صفحة الكاتب : سجاد جواد جبل

تفليش الشيعة..يبدأ من البصرة (بعد تمزيقهم لقوائم متفرقة..يعملون لتشتيتهم لاقاليم مبعثرة)
سجاد جواد جبل
 
 بسم الله الرحمن الرحيم
................................
اقليم البصرة يهدف لمنع بروز شيعة العراق باقليم موحد بمناطق اكثريتهم.. وفي شمال الخليج 
......................................
منذ عام 2003.. وبروز الشيعة بالعراق كقوة.. مليونية.. وظهورهم باول زيارة شعبانية بكربلاء المقدسة.. اظهرت شيعة العراق (ككتلة) لها هيبتها وامكانية بروزها كقوة لا تضاها.. ودخلوا بالعملية السياسية كقائمة موحدة.. سياسيا.. حتى بدأت المؤامرات وشُنت على الشيعة هجمة شرسة بالعراق.. 
 ولاهمية البصرة .. كاكبر تجمع مدني لشيعة العراق بالجنوب والوسط الشيعي (بعد بغداد).. وما تمثله البصرة كمنفذ لشيعة العراق على الخليج.. ومن الحواضر المدنية الاستراتيجية للشيعة العراقيين.. وتقع شمال الخليج.. ولخنق شيعة العراق كما يخطط اعداء الشيعة.. بدأت التركيز على فصل البصرة عن باقي المكون الشيعي العراقي جغرافيا.. بدعم من المحيط العربي السني من اجل منع ظهور كيان شيعي عراقي قوي فيدرالي يوحد الوسط والجنوب الشيعي ..شمال الخليج والسعودية.. وقرب الاردن التي تطرح (الهلال الخصيب السني).
    لذلك صرح اخيرا  (مدير الإعلام في مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي إن المجلس ينتظر الجلسة الأولى للحكومة لمطالبتها بإقامة إقليم فيدرالي بالبصرة)؟؟؟؟؟؟؟؟ وقبلها وقع اعضاء بمجلس محافظة البصرة كذلك على المطالبة بجعل البصرة اقليم.. والغريب ان هؤلاء النشطاء بمجلس محافظة البصرة المطالبين بسلخها عن باقي الجنوب والوسط هم من (حزب الدعوة) الذي سيطر على مجلس محافظتها بانتخابات المحافظات الاخيرة. ؟؟؟؟ بشكل يثير الاستغراب ؟؟ اذا ما علمنا ان بريطانيا تضغط على امريكا (باعطاءها البصرة كحصة لها بالكعكة العراقية وثمنا لمشاركتها امريكا في عمليات عام 2003).. خاصة ان معظم قادة حزب الدعوة حاليا هم من الجنسية البريطانية.. فلماذا يريد حزب الدعوة تفتيت شيعة العراق في وقت من انتخب المالكي من الشيعة ينتشرون من الفاو لشمال بغداد. هل هذا هو رد الجميل من حزب الدعوة للشيعة ؟؟؟؟ ام هذا انتقام من حزب الدعوة لمعرفته بان الشيعة الذين انتخبوا قائمة دولة القانون هي لشخصية المالكي وليس لحزب الدعوة.
وبما ان عمليات زرع الانقسام بين الشيعة بالعراق بدأت باواسط التسعينات واستمرت لحد يومنا هذا من خلال:
 
1. تمزيق شيعة العراق من اعلى قمة الهيكلية الشيعية (المرجعية).. الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. والى شيعة جعفرية وشيعة صدرية.. كما حصل باواسط التسعينات.
 
2. بعد عام 2003.. وبروز الشيعة بقائمة سياسية.. عملت القوى المعادية للشيعة على تشتيتهم الى قوائم مشتتة كما حصل بانتخابات عام 2010.. وهذا ما كبدهم تنازلات كبيرة وصلت لالغاء الاجتثاث عن بعثيين مجتثين بقانون اجتثاث البعث.
 
