صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

مقتطفات من رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 20 (ليتكم تحتملون غباوتي قليلا! وإن كنت عاميا في الكلام، اقبلوني ولو كغبي، ولا عجب.الذي أتكلم به لست أتكلم به بحسب الرب، بل كأنه في غباوة، فإنكم بسرور تحتملون الأغبياء، إذ أنتم عقلاء! لأنكم تحتملون: إن كان أحد يستعبدكم! إن كان أحد يأكلكم! إن كان أحد يأخذكم! إن كان أحد يرتفع! إن كان أحد يضربكم على وجوهكم! على سبيل الهوان والمذلة).

هذا الكلام البائس الذي يُريد بولص تسويقه لبسطاء الناس حتى يحتملوا الحاكم الظالم ويُطيعوه على ظلمه ولا يعترضون عليه حتى وإن ضربهم وصادر اموالهم . كلام بولص هذا وجدت مثله عند المسلمين في حديث غريب عجيب ايضا يدعو إلى الذلة والهوان والمسلمون تقبلوه بكل رحابة صدر كما يقول بولص بكل سرور.

الحديث ورد في اصح الكتب بعد كتاب الله ، صحيح مسلم والبخاري. تقول الرواية ينسبونها لنبيهم : (يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهُداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جُثمان إنس . قلت : كيف أنصعُ يا رسول الله إن أدركت ذلك ؟ قال : تسمع وتُطيعُ للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع).(1)

و عن سويد بن غَفَلة قال : أخذ عُمر بن الخطاب بيدي فقال : (يا أبا أمية اتق الله ربك وأطع الإمام وإن كان عبدا حبشيا مُجَدّعا ، إن ضَرَبك فاصبِر ، وإن أهانك فاصبر ، وإن أمرك بأمْرٍ يُنقِص دِينك فقُل : طاعة). ولذلك نرى عبد الله بن عمر بن الخطاب عندما قيل له : أن يزيد بن معاوية اصبح عليك خليفة ؟ قال : (إن كان خيرا رَضِينا ، وإن كان شرا صَبَرْنا). (2)

هذه مدرسة تُعلّم أتباعها الخنوع والذلة والانكسار وطاعة الظلمة والصبر على الفاسقين والمنافقين وأن يُصلّوا وراء الفاجر حتى وإن ضربوهم وسلبوهم اموالهم او على قول عمر بن الخطاب : وإن ضربك فاصبر ، وإن أهانك فاصبر ، وان امرك بالكفر فقل : طاعة . فهل هذه المدرسة تستحق الاتباع والدراسة فيها.

إذا كانت الاحاديث النبوية تأمركم بالسكوت والصبر على الحاكم الظالم حتى لو سلب اموالكم واهانكم وضربكم ، وامركم نبيكم بالصلاة خلفه كما فعلتم مع الحجاج بن يوسف. فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. 
ممكن تفسير؟ 
المصادر : 
1- صحيح مسلم ج6 ص 20.
2- كتاب السنن الواردة في الفتن بن سعيد المقري الداني حديث رقم 145.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/18



كتابة تعليق لموضوع : بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إسراء ، في 2018/06/27 .

سلام ونعمة وبركة عليكِ عزيزتي، كم أعشق قراءة هذه البداية في تعليقاتك الرائعة دوما

