صفحة الكاتب : هلال

محــــــــــطات ثقافية‏
هلال

بيضاء وسوداء

محطات بيضاء
‏    المحطة الأولى ‏
ذهبت مع والدي إلى بغداد لزيارة أحد أقربائي  في عام1957 ومررنا قبل الغروب من قرب ‏معسكر الوشاش ( حديقة الزوراء )  وفجأة توقف الناس والسيارات وكان في تلك اللحظة صوت ‏بوق كان جهة صدوره من المعسكر .. ٍسألت والدي  عن هذا الحدث !!!  قال لي ... أنه السلام  ‏الوطني لتنزيل العلم . ‏
‏  المحطة الثانية ‏
درست في المدرسة وحتى تخرجي لم أقرأ في التربية الإسلامية عن أي  عالم او فقيه
‏ عن آراءه وسيرته وعن أي نوع من أنواع الفقه  ومن أي مذهب.‏
المحطة الثالثة
كنا نشاهد  التلفزيون ونسمع الراديو ونقرأ الكتب  لم نسمع  ونشاهد ونقرأ غير أغان وأفلام ‏وقصص الحب  وزيارات الأئمة الأطهار وبساطة الحياة  وسريرة الشعب الطيب وبالرغم من ‏الفقر وشظف الحياة .  ‏
المحطة الرابعة ‏
في العهد الملكي
‏ كان صراع السلطة  يتمثل في التظاهرات والمشاكل العشائرية  وكذلك قضية الأكراد والمسيح ‏‏.ولكنها  لم تكن بمستوى حروب و دمار‏
المحطة الخامسة
في العهد الجمهوري
‏ ولما جاء الحكم الجمهوري بعد عام 1958 كان الصراع على السلطة حام الوطيس انتهت ‏باحتلال  العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية  نتيجة الصراع وغباء  حكام السلطة  وعجز ‏الشعب من التصدي للحكام   وبمساعدة دول الجوار  عام 2003 م ‏
الثقافة السوداء ‏
‏  لقد نمت ثقافة لا نعرفها في العهد الجمهوري وشعارات سياسية وطائفية ‏
‏ كان البطش والقتل والاغتيالات والطرد والتسفير وسحب الجنسية وانتهاك الإعراض والتجويع ‏والحروب  لم يكن له مثيل  كان عنونها   ، وراح ضحاياه ملايين البشر وأوقف نشاط التنمية ‏وحصار العراق وفرض عليه الوصاية الدولية بقرارات متعددة الإغراض . أضرت الشعب ‏وثروته وانتهت بتدخل أجنبي بإسقاط الحكم  .‏
نمت جذور الثقافة السوداء في العهد الجمهوري وكان غرضها إسقاط الآخر بأي صورة إذا كان ‏الآخر حزب أو شخص أو طائفة  واستخدمت أدوات التصفية بأنواعها الانقلابات والغدر ‏والاغتيال وسحب الجنسية والتهجير بتهمة العرق والقومية والدين وعدم الولاء  والانتماء ‏والحروب في الداخل والخارج على مدى قيام الحكم الجمهوري  وجلب العمالة الأجنبية وتسخير ‏الموارد البشرية  والمالية والعينية والبنية التحتية لهذه الحروب. وتوقف النمو الاقتصادي تماما .‏
‏ المحطة السادسة‏
تفريخ الثقافة السوداء
في احدى الأيام كنت ذاهبا إلى  مدينة المسيب  جنوب بغداد صباحا وجلس بجانبي أحد أبناء  ‏الحي الذي اسكن فيه ، وفتح كتابا وباشر القراءة . فأخذت انظر في الكتاب وأشارك  الرجل ‏القراءة ، واستغربت الكتاب  واستأذنته  لأرى عنوان الكتاب ، ‏
‏ فكان الكتاب الشيخ محمد عبد الوهاب , فتصفحت الكتاب  وعدت الكتاب إلى الرجل
‏ وقلت له لا يستحق القراءة ؟  فأستغرب..  قال لي آلا  تعرفه  ؟  فقلت له  لا أريد أن أراه ؟ قال ‏هذا مجدد للإسلام ؟  فضحكت وقلت له وهل الإسلام عتيق ..   ؟ و هذا الرجل جاء لتجديده ؟ قال ‏نعم وينظفه من الشوائب ..؟ فضحكت واستخففت به .!!!‏
كانت هذا الواقعة في عام في نهاية 1979 م وكان الرجل موظف بسيط في احد المستشفيات في ‏بغداد اسمه (؟ )  ‏
‏ المحطة السابعة ‏
ومرت الأيام و بدأنا نسمع الخطب في الجوامع  وممارسات ضد الطائفة الشيعية وللأسف أن ‏الطائفة السنة من شبابها ورجالاتها ونساءها  لا يعرفون ا أي مذهب  من المذاهب التي تخص ‏السنة  يسيرون  عليه ، وكانت الطريقة الصوفية والدروشة تمارس بشكل بسيط  في الأوساط ‏السنية  ، ولذلك شجع هذه الحركة الوهابية النمو بشكل سريع وبدعم سعودي خلال فترة الثمانيات ‏والتسعينيات والحكومة تعرف ذلك متصورة هذه الورقة ورقت ضغط ضد الطائفة الشيعية ‏
‏ وبدأت ظهور هذه الحركة في الممارسات الاجتماعية من لبس وتوزيع المطبوعات وأشرطة ‏الخطب  وتطوير المساجد  وتكثير أعدادها من المال العام وخاصة في مناطق السكنية الشيعية  ‏وتخصيص رواتب ومدارس وأئمة  في حين لم تبن مسجدا واحدا شيعيا  في المناطق الشيعية ‏وعددها  أكثر من 12 محافظة ولم يكن هناك أمام جامع واحد شيعي  يتقاضى  راتبا في حين أن ‏الثروة هي من محافظات الشيعة  .‏
المحطة الثامنة ‏
بعد سقوط النظام  عام 2003‏
طفت على السطح هيئة علماء المسلمين  ومكاتب سياسية ودينية لا حصر لها من منوعة ولم يكن ‏أي دور يذكر لها في الأوساط الاجتماعية  والعلمية والإدارية في المجتمع العراقي وكل منهم ‏يدعي هو يمثل الشعب العراقي  وبدأ الصراع  وكان واضحا من خلال الانتخابات ونتائجها ‏
ولكن تحريك دول الجوار وخاصة دول الخليج وتخوفها من امتداد النفوذ الشيعي  , وكان واضحا ‏من العداء للسلطة في بغداد لأنها الأكثرية شيعية  , وعداءها  للشيعة والسنية في بقاع العالم ‏وتحريك مكائنها  الإعلامية  والطاقات البشرية الموجه ضدهم للتشويه والتهم  الموجه ‏
‏( كفار ،وخونة ، ومرتدين  متعاونين مع الاحتلال  ..الخ  )‏
المحطة التاسعة
سوداوية الثقافة السوداء  على الواقع‏
أعمال خيالية  وغير مألوفة للثقافة السوداء
وبدأت التفجيرات والقتل والذبح وظهرت ثقافة أكثر من سوداء  منها ( استهدفت  الحلاقين ‏والمساجد والإعراس والمآتم ودوائر الدولة والطاقة والمعابد والمدارس والمقابر  والجيش ‏والشرطة وموظفي الدولة  واستباحت مناطق الشيعة والسنة والمسيح والكفرة والنساء والأطفال‏
‏ وبكل أدوات الغدر )  وبكل ما أوتيت من قوة  .وصدرت ثقافات أخرى منها:‏
‏ المضحك تحريم أن الخيار بوضعه  مع الطماطم  في صحن واحد وحرام المعزة  تمشي  بدون ‏لباس  وحرام شرب الماء البارد وحرام لبس الحذاء .وحرام العمل في الجيش والشرطة ودوائر ‏الدولة وحرام الكهرباء
‏ ولكن حلال قنوات الرقص والدعارة والأفلام الماجنة  وقنوات الدعوة للفرقة والشتم المباح التي ‏تقودها وتمويلها دول الخليج والشركات ورجال الإعمال من هذه الدول المنحرفة  هذه هي الثقافة  ‏السوداء التي أنتجتها وتصدرها   هذه الدول والتي تتبنى أيدلوجيات منحرفة  ضد الإسلام ‏والعروبة ‏
المحطة العاشرة
‏ أنى لكم رجال بني صهيون  في  قطر والإمارات والبحرين والكويت  وال مردخاي  آل سعود  ‏ورجالات آل القرقوزي   في ارض نجد  والإحساء والحجاز  ومكة والمدينة وكل الجزيرة ‏العربية ‏
 
