافع عن أعراضهم بالمليشيات الإرهابية ويساونها مع داعش والقاعدة , ويطالبون الحكومة بنزع سلاحها بحجة أكذوبة حصر السلاح بيد الدولة .
وبطبيعة الحال إنّ شعار حصر السلاح بيد الدولة لا يشمل داعش والقاعدة والبعث الصدّامي والنقشبندية وأنصار السنّة وملحقاتهم من المسميات الإرهابية الأخرى , فهذه في نظر القيادات السنيّة هم ثوار العشائر والحراك الشعبي الذين يطالبون بحقوقهم المهمّشة , ويطالبون البرلمان والحكومة بتشريع قانون يتيح لهم تشكيل جيش سنّي نظامي , يدفع الشيعة تمويله وتسليحه من نفطهم ومواردهم , والقيادات السنيّة تعتقد أنّ الوقت مناسب لانتزاع هذه المطالب من حكومة العبادي , ويعتقدون أنّهم سيمررون حادثة مقتل قاسم السويدان المفتعلة من أجل المطالبة بنزع سلاح الفصائل الشيعية المقاتلة , أو على اقل تقدير سحبها من محافظات الغرب السنّي لفك الخناق عن داعش والقاعدة والبعث الصدّامي , وكأن سلاح المقاومة الشيعية البطلة رهن بيد هذا أو ذاك من الساسة المسؤولين , فعندما ينزع سلاح داعش والقاعدة والبعث الصدّامي وعشرات الفصائل الإرهابية السنيّة , تكون المطالبة بنزع سلاح بدر والعصائب وحزب الله وسرايا السلام ممكنة ويمكن التعامل معها , ومن يعتقد أنّ الشيعة سيسلمون سلاحهم تمهيدا لذبحهم كالخراف , واهم ومجنون وعليه أن يصمت ويخرس .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/16



كتابة تعليق لموضوع : مطالب لتجريد الشيعة من سلاحهم تمهيدا لذبحهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net