صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

انطلاق مهرجان ربيع الشهادة العالمي السابع
مجاهد منعثر منشد
اكبر مهرجان ثقافي عالمي في العراق  كانت انطلاقتة من مدينة كربلاء المقدسة اقامته العتبتين المقدستين  .وهذا هو المهرجان السابع لملتقى العلماء والادباء والكتاب من جميع انحاء  العالم .
وعصر يوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساءا ابتدأ المهرجان بفراءة ايات من الذكر الحكيم تلاها القارىء مصطفى الغالبي الحائز على المرتبة العالمية الثانية في مسابقة تلاوة القران الكريم .
واعقبته كلمة الامانتين العامتين (الحسينية والعباسية) التي القاها سماحة السيد احمد الصافي مرحبا بالضيوف الكرام .
وبعد سماحته كانت كلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد صالح الحيدري الذي اثنى على الفضلاء من العلماء الاجلاء والادباء والكتاب وكانت انتاجاتهم سبب لهذا الملتقى الثقافي العالمي .
وكانت مشاركة الوفود له دور رائع حيث تفضل سماحة العلامة الشيخ مصطفى مصري العاملي موفد الوفد اللبناني بكلمة رائعة جمع فيها ذكرى الولادة الميمونة والشهادة ,فكانت هذه الكلمة عرفانية تبين من خلالها العشق الالهي لهذه الشخصية الجليلة .
واعتلى منصة المهرجان الشاعر نجاح العرسان بالقاء قصيدة مثيرة بحق الامام الحسين (عليه السلام).
وكانت الامسية الشعرية في العتبة العباسية حيث القى كبارالشعراء قصدائدهم وكان اولهم وفي طليعتهم الشاعر اللبناني الذي صور معاناته لعدم قدرته على زيارة ضريح الامام الحسين (عليه السلام) ,فابكى من كان حاضرا في الامسية ثم اعقبه الشاعر السوري صاحب مؤسسة  السيدة زينب (عليها السلام) بقصيدة اخرى .
ومن ثم كان دورشعراء من مدينة كربلاء المقدسة .
وجاء برنامج اليوم الثاني الساعة الثامنة والنصف صباحا في صحن الامام الحسين (عليه السلام) .
وكان افتتاح اليوم بذكر ايات من القران الكريم تعطرت بها اسماع الضيوف الكرام .والحاضرين .
واعقب تلاوة الذكر الحكيم  كلمة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ,فاشار سماحته الى اهمية هذا المهرجان ودور الضيوف فهم اصحاب الدور الاول .
واشار الى ان خدمةالامام الحسين (عليه السلام ) ليس ككل الخدمات بل لها طابع تشريف وليس تكليف .ومن ثم ذكر سماحته شخصية الخادم حيث تظهر النشاطات من خلال الممارسات العبادية .ومنها مهرجان ربيع الشهادة .
وعدد نقاط لصفات  الخادم منها :ـ
1.يفتتح يوم عمله بهذه الممارسة العبادية .
تذكرة له بمبادىء الاسلام التي من اجلها ضحى الامام الحسين (عليه السلام).وارتقى بوجوده.
2. تقوية التكرار بذكر الامام الحسين (عليه السلام ) ,فالخادم يكون بمواصفات خاصة لانه خادم في هذا الضريح المقدس ,فعليه الالتزام الديني في عقيدته وسلوكه كل ذلك متناسبا مع صاحب المرقد ,لذلك تكرار ممارسة النشيد للتذكير بنهج الحسين (عليه السلام) .
وبعد هذه الكلمة للشرح الوافي عن سبب تكرار نشيد خدام الضريح المقدس (نداء العقيدة ).
شارك بعض الضيوف الكرام في نشيد (نداء العقيدة ) .واعقبه فعاليات ونشاطات دار القران الكريم في العتبة الحسينية حيث كان مرور الاطفال (صبيان وبنات )تحت شعار لالهجرالقران معلنين عن المشروع الجديد (الف حافظ للقران ).
وكانت الانطلاقة الثانية الى معرض الكتاب في المكتبة المركزية (كربلاء المقدسة) حيث تم افتتاح المعرض من قبل السيد الشيرازي وضيوف المهرجان .
وكانت عدة  مؤسسات ودور للنشر  مشاركة في المعرض منها :ـ
1.مدينة الكتاب ـ ايران .
2.مؤسسة الانوار النجفية ـ العراق .