أود أن أوضح بأن التأريخ المدوّن يغلبه تأريخ المنتصر، النبي ص لم يطلب تدوين أحاديثه بل منعها حتى لا تكون فوق القرآن أو تختلط معه باسم الله (وخشيته هذه قد حدثت ولكن بما نُسِب إليه زورا)، وهناك حادثة شهيرة تكررت في عهده (حتى على فراش موته كذلك) عند طلبه بكتاب ليكتبه بقوله ص: "أعطوني أكتب كتاب لن تضلوا بعدي أبدا"، ويقصد بما هو أشبه بوصية تُنقذ أمته من محاولة تشويه والافتراء على دعوته والانحراف عنها كما حصل مع الأنبياء والرسل الذين سبقوه، فالقرآن كما هو معروف سلاح ذو حدين مثل الإنجيل والتوراة مثلا، كل طرف يمكنه أن يقتطع جزءًا ليبرر به ما ليس بحق وكما حدث من انحراف بعد موت كل نبي أو رسول، فعندما وجد الهروب المستمر منهم اختتم بمقولته الشهيرة قبل أن يفارق الحياة (وتم تحريفها كذلك ليتناسب مع تساؤلكِ عزيزتي حول وجود ذلك الحديث المنسوخ وما شابهه): "تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما بعدي لن تضلوا أبدا: كتاب الله وعترتي/ أو عترة أهل بيتي" وكان يشير إلى علي ع، هذا الحديث تم تحريفه إلى: كتاب الله وسنتي، ولو عدنا لما تم تدوينه بشكل بسيط (دوّن القليل الغير والغير متكامل مخافة من الحكام من يتجزؤون بفضح الحقائق بالموت وأغلب حقائق الاستبداد دوّنت متأخرة كذلك بفضل استمرار التناقل بين الأجيال) فالمدونات القليلة والمدونة متأخرة ذكرت أن الأحاديث عن النبي ص لم تدوّن إلا متأخرة جدا لوفاة النبي ص (مثل مسلم وبخاري حيث اختلط الصحيح بالمزيف مما نُسِبَ إلى النبي ص)، ناهيكِ عن أنه رفض تدوين احاديثه أثناء حياته، فهل يُعقَل أن يقول باتباع سنة دوّنَت بعد وفاته بعدة قرون؟ أو يطلب اتباعه باتباع ما رفض تدوينه بنفسه؟ هل لديه علم الغيب أصلا أن أحاديثه ستدون وتنسب إليه؟ هناك حكمة من تجنّب القيل والقال فكيف يُعقَل للنبي ص أن يؤمّن لأتباعه على القول فقط، ولن أتحدث عن فكرة أن ليسو جميعهم قد سمعوا بكل أحاديثه أو غيرها، النبي ص سمح بتدوين القرآن حتى لا يضيع مثلا ولم يتركه للسمع والقول ققط.
هؤلاء الذين تهرّبوا مرارا من إحضار من يُكاتب الرسول ص هم ذاتهم ممن ادّعوا كذبا أنهم أصحابه الذين سيحفظون عهده ودينه ويمرروه والمشاركين بقتله -تسميمه- لاحقا ليتبوؤا منصبه (والنبي ص أُخبِر بهذا من الوحي الذي نزل عليه بآيات عن المنافقين حوله أن ليسو أتباعا له حقا)، لقد تعذروا مرارا للنبي ص بأسباب واهية منها أن القرآن يكفي ما لنا بكتابك؟ (وهذا استحقار لأهمية ما يقوله النبي ص)، أيضا فهذا يناقض ما بعد وفاة النبي ص في أنهم سمحوا بإخراج وتداول أحاديث تُنسَب للرسول ص وكثير منها مزيف وباطل يخدمهم هم فقط ولا يخدم الضعيف والمظلوم، أما من يرفض السكوت عن الحق ممن أتبعوا النبي ص حقا فتم اغتياله أو نفيه وتجويعه وإلخ (ونرى هذا في أحاديث ذُكِرَت بهذا الشكل: أن فلانا (من أتباع النبي ص الحقيقيين الذين أسلموا وأتبعوا النبي ص أشد أتباع) قال بأن النبي ص حذر من شيٌ قادم له سمات -علامات تحذيرية لما يُقصَد به بالشر- وإلخ، وسأقوله لكم ولا أخشى ذلك إلا الله (يقصد أنه لا يخشى من المستبد الذي يحكم أن يغتاله) وهذا الحديث تكرر في مسامع عدد من الأتباع ذكروا أنهم سمعوه من هذا الفلان -تعددت الشخصيات التي ذكرتها ولكن بنفس الرواية- إلا أن ما أراد قوله لم يُعلَم إلا أولى الكلمات منه ولم يُفهَم عنه لأنه اغتيل في المسجد لحظة استعداده لكشف الحقيقة التي حذر الرسول ص منها (ولهذا وصل حديث الصحابي مقطوع وغير مكتمل بنفس الدرجة عند كل من سَمِع من ذلك الرجل وهو لحظة اغتياله أثناء بوحه للحقيقة علنا أمام جمع من الناس في المسجد)، كان ذلك الفلان صحابيا وشيخًا كبيرا عندما اغتيل لأنه لم يعد يحتمل الظلم وكثرة القتل ودفن الحق والرسالة، ما أراد قوله إلا تحذيرا من الرسول ص سمعه عندما كان في مجلس معه حينما كان النبي ص حيا.

حكم مستبد، ظهر بعد وفاة النبي ص وبعد خطة تسميمه وقتله باتفاق مجموعة من المنافقين، وكون أن من بعده اغتصب الحكم وكان ممن دبّر لقتل النبي ص لذا أكرر أنه فلا عجب أن يسمح بتدوال أحاديث الرسول ص بزعمهم ولكن خرجت أكثرها مزيفة وتناسب الاستبداد الذي يرغبون به والتي تعارض العقل والمنطق والعدالة الإلهية والحق، ابتدأ الزور عن النبي ص بافتراءات أقوال بعد وفاته مباشرة وتحولت إلى أحاديث أخذت تزداد جرأةً في الافتراء بعهد الدولة الأموية بشكل علني، وطالت حتى اليوم في التحريف بها، وطوال تلك السنين (حتى عهد بني أمية وهو زمن الأتباع وأتباع الأتباع) يتم قتل كل من يرفض السكوت عن الحق أو يتجرأ على مواجهة الحاكم المستبد. لذلك تجدين عزيزتي ذلك الحديث الذي ذكرته في هذا المقال وأحاديث أخرى تناقض القرآن نفسه وأحاديث قد تحمل سرًا ولكنه تم بتر أو قتل صاحب النقل (وأعني أولئك الذين رفضوا السكوت عن الحق) ومن لم يستطع لا هذا ولا ذلك لم يتردد في تغيير معناه أو عدم ذكره حتى اليوم، وهنا يأتي أهمية عترة أهل البيت الذي قصد به النبي ص، لا أقول بأنه لا وجود لأحاديث مزورة طالت أهل البيت بل حدث، ولكن أقول بأن هناك حديث لا يمكن أن يكذبه المنطق فضلا عن الحق وهو الحديث عن أهل البيت الذي يقول فيه اختبروا كل حديث يأتيكم على القرآن، فإن وافق ذلك الحديث مع القرآن خذوا به وإن لم يوافق مع القرآن اضربوا به عرض الحائط.

