صفحة الكاتب : احمد علي الشمر

أمريكا..تحلف لي أصدقك - أشوف أمورك أستعجب..!!
احمد علي الشمر

 لقد (قرفونا وصدعونا) الأمريكان بخطاباتهم وشعاراتهم ومهاتراتهم الجوفاء..!! آخرهم كان كبيرهم ورئيسهم أوباما فى خطبته الشعاراتية الإستهلاكية (اليوم الإثنين) بالجمعية العمومية للأمم المتحدة فى دورتها السبعين المنعقدة حاليا، وحتى فى معظم خطاباته السابقة المتكررة والمتضاربة، التى يدعوا فيها للديمقراطية وحقوق الإنسان والتعاون مع الأصدقاء لمحاربة الإرهاب، وجميعها للأسف خطابات إستهلاكية جوفاء، والتى لايصدق عليها إلا المثل الشعبي المصري الذى اعتقد أن له مثلا محليا مشابها وهو(تحلف لي أسدأك - أصدقك - أشوف أمورك أستعجب..!!)

  هذا الرئيس الذى ترجع أصوله لخلفية إسلامية، كنا فى العالم العربي   والإسلامي قد تفائلنا به خيرا عند مجيئه، وقال أكثرنا بأنه أي الرئيس إن لم يناصرالعرب والمسلمين ويتعاطف معهم، فسوف يقف على الأقل موقفا محايدا، وسيكون له دوﻻرا بارزا فى التخفيف من نبرة ولهجة العداء السافروالمتغطرس للخطاب والسياسة الأمريكية تجاههم وتجاه قضاياهم، باعتباره يرأس أكبردولة فى العالم، لكنه للأسف بعد فترة قصيرة من تسلمه لمهامه الرئاسية، نال العرب منه مالم ينالوا من أغلب رؤساء أمريكا السابقين، وخصوصا حول دعمه المستمرللكيان الإسرائيلي، مقابل مواقفه السلبية تجاه العرب والقضايا العربية..!!
  فلا هوولا المسؤولين فى حزبه الديمقراطي المزيف، ولا حتى الحزب الجمهوري المنافس له، نهجوا نهجا أوسياسة معتدلة تجاه العرب بصورة إيجابية محضة، بل كانت ومازالت سياستهم سياسة إبتزازية ترهيبية تخويفية، تضغط عليهم وتنهب وتهدروتستنزف ثرواتهم وأموالهم ومواردهم فى شراء الأسلحة، تحت مضلة وشعارات حمايتهم، فكل منظومة هذه الإدارة الأمريكية للأسف(كلهم فى الغم والهم سواء..!!)
  والأغرب والأعجب من ذلك هو تكرارهم لدعاوي وشعارات نشرالديمقراطية وحقوق الإنسان ومسوغ محاربة الإرهاب، كما كررها أوباما اليوم فى خطابه الأجوف اليوم بالجمعية العمومية للأمم المتحدة، والذى لايتحقق منه إلا السراب، فيما تعد أمريكا كما يعرف ويلمس الجميع، من خلال ممارساتها وسلوكها على الأرض، ومن خلال التجارب والتمويه والخداع الذى تقوم به فى التغطية على الجماعات الإرهابية بالمنطقة العربية، تعد هي الراعي الرسمي لدعم إرهاب تلك الجماعات والتسترعليهم وحمايتهم..!!
  فعلى من يسوق أوباما بضاعته، إﻻ لأنصاره ومؤيديه من المهوسين والمنبهرين بالشعارات والفرقعات الأمريكية المزيفة..!! 
  فكيف أن يمكننا أن نصدق هراء الأمريكان، وقد حددوا زوال وانتهاء داعش الإرهابية بنحوأكثرمن عشرين عاما للقصاء عليها وزوالها..!!
  فيما يعلم الجميع أن داعش لاتملك من وسائل الدفاع ﻷية منظومة تسليحية إستراتيجية تكتيكية حديثة، فهي من هذا المنظورلاتملك سلاحا جويا ولارادرات ولا أجهزة مراقبة ولا أقمارصناعية ولا حتى دبابات ولاجيشا منظما، فكلما عندها من وسائل الحرب، هي وسائل الإرهاب التى تمارسها على طريقتها الإرهابية الهمجية المعروفة، وما قامت بالإستيلاء عليه من الجيش العراقي أثناء إحتلالها للموصل العراقية..! 
  أقول كيف لنا أن نصدق هؤلاء الأمريكان الذين راحوا يستخفون بعقول العرب فى أضحوكة ساخرة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ سلوكها الساخط فى تحقيرالعرب والإستهانة بعقولهم ورموزهم، حتى من الذين يزعم الأمريكان دعمهم ومناصرتهم، فكيف تدعمهم وهي تقوم بحماية الإرهاب والسخرية منهم بتحديد مهلة زمنية تحتاج لأكثرمن عشرين عاما للقضاء على داعش والإرهاب فى المنطقة، فى الوقت الذى قامت أمريكا وخلال فترة قياسية وجيزة جدا بغزوالعراق والقضاء على نظام صدام، وحينها لم يسمع أحدا بأن القضاء عل نظام صدام كان يحتاج لعدة سنوات، رغم أن صدام كان يمتلك ترسانة حربية رهيبة من الإمكانات والتجهيزات التسليحية الكبيرة، من الجيش العرمرم المنظم والذى وصل تعداده بحسب التقاريرالى أكثرمن مليون فرد فى قواته المسلحة، بخلاف الإحتياط، والى غيرذلك من وسائل التسليح الحديث المكون من السلاح الجوي الرهيب وكافة أجنحته من وسائل الدفاع الحصينة برا وبحرا وجوا، بتنوع واختلاف معداته وطاقاته الفنية والبشرية، ومع ذلك لم تقل أمريكا خلال أزمتها التى زيفتها بالأكاذيب وبالزعم والإدعاء بأن صدام كان يمتلك أسلحة ذمارشامل، أقول لم نعلم ولم نسمع ولم يقل أحدا من المسؤلين الأمريكيين يوما خلال تلك الأزمة، بأن القضاء على صدام ونظامه كان يحتاج لمدة زمنية تستغرق سنوات، بل أن أمريكا عاجلت باستنفارقواتها فى الداخل والخارج وحشدت كل قواتها وطاقاتها واستنفرت معها كل قوات حلفائها من قوات التحالف الذين اصطفوا معها فى أسابيع وأشهرقليلة، قامت خلالها بالقضاء على صدام ونظامه..!!
فأما الإرهاب الداعشي برغم ضآلة حجمه، واستهزاءا واستخفافا بعقول البقرأقصد العرب، واستنزافا لأمولهم ومواردهم، ويا للممسخرة والسخف فإنه يحتاج إلى بحسب الرؤيا الأمريكية إلى عشرات السنين، حتى يتم الإستعداد لهذه المعركة ويتمكنون من القضاء على داعش وإرهابها..!!