3.المركز العراقي للمعلومات والدراسات .
4.مؤسسة الثقلين الثقافية ـ سوريا .
5.مؤسسة السبطين العالمية ـ ايران .
6.مؤسسة الحكمة الثقافية ـ العراق .
7.مؤسسة الغري الثقافية ـ العراق .
8.دار المرتضى للكتاب ـ العراق .
9.مؤسسة الرفد للمعلومات ـايران .
10. الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ـ النجف الاشرف .
11.دار المعارف للمطبوعات .
12.مؤسسة ال البيت (عليهم السلام).
13.وزارة الثقافة العراقية .
14.مؤسسة الشهداء ـكربلاء المقدسة .
15.مؤسسة البلاغ للطباعة والنشر ـلبنان .
16. دار النبلاء ـ لبنان .
17.دار الزهراء للمطبوعات ـ لبنان .
18. المؤسسة العلمية للمطبوعات ـلبنان .
19.دار امجاد ـلبنان .
20.المركز الاسلامي للدراسات ـ  لبنان .
21.دار المعارف ـ لبنان .
22.دار الثقافة العربي للطباعة والنشر لبنان .
23. دار الارشاد لبنان .
24.دار مكتبة الحلبي ـسوريا .
25.مؤسسة الجوادين ـلبنان .
26.دار البذرة العراق .
27. دار البراق للثقافة اطفال العراق .
28.مكتبة الامام الصادق (عليه السلام) العراق .
29.مؤسسة الاعلمي ـلبنان .
30.دار المحجة البيضاء .
31.الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة .
32.الامانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة .
33.الامانة العامة للعتبة العسكرية العامة .
34.الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة .
35.المركز الحسيني للدراسات ـ بريطانيا .
36.دار الحوراء للثقافة .
37.مؤسسة الشهيدين الصدرين للثقافة .
38.مؤسسة انصاريان ـايران .
39.مؤسسة الرسول الاعظم ـالعراق .
40.مكتبة العلوم للمجلسي ـايران .
41.مؤسسة الامام الصادق ـايران .
42ـدار العلوم ـلبنان 
وغيرها من المؤسسات ودور النشر والطباعة العالمية شاركة في معرض الكتاب .
وقد اجريت  لقاءات مع بعض المؤسسات المشاركة كان منها :ـ
اولا :ـ مؤسسة البلاغ للطباعة والنشر 
التقيت مندوب المؤسسة محسن اليوسف ووجهة له بعض الاسئلة التالي ذكرها :ـ
س1| كيف كان شعوركم لمعرض الكتاب .
الجواب |هذه المشاركة الثانية في المعرض ونتمنى المشاركة في العام المقبل وفي كل عام وهو من المشاريع الناجحة في مدينة كربلاء المقدسة حيث ملتقى الادباء والمفكرين .
س2| اين موقع المؤسسة ؟
الجواب | في بيروت ـلبنان .وفي العراق لنا مكاتب .
س3| كيف تقدمون التسهيلات للكتاب في طباعة الكتاب ؟
الجواب |لكل مؤسسة او كاتب رايه ولكن لانختلف معه ويهمنا النشر قبل الطباعة .ونقدم التسهيلات قدر الامكان .
ثانيا :ـ لقاء مع المركز الاسلامي للدراسات (لبنان) .
س1| اسمكم الكريم :ـ
الجواب | السيد علي عبد الله العاملي مندوب المركز ومدير دار امجاد .
س2| هل هذه المشاركة الاولى في معرض الكتاب ؟
الجواب | هذه المرة الثالثة .
س3| كيف تجدون اقبال ضيوف مهرجان ربيع الشهادة في معرض الكتاب ؟
الجواب | لاباس به .
س4| ماهي الالية المتبعة للطباعة في مؤسستكم ؟
الجواب| الالية خاصة لان المؤسسة تابعة الى سماحة العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي .,فتخضع المواد المعدة للنشر والطباعة الى اخوة نثق بهم لمراجعة المطلوب ثم يقرر النشر من عدمه .
س5| كيف تجدون الاجواء في كربلاء المقدسة ؟
الجواب | تحتاج الى لجنة خاصة خاصة مكونه من الف شخص لتنظيف المدينة وهذا اهم شيء .
س6| ماهي مقترحاتكم لاقامة معرض الكتاب في السنة المقبلة ؟
الجواب | نقترح ان يكون المعرض قريب على الحرم المقدس ومكان واسع ليس له تشعبات ,فانه يكون قريب على المهرجان والزائرين .