اعتذر عن الإطالة.

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2018/06/22 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب
منذ ان اختط قلم القدرة مسيرة الانسانية في الكون او على هذه الأرض كان هناك خطان . خط اتبع الشيطان لأن في جعبته الكثير من الشهوات . وخط الرب الذي جعل افضل شهواته (الجنة) محفوفة بالمكاره وبما ان الناس عبيد الدنيا وعبّاد الشهوة انجرفوا وراء الخط الثاني واغترفوا من شهوات الدنيا ما دفعهم إلى قتل كل من يُحاول ارجاعهم إلى الصواب او الخط الالهي وخير من يُحاول ذلك هم المقدسون في كل دين اسباط او حواريون او ائمة السبب لأن هؤلاء كما قال عنهم الرب (وجعلناهم ائمة يهدون بأمرنا) وليس بأمر إبليس . هؤلاء الائمة لا يعطون ذهبا او مناصبا او وعودا كاذبة ، بل رجال الرب الصادقين الذين يقودون الناس إلى النعيم الأكبر المحفوف بالمكاره . اشكركم اخي الطيب على المرور .
تحياتي

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/06/20 .

((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم.
ممكن تفسير؟))
السلام عليكِ ورحمة الله
التفسير متضمن في فهم ابليس
هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان
لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك.
الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له.
وضعت الاحاديث للرد على الشيعه
اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت
تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه..
يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس

دمتم في امان الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم .

 
علّق منير حجازي ، على بالصور الاستخبارات والامن وبالتعاون مع عمليات البصرة تضبط ثقبين لتهريب النفط الخام - للكاتب وزارة الدفاع العراقية : ولماذا لم يتم نصب كمين او كاميرات لضبط الحرامية الذين يسرقون النفط ؟؟ ومن ثم استجوابهم لمعرفة من يقف خلفهم ام ان القبض عليهم سوف يؤدي إلى فضح بعض المسؤولين في الدولة ؟ .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قيس قاسم العجرش
صفحة الكاتب :
  قيس قاسم العجرش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الدعم الدولي.. من السيسي إلى العبادي  : مديحة الربيعي

 على مدى ثلاثة أيام ؛ معتمدو المرجعية الدينية العليا في لجنة الإرشاد والتعبئة يرافقون موكبي أهالي ديالى والحلة ويقدمون دعمهم اللوجستي للقوات الأمنية والحشد المرابطين على الحدود السورية

 قصة قصيرة جدا / MATRYOSHKA  : عماد ابو حطب

 التحرك الدولي ضد داعش في سوريا تحقق الفضل لايران

 المسوؤل العراقي وخيانته لليمين الدستوري  : رياض هاني بهار

 حلولنا ليست على طبق من ذهب  : علي علي

 السفارة الأمريكية في العراق أكبر سوق لنخاسة الساسة  : فؤاد المازني

 سلطات النظام الخليفي تتعمد إخفاء المحكومين عليهم بالإعدام والأهالي يخشون الإجراءات الانتقامية

 البعثة العراقية: اتمام الحجاج مناسكهم وسيتم تفويج الحصة الاضافية الى المدينة المنورة والبقيع  : اعلام هيئة الحج

  وِحدَتُنا بالاقتِداءِ بنَبيّنا مُحَمَّدٍ (ص).  : محمد جواد سنبه

 الرئاسات الثلاث تدعو لوحدة الخطاب السياسي ودعم الحشد وحصانة بغداد

 شركة ديالى العامة تجهز كهراء الوسط بمحولتي قدرة سعة (31.5)MVA  : وزارة الصناعة والمعادن

 المورد في فلسفة الجريمة داخل العراق القسم الأول  : محمود الربيعي

 الدعاية الانتخابية تبدأ مبكراً في العراق  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 تجمع الشهيد أبو جعفر يقيم مهرجان الشهادة والوفاء الثالث ويكرم عوائل الشهداء  : نوفل سلمان الجنابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net