3. بعد طرح فيدرالية الوسط والجنوب كقضية مصيرية لشيعة العراق ووحدتهم.. وضمان امنهم .. بدأت مخططات تطرح لتمزيق شيعة العراق الى اقاليم مبعثرة (اقليم البصرة بوحدها.. او اقليم الجنوب بثلاث محافظات لوحدها.. او اقليم لكل محافظة.. او اقليم الفرات الاوسط.. وهلم جر).. وكلها تهدف لشل شيعة العراق وتمزيقهم.. ولمنع بروزهم كقوة موحدة باقليم موحد يوحد شيعة العراق بمناطق اكثريتهم باقليم موحد بالوسط والجنوب.
 علما بان اقليم البصرة يهدف كذلك بالمحصلة الى بقاء اقليم (كوردستان العراق) هو الاقليم الاكبر من حيث المساحة وعدد السكان.. في حين الاكثرية الشيعية بالعراق سوف تشتت الى اقاليم مبعثرة كما يهدف المخطط لاضعاف شيعة العراق (لا سامح الله ان يحصل ذلك).
  كذلك نرى القوى السنية بثت خارطتها لما يسمى (دولة العراق الاسلامية) التي ضمت (الانبار وصلاح الدين والموصل وكركوك وبغداد وديالى وشمال الكوت وشمال الحلة).. بمعنى انها تجاوزت على مناطق شيعية كبادية كربلاء وشمال الكوت وشمال الحلة.. 
 وكذلك يهدف من يطرح هذا المخطط.. لتشتيت الشيعة باقاليم مبعثرة بالجنوب والوسط الشيعي.. الى سهولة ابتلاع والزحف على مناطق الوسط الشيعية.. واشغال الشيعة بصراعات داخلية واضعافهم.
    من ما سبق يتبين بان مخطط اقليم البصرة يهدف لتمزيق شيعة العراق.. ومنع بروزهم باقليم موحد يضم مناطق اكثريتهم من الفاو لشمال بغداد
وهنا نقطة تجلب الانتباه.. فنجد من يحسبون على مثقفي الشيعة وكتابهم بل حتى الشارع الشيعي (ينتفض في حالة خروج أي فصيل سياسي شيعي عن القائمة السياسية الشيعية.. ولكن لا نجدهم ينتفضون بالدفاع عن وحدة شيعة العراق ومخططات تمزيقهم ومنها مخطط اقليم البصرة).. ماذا يمكن ان نفهم من ذلك..
 اليس هذا دليل بان الاحزاب الشيعية ومرجعياتهم وقادتهم .. اختزلوا قضية شيعة العراق بشخصنة هذه العوائل والاحزاب.. وليس بقضية الدفاع عن شيعة العراق ووحدتهم.
بمعنى (هل نحن كشيعة .. ندافع عن وحدة شيعة العراق جغرافيا وسياسيا واقتصاديا واداريا.. ام ندافع عن سياسيي الشيعة بقائمة سياسة ليصلون للكراسي والنفوذ والرواتب الضخمة)؟
هل القضية هي (الدفاع عن المذهب).. ام الدفاع عن (دماء ابناء المذهب).. اليست القضية هي (الدفاع عن دماء ابناء المذهب).. التي تسال لحد يومنا هذا.. في حين المذهب محمي بالمؤسسات الدينية والحسينيات.. 
  واخيرا يتأكد لشيعة العراقيين ضرورة تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق   (قضية شيعة العراق).... وهي  بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي 
................................
مخطط اقليم البصرة يهدف لتمزيق شيعة العراق.. ومنع بروزهم باقليم موحد بمناطق اكثريتهم  
......................................
 
سجاد جواد  جبل 
 

  

سجاد جواد جبل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • تسمية (فيدرالية الوسط والجنوب) بإقليم (الوركاء).. وتصميم شعار وعلم للإقليم  (المقالات)

    • البحرين عبرة للعراق الشيعي (خطر الانضمام للتعاون الخليجي.. والبقاء بالجامعة العربية)ـ  (المقالات)

    • الهوية القومية هوية افراد وليست هوية دولة..والهوية الوطنية العراقية هوية وطن جامعة لكل العراقيين  (المقالات)

    • يا داود البصري..الخليج اسمه التاريخي (خليج البصرة) وليس الخليج العربي باعتراف البعث  (المقالات)

    • الى انظار المسؤولين (وزارة البيئة..ترفض ازالة العلم ذي النجمات الثلاث من واجهة وزارتها)ـ  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : تفليش الشيعة..يبدأ من البصرة (بعد تمزيقهم لقوائم متفرقة..يعملون لتشتيتهم لاقاليم مبعثرة)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عباس البغدادي
صفحة الكاتب :
  عباس البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اعلام مفبرك....وزخرفة الخداع  : د . يوسف السعيدي

 أربيل: إعتراضات على ترشيح رئيس لهيئة حقوق الانسان

 (خواطر) ..مفسدة المجتمع  : علاء السلامي

 مؤسسات رسمية ونخب أكاديمية تهدي مكتبة الروضة الحيدرية دراسات وموسوعات نادرة تعود للقرن الماضي  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 قصة قصيرة أشتياق الى المجهول  : علي محمد الطائي

 مئة عامٍ من الحروب يا عرب!!  : د . صادق السامرائي

  وسائل بناء الذات الشعرية...عبرات قلب الترجمان أنموذجا  : علي حسين الخباز

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير: البحرين تقدم الشهيد يوسف أحمد عباس الموالي في ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 الحب ومدينتي  : د . محمد تقي جون

 طُروادة  : د . عبد الجبار هاني

 دعوة لكل الاحرار والشرفاء من ابناء الجاليات المسلمة المقيمة في هولندا والدول المجاور  : علي السراي

  إيران(بره بره) داعش(جوه جوه)!  : حيدر حسين سويري

 أربع قصص قصيرة جدا  : شينوار ابراهيم

 مرضى القلوب  : معمر حبار

 الشيعة والسنة ... والولاء للوطــن ( العراق أمام مفترق طرق طائفي )

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net