صفحة الكاتب : محمد الدراجي

السيد المفتش العام لوزارة النفط المحترم...شكرآ ..لأنِصافي ..وأسِترداد كرامتي
محمد الدراجي

 السلام عليكم..
بتاريخ 27  / 3 / 2015..كُنت قد كًتبت مقالة بعنوان ((  أمام أنظار السيد  المفتش العام لوزارة النفط...   لو كُنت مُوظفآ سَارقآ..أو فاسِدآ..أو مُرتَشيآ ..لأُحِترمتم َطلبي..)).
 وللأنِصاف مِثلما نًكتب وننَشر لطَرح أو أيِصال معاناتنا من خلال الكلمة والسُلطة الرابعه..ومهما كان حجم المعاناة التي تًمسنا...فليس أكبر من المًساس بكرامًة الأنسان العراقي..وكنت قد ًطرحت بمقالتي أعلاه معاناتي انا  (( العًبد لله ))..ماحصل من ظلم وحًيف وقع علي أثناء خِدمتي الوظيفية..ولا أرُيد أن اسِهب بتفاصيل أكثر ما أوضًحت سابقآ...
وكما تًعلمنا منذ الِصغر.أن .الذي..ًيقف مًعنا بموقف .ولو للحظه..ًيترك بًصمة في حياتنا لاتُنسى.. هكذا نشأنا...وهكذا تعلمنا في مدرسة البيت الصغير الذي تخرجنا منه..وكما يُقال المثل الشائع (( يِشلع....عيوني ))
وتعقيبآ على ماذكرت أعلاه..فقد حًققت مقالتي السابقه مُبتغاها للهدف المنشود الذي وًددت ايِصاله لِمن يِهمه الأمر ألأ وهو ( السيد المفتش العام لوزراة النفط ) ....ولن يًكفى هذا الأمر فقد أنتًخت لكرامتي الغيرة العراقية الأصيله..وأنتخت لي الأخوة الأصيله والشُرفاء دعمآ لقُضيتي ومناصًرتي في تحقيق العدالة التي لن تًغيب شمسُها أنشاء الله..
وأستجابتآ لما نًشرت...فقد تدخلت السُلطة الرابعه المِتثمله  بالسيد الناطِق الأعلامي لوزارة النفط ( الأستاذ عاصم جِهاد ) ومقابِلته لي وأطلاعه على مانشرته في مقالتي السابقة جًعلني على يقين أننا في عراق لن تغيب فيه كلمة الحًق ولن تُمحي كل كلمة يسطرها قلم حر شريف .
وبما أن ما ذكرته في مقالتي السابقة مايمس شًخص السيد المفتش العام المحترم من موقع مسؤوليته الوظيفية ناصرآ لكل مظلوم  وأنطلاقآ من مًبدأ نؤمن به لابد أنِصاف كلمة الحق .فقد  ( أنصًفني ) مشكورآ بتدخله شخصيآ ومقابلته لي في مكتبه والأستماع لي بِتروي بعد أن طرًحت له كل تفاصيل مُشكلتي ومن المتسبب بها حيث أوعًز مشكورآ الى الجهة المعنية وهي (( دائرتي )) بحًلها على الفور...وهذا ما حصل فعلآ...والحمد لله..
أقول هنا..نًحمد الله تعالى ..أن عصب القلم الحُر مازال نابضآ يًنطق بالحًق...وحِبره لا زال طريآ لم..ولن ينشف..ولأننا نُريد من خِلاله ايِصال مُعانات ما يُضام به اي مواطن عراقي شريف يعيش على أرض الوطن..لازال هناك..من السادة المسؤولين مِمن  تتحرك في داخله غيرة المواطنة الشريفة..وحُبه لعمله ..وسعة صًدره...بالرغم..مازال البًعض من مسؤولي ( الصُدفه )  يتصور أن تبوءه لأي منصب..هو  (( مِنًه )) على المواطن الكريم..وأقول...(( لوخليت.....قلبت...))...(( بًعدها الدنيا..بخير )).
وبما أن بوابة تحقيق العدالة والأنصاف من خلال معالي السيد المفتش العام لوزارة النفط  المحترم..ومثلما...كًتب قلمي..و ما سًطره من عِبارات مؤلمة ..أنما هي تُمثل ماخُفي من مُعانات هُدرت فيه كًرامة وأنسانية موظف عراقي يعيش تحت ظل الدستور والقانون..
السيد المفتش العام المحترم..
يقينآ أن القلم..يُكتب..ويسطر لجنابكم الكريم..سُطور من كلِمات الشُكر والعِرفان...كلمات نابعة من القلب...للقلب..فقد أثلًجتم صُدورنا بأستقبالكم لنا..وأنًعشتم فينا..لحًظة التفاؤل..وأطفأتم كل حسرات الألم ..وأن العراق بخير...وأن حكومته..بمسؤوليها..ومن مًسك زمام الأمور فيها أكفاء ..أمناء محافظين على شرف المهنة..وأن هناك رجال لاتنام لهم عين أو يغمض لهم جِفن..ومواطن عراقي ..يًئِن..من ظُلم قد حل به..وأن (( الرجل المناسب ..في المكان المناسب )).
شكرآ...أستاذي ...لكل كلمة حق..أنت نًطقت بها..ولكل موقف شًهم وهذا من شيمكم.
شكرآ..لكل موقف أصيل مهما كان حجمه  قدمتم فيه المساعدة لكل عراقي...
شكرآ..لكم..لردِكم..كًرامتي..
وأجه شكري العميق
لكل من قدم الدعم لي..أعلاميآ..السلطة الرابعة العزيزة. ( صحيفتي الرشيد المستقله ).....والمواقع الأعلامية الألكترونية ..ولكل قلم حر شريف..كًتب كِلمة حق..وهي صرخة مدوية...ولكل من قدم الدعم المعنوي والمؤازرة لي.
حيالله العراق..حيالله الشرفاء...حيالله جيش العراق..وحشده الشعبي..
أستمحيكم عذرآ معاليكم...أتمنى أن تكون رسالتي وصلت
كما وعدتكم