‏  ‏ 
 

  

هلال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/29



كتابة تعليق لموضوع : محــــــــــطات ثقافية‏
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حازم السعيدي
صفحة الكاتب :
  د . حازم السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 البرلمان العراقي هو المسئول عن الفساد وسوء الخدمات  : مهدي المولى

 الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تفتتح (باب القبلة) للحرم العلوي الطاهر أمام الزائرين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  للمرأة ضلعها المقدس وألف علامة تعجب في عيون الذكور!  : د . نضير الخزرجي

 اليوم المحمود الحسين مولود  : السيد يوسف البيومي

 بالفديو السيد منير الخباز السيد السيستاني : مثال للقيادة الأمينة والزعامة الحكيمة

 أن تكون مجنونا من العقل أحيانا (ج4)  : انور السلامي

 المرجعية قالت كلمتها ولكن ؟  : طاهر الموسوي

 النظام الرئاسي في العراق نافذة على الاستبدادية!!  : الشيخ ليث الكربلائي

 وجاء دور السعودية  : علاء الخطيب

 يا غافلين الكم ..الله  : سعد البصري

 المصالحةُ الوطنيةُ تُدينُ نَفسها  : نزار حيدر

 هكذا رأيت أبي.. فسكنوا ذاكرتي الأحبة!  : عادل القرين

 تعويذة إصلاح النفوس .. ام قطع الرؤوس  : محمد علي مزهر شعبان

 إجماع نيابي على أهمية الإسراع بإقرار قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية  : علي المالكي

 ايها المصريون احذروا ال سعود  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net