صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

قطع أراضي للبرلمانيين وللفقراء الحجر..!!!
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

غريبٌ أن ينصبَّ اهتمام حكومتنا على المتخمين وتترك الجياع ، فبأي معيار ( إنساني أو إسلامي ) يحكمون ؟!! وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطع أراض سكنية بمساحة (600) متر مربع لأعضاء مجلس النواب المنتهية ولايته.
أعلن ذلك أمين بغداد صابر العيساوي بحسب (وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) وقال إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطع الأراضي في أماكن متميزة بالعاصمة بغداد , مبينا أن الأمانة ستقوم بتحديد مناطق تلك القطع السكنية في بغداد.
وكانت مصادر صحفية قد نشرت قبل أسابيع وثيقة، تكشف أن مجلس النواب يطالب بتخصيص 600 متر من الأرض في بغداد لكل نائب.
و جاء في الوثيقة وهي كتاب موجه إلى أمانة بغداد وقعه النائب حسام عبد الكريم العزاوي رئيس لجنة شؤون الأعضاء والتطوير البرلماني، إن البرلمان وافق على ترشيح أمين العاصمة القطع ليتم تخصيصها لأعضاء مجلس النواب.
ويضيف\"بالنظر لرغبة السادة أعضاء مجلس النواب نرجو التفضل بإكمال إجراءات تخصيص تلك القطعة وفق توزيع أراضي الدرجات الخاصة بواقع 600 متر مربع لكل عضو في مجلس النواب\".
ويعني كتاب مجلس النواب أن جميع أعضاء البرلمان مشمولون بقرار رئاسة الوزراء توزيع الأراضي على كبار مسؤولي الدولة\"ضمن أراضي الدرجات الخاصة\"على حد تعبير كتاب النائب العزاوي. أقولها بصدق وأمانة (( هه )) وتواضع بأنني من المتابعين لانجازات وبصمات أعضاء البرلمان العتيد, وقد انغرست أفعالهم العظيمة والكبرى والمتفردة في رحاب قلبي , لأنها تحمل أوجاع وهموم الناس المظلومين والمنكوبين والمهمشين..!!!!!! فوجدت الأعضاء في كل خطوة من خطواتهم يلتزمون قضايا المواطنين الملحة .. وقد عرفت عنهم الكثير من اقرب الناس إليهم ولهم عن ظروفهم القاهرة , ومنغصاتها المتراكمة , وطلباتهم المشروعة .. ولكن الذي صدمني أن هذا القرار لم يتكفل بناء الأراضي للنواب الأعزاء ذلك لأنهم قد حاصرتهم المتاعب والمصاعب والمصائب والاستفلاس , حيث سلخوا من عمرهم المت عب أربع سنوات وهو يكتون بنيران الجوع والفقر والحر والبؤس والحرمان والحسرات والآهات , فقد انهالت عليهم سنوات قاسية ذاقوا فيها دوي الانفجارات والهلع والبطش والمطاردة, وقد قدموا الشهداء قربانا لحرية وكرامة ومستقبل الوطن والمواطن .. اجل يستحقون ماجاء بالقرار لأنهم الآن بلا بيوت ويسكنون بالإيجارات وان طلبات المؤجر تمزق طبلة أذنهم وشغاف قلوبهم , كما أنهم لا يتقاضون أي راتب شهري لا هم ولا أي فرد من أفراد عوائلهم التي تعيش دون خط الفقر , وما يزالون تلسعهم سياط البطالة والعطالة , ويعيشون بمرارة قاسية, ولكنهم نزهاء وأشراف رفضوا ان يستحوذوا على الكثير م المناصب والمقاولات والهبات والسلف و .. و .. و , وفرص العمل , والامتيازات والعطاءات التي تنسيهم الله والآخرة ويوم القيامة, ومن ينكر فضلهم فليطرح ما عنده ضدي على صفحات الصحف وبكل حرية .
اجل أن القرار الصادر من رئاسة الوزراء يشكر عليه رغم انه لا يشفي الغليل , لأنه يفتقر إلى الإيضاح الواضح عن جوهر وظروف بناء هذه الأراضي , وان الذي يمزق أنياط القلب هو لن أرى ولن اسمع ولا أقرا عن نخوة وشهامة واحد من المواطنين بان يتبرع بمقدار من أمواله الكثيرة والكبيرة كمساعدة لخدام الشعب من اجل بناء أراضيهم , مع الأسف على هذا الشعب عندما اتخمت جيوبه بالأموال والدولارات أشاح بوجوهه عن الذين خدموه وقدموا له الرفاهة والسعادة والأمن والأمان وفرص العمل والماء والكهرباء والخدمات !!!!!!!! , فيا ضيعة القيم والمبادئ .. ويا ضيعة العراق وأمواله وأراضيه ويظل ل إنسان مقيما بما يسجل من سلبيات أو ايجابيات في مسار حياته .
فالمواطن العراقي قد سجل عبر حياته مواقفا ايجابية رائعة , وما يزال ينسج ملحمة المآثر والمفاخر دون أن ينال استحقاقه من المتحكمين والمتلاعبين والظالمين والمتنكرين لكل من يمتلك تاريخا زاخرا بالإرادة الفولاذية والاقتحام والإقدام والمصداقية الحقيقية في تسلكاته اليومية .
فيا أيها العراقي لا تبتئس ولا تيأس فالمستقبل لك ولكل الشرفاء الذين يعيشون في ضمائر الأجيال , فليكن الصبر حليفك والمستقبل أليفك , وان قيمتك ستظل عالية في أذهان الشرفاء الذين لا ينكرون الفضل ولا ينسون المواقف الإنسانية السامية .
إنني كانسان يعشق المتابعة لكل قضية تهم الأفراد المنكوبين والمضطهدين والمهمشين , و سأبقى متابعا لنتيجة ما كتبته ونشرته لأنني محروم و مثقل بالهموم ومحروم من كل امتياز في العراق الجديد بالرغم من تاريخي المشرف والذي افتخر به , ومظلوم طيلة مراحل عمري الذي لن أجد فيه تحقيقا لطموح واحد من طموحاتي في هذه الحياة التي أصبحت عليه نكدا وحزنا وفواجعا وتهميشا .. وإنني رافضا وبكل قوة القرار أعلاه , وادعوا الشرفاء لتظاهرات سلمية حضارية من اجل العدول عنه , علما بان النداء مرفوع إلى أعلى المقامات في الدولة , وهم السادة رئيس الجمهورية والسيد المالكي رئيس الوزر اء , والسيد عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية , والسيد طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية, وان كل من قرأ المقال انف الذكر يرتقب وينتظر ماذا ستكون مبادرات السادة المعنيين .
فإلى الله المشتكى , وهو المستعان وعلى الباغي تدور الدوائر فشكوانا إلى الله , رحماه في لمح البصر .. فعسى أن يستفيق النائمون , الغافون فالكل يفنى ويزول ولن يبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام  . فماذا تقولون يا سادة يا كرام وأنتم تلحون على إنصاف المظلومين والفقراء , فانا بانتظار كلمتكم السديدة كلمة الحق والعدل والإنصاف . ورحم الله القائل :
سكت وصدري فيه تغلي مراجل 
وبعض سكوت المرء للمرء قاتل
وبعض سكوت المرء عار وهجنة
يحاسب من جراهما ويجادل
أرى القوم من يقذع يقرب إليهم
ومن يجتنب يكثر عليه التحامل
majidalkabi@yaho.co.uk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/20



كتابة تعليق لموضوع : قطع أراضي للبرلمانيين وللفقراء الحجر..!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net