صفحة الكاتب : علي محمد الجيزاني

ماكنا نعرف هذه المذاهب المتعصبة والحاقدة على الانسان
علي محمد الجيزاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
.في العصر السبعيني الذهبي عام ( 1975) كنا نسكن في بغداد الجديدة ( آلاف دار) بعد مجيئي من الدائرة للبيت شاهدت لمة من النساء وألاطفال امام بيت جارنا بعد الاستفسار عرفنا فيما بعد  ( جارنا ابو مصعب ) ردام من عشائر السعدون ) توفى الى رحمة الله في مستشفى ابن النفيس للقلب والأوعية الدموية وأولاده  صغار السن  وانا عندي سيارة الدائرة.اخذت معي جماعة ..للمستشفى وكان معنا رجل كبير السن كردي يدعى موس قوي ذهبنا في سيارة الدائرة ومعنا تابوت من جامع الألف دار الى المستشفى  وتم استلام جثة ابو مصعب الله يرحمه وآتينا الى الألف دار وسلمنا الجثة الى أقربائه  لدفنها ونصبنا خيمه ثلاثة ايام في منطقة الألف دار..وبدء صوت القران يصدح والجالسين اخوان الكردي  والسني والشيعي والمسيحي ،،مزهرية شدة ورد ماكان ابو حزام العفن موجود سابقا في مجتمعنا ،، الان ابو احزام هذا الوحشي البليد يحمل عشرة كيلو من البراغي والصجم يفجر نفسه في مأتمنا وخيمنا ليزيد الآلام والمصائب للعراقيين .ما هذه الأخلاق ياعرب يا مسلمين أكيد هذه الفتوى من رجل أيضا وحشي مخبول سيئ .مصاب بمرض الشزفينيا..بينما الله العظيم يقول في كتابه العزيز ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) وهناك حديث نبوي شريف يقول : هدم الكعبة أهون عند الله من سفك دم مسلم .لكن هولاء الاسلام منهم براء. وتكلم احد أقرباء المتوفي وهو كبير السن من بيت ( السعدون ) وقدم لنا الشكر والسلام على هذه الأخوة الطيبة  بالمنطقة التي هي من مكاسب الزعيم المرحوم عبد الكريم قاسم رحمه الله  وكان البيت من حصة والدي متقاعد من زمن نوري سعيد رحمهم الله جميعاً..كان عبد الكريم قاسم  يعطي دار للمواطن ماكان يسئل عن دينه او مذهبه وضع بصمة في قلوب العراقيين الى الأبد من يوم  وفاته الى الان لم نحصل نحن العراقيين على سياسي او حاكم مثل هذا الرجل”الى جنات الخلد   يا عبد الكريم قاسم ان شاء الله..ولكنا نسئل الان في زمن السيد المالكي عندما أعلن أمين بغداد في ديسمبر 2010 أن مشروع ”10×10“ الخاص بإعادة بناء وإعمار مدينة الصدر سيبنى خارج حدود المدينة دون إزالة اي قطاع من قطاعات المدينة. إن بناء هذا المشروع الذي يضم في مرحلته الأولى إنشاء 82000 وحدة سكنية من قبل إحدى الشركات العالمية طيب أني أسئل السيد المالكي عندما تم رفض هذا المشروع من قبل مدينة الصدر..لماذا لم يتم الشروع في البناء من اجل إسكان أهالي بغداد من المنتسبين العسكرين والشرطة وصغار الموظفين في بغداد ان ارض الله واسعة .وتستقطع من رواتبهم لكي . تضع بصمه لك في بغداد ..مثل الزعيم المرحوم      عبد الكريم قاسم . رحمه الله . وان ارض الله واسعة . لكي تتخلص هذه الشرائح الفقيرة من الإيجار والعشوائيات .مع الأسف عشر سنوات لم يقدم المالكي خدمات للفقراء . وهذه الاحزاب التى جاءت للسلطة لا. ترحم الفقير . وانما تاكل وإلا تشبع .  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محمد الجيزاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/13



كتابة تعليق لموضوع : ماكنا نعرف هذه المذاهب المتعصبة والحاقدة على الانسان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net