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/06



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق مهرجان ربيع الشهادة العالمي السابع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد حسين ، على شيعة سليم الحسني وحاشيته . - للكاتب ماجد العيساوي : اعتقد اعطيتموه اكثر من حجمة من خلال مقالاتكم وعملتوا على انتشاره من حيث هو يريد فهو يكتب ويتهجم لا لشيء الا لاجل الانتشار وتم له ذلك .... اتركوه يعوي وينبح حتى يختفي صوته .

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على رب الكتاب المقدس هل يعرف عدد أيام النفاس ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما زلت اتابع كتابتنكَ وما زالت كتاباتكِ تلهمني الا ان جميع الكلمات تخذلني.. فلم اعد اقوى الا على ان اكتب ان جميع الكلمات اصابها الشلل ولم اكن وحيدا مثلما اليوم.. خذلتني الدنيا و"الثقات" تعلمت كثيرا بلا طائل ما اقساه من تعلم اه كم هرمت بغياب استاذي.. لاول مره اشعر باليتم كما اشعر واشعر بالوحده كما اشعر.. نعم.. غدوت روح بلا جسد دمتم في امان الله سيدتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ضياء الوكيل
صفحة الكاتب :
  ضياء الوكيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جشع التجار في رفع الاسعار  : ماء السماء الكندي

 مفتشية الداخلية تنظم ندوة عن دور الإعلام في اشاعة قيم النزاهة  : وزارة الداخلية العراقية

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب_التقليد ( 6 ) حقيقةُ علم الأصول  : ابو تراب مولاي

 المثنى : مؤتمر امني لبحث عدد من القضايا المهمة  : وزارة الداخلية العراقية

 النائب الحلي : يستنكر تفجيرات العيد ويصف القائمين بها بانهم أعداء لله والوطن والانسانية  : اعلام د . وليد الحلي

 مختبر الحصانة!!  : صلاح جبر

 وزارة الموارد المائية تصادق على تأسيس جمعيات مستخدمي المياه في محافظة كركوك  : وزارة الموارد المائية

 العبادي: سنفتح مطارات كردستان قبل أعياد النوروز

  إذا كانت حماس تحب القاعدة .. فنحن نكره من  : ايليا امامي

 علم القوافي - 7 - حركات حروف القافية المقيدة والمطلقة  : كريم مرزة الاسدي

 (اللواكَه) فن تحقيق المستحيل  : صادق المولائي

 فعالية مهرجان افلام الحشد الشعبي في لندن  : جواد كاظم الخالصي

 شبل الحسين  : مروة محمد كاظم

 تخصيص الساعة الاخيرة من الدورات الحتمية لمنتسبيها للتعريف عن واقع منظومة الطاقة الكهربائية  : وزارة الكهرباء

 كاكائي: المفوضية اغلقت مكتبي اثر تحفظي على نتائج الانتخابات

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net