                                         مع تقديري..وأحترامي

 



 

  

محمد الدراجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/07



كتابة تعليق لموضوع : السيد المفتش العام لوزارة النفط المحترم...شكرآ ..لأنِصافي ..وأسِترداد كرامتي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي زويد المسعودي
صفحة الكاتب :
  علي زويد المسعودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 منطق الوطن ومنطق المِحن!!  : د . صادق السامرائي

 مكافحة إجرام ذي قار تلقي القبض على شاب سرق دار عمه في سوق الشيوخ  : وزارة الداخلية العراقية

 الإدمان على النفط!!  : د . صادق السامرائي

  تحالفوا  : حيدر حسين سويري

 ((عين الزمان)) تزوجوهن كباراً  : عبد الزهره الطالقاني

 يا عراق من اراد بك احد شرا الا اخزاه الله فلعن الله ال تعوس وال صهيون وحضنة التلموذ

 رسالة نداء ومناشدة أنصار ثورة 14 فبراير للأمين العام للأمم المتحدة فيما يتعلق بمؤتمر الحوار الذي دعى إليه ملك البحرين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط حول العنف الاسري والاغتصاب ضد المرأة  : شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط

 الإمام زين العابدين قائد الجموع المليونية  : عباس الكتبي

 القيادة بحاجة إلى شاب  : حسام عبد الحسين

 طرد السفير القطري من القاهرة لاتهامة بتمويل الإرهابيين بسيناء

 دائرة المعارف الحسينية تكرّم روّاد العلم والعمل  : المركز الحسيني للدراسات

 الزواحف البشرية  : اسعد كمال الشبلي

 محطات في مدرسة الحسين النموذجية   : حيدر الراجح

 بشرى جرف الصخر.. هل تعقبها بشائر؟  : علي علي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net