صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

  من الطرائف التي أشيعت في اللواء، هي طريفة المقاتل ياسر غضبان العلواني، يرى بعضهم أن العلوانين جميعاً يتميزون بروح الترافة فهم خفيفو الظل، بينما أنا لكوني اقرب الأصدقاء اليه اعرف ياسر فهو عاش حياة مكافحة جادة، اسمعه أحياناً يعترض على تلك الاشاعة، ويقول: أين انا من المزاح؟ فأنا رجل جدي وعملي ملتزم ليس فيه في الامر أية طرافة تذكر، حاولت أن أفهم الموقف دون أن أكلف أحداً بالسؤال، لأعرف أولاً: هل وصل الامر لروح التضاد..؟ لا اعتقد، ام الامر فيه ما يخشن البال، والاسئلة طرحت لقتل الفراغ لا أكثر، ما القضية..؟

 إن المقاتل ياسر العلواني كتب طلباً رسمياً راجياً أن تُصرف له منحة، وما الغريب في الامر ان يطلب المقاتل منحة..؟ قد تكون هناك أمور إدارية غمطت حق المقاتل في الحشد الشعبي، لكن لا يعني أن علينا أن نيأس.
 اذن، اين النكتة يا جماعة..؟ وهكذا قررت بفضولي المجنون أن أعمل لأقف عند الفكرة بما تحتوي من شفرات وعلامات لا اعرف كنهها، وإلا فالأمر واضح اذا كان مستوى الطرح ظاهريا، حاولت ان استنفر صديقي ياسر: لمن رفعت الطلب يا صديقي..؟ 
ضحك حينها وسألني: أي طلب تقصد..؟ قلت: طلب المنحة.. سألني: ما الغريب بالأمر.. حقيقة الأمر ليس في القضية ما يثير مقاتل يطلب منحة، المسألة تغيرت عندما أخبرني أحدهم أن الغرابة ليست في طلب المنحة، لكن الأمر يتعلق بالعنوان، لمن يوجه الطلب، الهدوء الذي ران في الفوج حول هذه الطرفة التي صارت عنواناً من عناوين الدهشة.
 قلت مع نفسي: إن ياسر صديقي رجل عسكري ليس سهوا ان يترك طلب المنحة دون عنوان، هناك امر لا يمكن  لفضولي ان يفهم مثل هذه الغايات الجبارة،  الطلب حسب علمي ما زال في جيبه لم يسلمه لآمر اللواء، وما زال الأمر مثيراً، لمن يعنون الطلب اذا لم يكن لآمر اللواء..؟ وكم هي المنحة التي يحتاجها، ولمن يحتاجها..؟ وخاصة انه اكثر الحديث عن المنحة وموعد المنحة، ومدى احتياجه للمنحة التي تفتح له أبواب الفرح.
 جميع زملائه في لواء علي الأكبر يعرفون انه يملك عزيمة وعقيدة راسخة ولم يفكر في كل شيء ما عدا ان يخرج من الحرب بوجه ابيض، وخاصة عند ساحات المواجهة كان صارما، فأين مثل هذه السمات وطلب المنحة..؟ انا بطبيعة الحال الأقرب له ولا اعتقد أن أمر هذه المنحة يخفيها عني لو كان في المسألة أمور مادية، ولهذا اعتقد أن الأمر ليس مثلما يعتقد البعض، ولا اريد أن أسأله بأمر هو يكتمه عني.
 كنت شاهداً على الصولة التي قدم فيها الشجاعة المذهلة، كنت بقربه وهو يجود بدمه ويوصيني ابلغ اهلي السلام واطلب منهم براءة الذمة، في هذه الساعة وفي لحظات الابتلاء يحلو المزاح عند أهل الايمان.
 قلت: طيب ياسر والطلب، هو ذاك في جيبي، قشعريرة فرح سرت في جسدي، انا اذن اول من سيقرأ طلب المنحة، ورقة بيضاء كتب عليها دعاء يبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم ويطلب فيها ان يهبه المنحة، والتي هي الشهادة، قلت: ليرحمك الله يا صديقي ياسر العلوان، وانت تتمتع بالمنحة الإلهية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/04/19



كتابة تعليق لموضوع : المنحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net