صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري

الشهيد الذي ولد في يوم أربعينيته
وليد كريم الناصري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لمولدك حكاية طفلاً حل أكليله عطر أزهار تملأ الفضاء بهجة وسرور، عبق من نسيم يافع، يعطي للفجر ألوان الصباح، ندى يهرب من بين أصابع الغيوم، فتخجل السماء بلونها الأحمر، ويرتحل الندى الى فضاء الدنيا، يعاكس زغاريدهم فرحاً، توشم خدك قبلةٌ، فتزيحه إبتسامة والدةٌ ضانية متعبة، يسامرها ضحكاتهم الصفراء ألخائفة، فيعالجونها بتمتمة لله فيها شكراً على العرفان بالمولود، ما بين مقتنيات الدهر، وصناديق قلوبهم المفعمة بالإيمان، وجدوا ظالتهم، التي تجعلك سمي وصي رسولهم الأكرم، فسموك "حيدر"يا عبق من "حيدر".
لهواجسك رحلة، في فضاء مخيلتك البعيدة الظلماء، أمتعة بسيطة، ضمير حي، وأخلاق ويقين، لم تبحر بعيداً، لم تكن ممن يرى المغامرة في المجهول حلاوة، يتناولها الفتيان بعمرك، ولدت بجسد صغير، لم تغنيك العابهم، وشببت بعقلاً كبير، لم تلهيك أحلامهم، لعينيك حكاية دمعة على الحُسين، لفمك صوت ينعى الحسين، لكفيك وصدرك قصة تحكي الوفاء للحسين، كنت تكرس من الأعمال ما يصلحك، ومن العشق ما ينفعك، ومن عاشوراء ما يخلدك.
الشهيد الذي ترك من خلفه ألام وأوجاع، بمساحة مدينة يسكنها، ودموعاً بقدر مجالس كان يحضرها، أخر مرة أطل عليهم، وكانت إبتسامته مشرقة كقرص شمس لاهب، وبيده رسائل سوداء، جاء ليبثها الى معشوقه الحسين، إيذانا بذكرى رحيله الى الملكوت مذبوحاً بشط الفرات، "حيدر" علق رسائله، رايات وقماش أسود على جدران الجامع، الذي كان يكثر الصلاة فيه، ليرجع مسرعاً يحزم أمتعته الى حيث ركب الحسين، والجهاد ضد نسل أمية والإرهاب.
راح "حيدر" وفي قلبه عشق لحيدر، يقارع الصعاب، وينهش جسد التعب بأنياب يقينه وإيمانه، أثخنته صرخات الوطن، وأستنزف الحق قوام جسده، ليجد نفسه في ميدان الجهاد، يشاطر الإرهاب أزيز الرصاص، ذلك الشاب البصري، الذي حمل في قلبه عشق النصر على أعداء الإنسانية، فأدرك النصر بالطريقة التي أرادها له الله، وأرتحل "حيدر" شهيداً ليُزيين الجنان، بنور وجهه الأبيض.
لم ترى عائلة الشهيد "حيدر" بولدها، بأنه ضحية إرهاب، خصوصا وإن والدته منعت النساء من البكاء عليه..! وأن لا يندبن موته بالجزع والبكاء، كانت ترى ولدها الشهيد قد تلاقفته الملائكة بالتهليل والتبريك، ولا ترى مكان تأمن على ولدها فيه غير الجنة، التي يملأها الملائكة والصالحين.
ترى ولدها ذهب ليعيش في مدينة الشهداء التي يتسيدها الحسن و الحسين، تصديقا لحديث رسول الله بأن "الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة" أحتفظت عائلة الشهيد "حيدر البصري" بمقتنياته بالترتيب في حجرته الخاصة، ولازالت تحتفي بيوم مولده، ويوم إستشهاده من كل عام، ومن المؤلم أن تحتفل والدته، بذكرى ولادته ويوم أربعينته بنفس الليلة، فسلام عليه يوم ولد.. ويوم جاهد.. ويوم أستشهد.. ويوم أربعينيته..ويوم يبعث حيا.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وليد كريم الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/13



كتابة تعليق لموضوع : الشهيد الذي ولد في يوم أربعينيته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net