صفحة الكاتب : اياد السماوي

عراق اللغافة والحرامية
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 
قبل أيام كتبت مقالا تحت عنوان (بئس الرئيس وبئس النظام) , تناولت فيه فضيحة رئيس الجمهورية جلال الطالباني بسحب مليوني دولار لتغطية نفقات سفره للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الدورة 66 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة , حيث قلت فيه (إذا كان الرئيس بهذا المستوى من اللامبالاة والهدر في المال العام , فكيف يتسنى لهيئة النزاهة أن تقنع الموظف الصغير صاحب الدخل المحدود أن يكون حريصا ونزيها وشريفا وحافظا للمال العام) .
 
وبعد هذه الفضيحة المدوية للمناضل والثوري جلال الطالباني في الإعلام العراقي , تبيّن لاحقا إن هذه ليست المرة الأولى التي يسحب فيها الرئيس مثل هذا المبلغ لتغطية نفقات سفره , بل إن الرئيس يقوم بسحب مثل هذا المبلغ في كل سفراته الماجّلانية الرسمية منها وغير الرسمية .
 
وفي الوقت الذي لا زالت فيه هذه الفضيحة تلقي بظلالها القاتمة على مجريات العملية السياسية وانعكاساتها على الفساد والهدر اللامبرر للمال العام , تطل علينا النائبة حنان الفتلاوي بفضيحة وبصدمة جديدة تضاف إلى مسلسل فضائح الفساد المالي والإداري والتي عصفت بأركان النظام الجديد في العراق من رأسه حتى أخمص قدميه .
 
والفضيحة الجديدة التي فجّرتها النائبة البطلة حنان الفتلاوي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مبنى مجلس النواب العراقي , بطلها هذه المرّة رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي , حيث عرضت النائبة الفتلاوي وثائق رسمية تظهر فيها مصروفات رئيس البرلمان العراقي في تأثيث منزله ومكتبه بمبلغ تجاوز ألملياري دينار عراقي .
 
وبطبيعة الحال فإن هذه الفضيحة الجديدة قد سلّطت الضوء على هذا الهدر الفاضح واللامبرر للمال العام , حيث أن مجالات هذا الهدر أصبحت لا تعد ولا تحصى ولا يمكن حصرها في مجال واحد , وأخطر ما في هذا الهدر هو الهدر الذي يمارسه القادة السياسيون للبلد .
 
فرئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب هم قادة هذا البلد , ويفترض أن يكون سلوكهم في هذا الوقت العصيب الذي يمر به البلد , حيث الفساد والنهب والسلب للمال العام يسري كما تسري النار في الهشيم , مثالا يحتذى به في الزهد والحرص على المال العام , لا أن يكونوا مثالا سيئا للهدر وعدم الحرص على المال العام .
 
فإذا كان هذا هو حال الرؤساء فكيف هو حال المرؤوسين ؟ ولا أدري كيف ينام العراقيون ويسكتوا على هؤلاء اللغافة والحرامية ؟ ولماذا لا يهبّوا ويثوروا عليهم ويلقوا بهم في المزابل من حيث جاؤوا ؟ وهل يسترجي العراقيون خيرا في هؤلاء اللغافة والحرامية ؟ سؤال أترك إجابته للشعب العراقي .
 
أما أنت أيتها البطلة حنان الفتلاوي فقد تجاوزت خطوط اللغافة والحرامية الحمراء وأصبحت خطيرة وتهددين مستقبلهم في العراق , وعليه فإن حياتك أصبحت مهددة بشكل خطير من قبل هؤلاء اللغافة والحرامية , فاستعدّي وكوني حذرة ولا تتركي لهم فرصة للنيل منك , واعلمي أن مشاعر المخلصين من أبناء شعبك معك , فلك مني السلام واسأل الله أن ينعم عليك بالسلام .
 
أياد السماوي / الدنمارك
 
 
 
 
 
     
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/06



كتابة تعليق لموضوع : عراق اللغافة والحرامية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : فلاح حسن ، في 2011/10/07 .

الى الاخ اياد السماوي المحترم انا الان عازم بالقيام رفع دعوى قضائية ضد رئيس جمهرية العراق (جلال الطلباني)بدعوى هدر المال العام في المحاكم الكندية لذلك اطلب منك ان تزودني بما لديك من ادلة تثبت ادعائي حتى ندينه ونقاضية وبهذا نكون قد عملنا اللازم الشرعي والاخلاقي والوطني امام الله والوطن





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net