  

احمد علي الشمر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/29


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • زمن الذل والهوان والخذلان العربي..!!  (المقالات)

    • لماذا يصمت العالم الإسلامي..أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!  (المقالات)

    • الحركة التجارية والفكرية المبكرة فى القطيف.. ودورالمرأة المتميزفى التنمية الإجتماعية والفكرية..  (المقالات)

    • فى ظل التخلف الصناعي العربي وانتشارأعمال التطرف والإرهاب أين المشروع العربي الناهض للبناء والتنمية والحضارة..؟!!  (المقالات)

    • سوق الخميس بمحافظة القطيف..أقدم سوق تراثي وتاريخي بالمنطقة الشرقية بالسعودية  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : أمريكا..تحلف لي أصدقك - أشوف أمورك أستعجب..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد مهدي الياسري
صفحة الكاتب :
  احمد مهدي الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الخصخصة الاقتصادية ليست شرا مطلقا  : محمد رضا عباس

 قِيَمُ آلْغَدِيرِ [٣]  : نزار حيدر

 العتبة العباسية المقدسة تقيم احتفالية لتكريم مجموعة من الطلبة الأوائل من جامعة الموصل وكلية الإمام الكاظم (عليه السلام)  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 "البترويوان".. تطور تاريخي، يهم العراق امره  : د . عادل عبد المهدي

 عيشه وحرب  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 عاش البصل  : حيدر الحد راوي

 كردستان تحت قبضة الجلاد  : رضوان ناصر العسكري

 الدملوجي افتراءات وقلب للحقائق  : وليد سليم

  يوم العاشر من محرم من ايام الله تعالى  : مجاهد منعثر منشد

 جنايات الرصافة تقضي بالسجن سبع سنوات لمعاون مدير عام الخطوط الجوية العراقية  : مجلس القضاء الاعلى

 هل سيراجع المسلمون موروثَهم الفكرّي ؟  : صالح المحنه

 الكشف عن محضر اجتماع بين أمير قطر وسيناتور أمريكي لتقسيم الدول العربية

 بريطانيا تطالب بطرد السعودية من مجلس حقوق الإنسان بسبب جرائمها باليمن

 أن كنت لا تستح فأفعل ما شئت سياسيوا العراق مثال ذلك!!  : علاء كرم الله

 قرارات ترامب ومؤشرات الانحدار السريع  : عبد الخالق الفلاح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net