صفحة الكاتب : د . رافد علاء الخزاعي

بياع كلام فئة 56
د . رافد علاء الخزاعي

لي صديقا مهوسا يعتقد دائما بانه لديه الحلول السحرية لكل مشاكل العراق والانسانية رشح نفسه في كل الانتخابات التي مرت في العراق  مابعد سنة 2003ا والتي يربو عددها على الخمسة (ثلاثة برلمانية واثنان مجالس محافظات) ورشح نفسه للمرة السادسة للانتخابات القادمة البرلمانية وهكذا بعد نتائج  كل انتخابات يصب جام غضبه على التزوير بناء على حسابات المراقبين بياعين الكلام المعينين من قبله وهم يرسمون له ارقام ما انزل الله بها من سلطان  من عدد الاصوات التي حصدها وهو يعيش وهم كلامهم ويبني عليه احلام كثيرة حيث يبداء الاتصال باصدقائه عارضا عليهم مناصب وزارية ومديريات عامة وسفراء واحالات لمقاولات مرتقبة ولكنه بعد اعلان النتائج يعيش صدمة تستمر شهر الى ثلاثة اشهر وهو يدور في بغداد وهو ينظر الى بقايا صوره واعلاناته الانتخابية ليعيش وهم الشهرة والنشوى بخيلاء متناهية حد الشعور بالعظمة.

 هكذا وكل انتخابات  تعاد القصة بوجه جديدة او قديمة من بياعي الكلام  يسوقون له  اهميته في قلوب الجماهير وهكذا يخسر مبالغ كبيرة على العزائم والهدايا لبياعي الكلام والاحلام من فئة 56 تخصص انتخابات  وشيوخ الانتخابات  وهم ينتقلون به من مجلس الى مجلس تجمعي اخر يسوقون له ويزيدون في خيلائه مدحا وشعرا ويستجدون اعلامي الفضائيات من اجل لقاء تلفزيوني عابر وتصريحات يطرح من خلالها افكاره الخنفشرية  في انتقاد الحكومة ومجلس النواب وغباء الشعب المسكين في انتخابهم  وهكذا يبداء بعدها المطبلون فئة 56 في مدح طروحاته  وهم يدفعوه الى قمة ان لايليق بهذا البلد غيرك وانت المخلص المنتظر وهولاء ناس متخصصين في تسويق احلام الهواء بفنية وحرفية وكما يقول المثل الشعبي العراقي يسون الهور مرك والمردي خواشيكه ويجعلون الشخص مترنحا فرحا منتشيا استعداد لضربه ببوري معدل لايستفيق من شدته الابعد حين   وهكذا صديقي يترنح في اجواء هذا المديح ويبداء بتوزيع الاكراميات من الارث الكبير الذي تركه له والده وماتدره العقارات والاستثمارات التي تركها والده له من مبالغ كبيرة.......

و هذا المساء التقيت به صدفة عصرا في الكرادة معه 16 شاب تقريبا  يحطيون به كانه نجم سينمائي  وهم حاملين الاعلام العراقية  استعدادا للاحتفاء بالفوز المرتقب للفريق العراقي واحد من  هولاء الشباب اعرفه مهوال  يرتدي العقال والكوفية معروفا في الفواتح واللقاءات العشائرية والمناسبات الوطنية واليوم مرتديا ملابس رياضية جديدة ماركة ايدادس ولازالت عليها اشارة التسعيرة اعتقد انها اشتريت اليوم لهذه المناسبة وهذا المهوال  انا اناديه دائما جوقي..........

لاني دائما اتذكر كل هوساته واشعاره الجاهزة فقط في ان يبدل الاسم باخر ويقمحه في وسط الهوسة والقصيدة من اجل استجداء الاموال من المعزين واصحاب الفاتحة.

قلت ها جوقي شنو السالفة كالبها من الفواتح للانتخابات والاحتفاءات الرياضية ............

قال دكتور قابل هو عندي  تخصص دقيق فواتح ومجالس عزاء  واليوم صاحبك الافندي محضر لنا عزيمة بمطعم راقي وكل واحد 50الف دينار وباكيت جكاير للشباب واني اشترالي تراكسوت اخر موديل بعده بكريزه.......

قلت له  وانت شمحضر له من هوسه تزيد من جنونه وخيلاء الافندي ..............

 قال دكتور والله هاي جديدة وحصرية بس اله فقط..............

يابو فرحة الحلوة تلوك الك الرياسة..............

بالطوبة العراق يفوز وانت ابو الوناسة..........

شبيه هذا الشعب ماينتخبك للنحاسة..........

بيك العراق يكوم وتعزل السياسة..........

قلت لصديقي الافندي المهوس ضاحكا وبعد شتريد من جوقي  انشاء لله تفوز برئاسة الوزراء من وراء هذا الشعر العنتوكي...............

هو ضحك  بخيلاء  ويقول لي والله دكتور اذا صرت رئيس وزراء راسا اخليك وزير صحة وقال دكتور ليش ماتجي  ويانا نحتفل ..............

قلت له لا يمعود خليني اروح اشرب استكان جاي يم عبودي احسن لي وابرك  وبعدين اروح للعيادة اكو مرضى ينتظروني  وعصفور في اليد خير من عشر مناصب من  مرشحين فئة 56 ..............

واليوم في دكان عبودي  بعد ان شربت  استكان الجاي المهيل اللي يعدل الراس  وانتشيت لحد الثمالة وطلعت مستعجل وهو يقول لي دكتور خليني احجيلك سالفة .....

قلت له عبودي اني اليوم ملوز سوالف وخليها على باجر ...............

 الدكتور رافد علاء الخزاعي

26 كانون الثاني 2014 الكرادة ماقبل الاحتفال بالفوز البطولي

******المُلَوَّزُ من الوجوه : الحَسَنُ المليحُ .ورجلٌ مُلَوَّزٌ : خفيفُ الصُّورة  ولكنه في الغة العامية العراقية الرجل الذي وصل حد الانتشاء من شرب العرق او الفرح البريء.

56: مادة في القانون العراقي تعالج مشكلة النصب والاحتيال

  

د . رافد علاء الخزاعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/27



كتابة تعليق لموضوع : بياع كلام فئة 56
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ياسر عجيبة
صفحة الكاتب :
  ياسر عجيبة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سبل بناء المؤسسات والإنسان بعد الإنتهاء من داعش  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 مدينة الناصرية وإنجازات التغيير  : واثق الجابري

 فكروا أن تصبحوا كحبيب، لتفوزوا بالدنيا والآخرة  : ابواحمد الكعبي

 نـزار حيدر بشأن ملف (الهاشمي):تسليم نفسه للقضاء او الحكم غيابيا  : نزار حيدر

 تواصل الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى اعمالها بصيانة الخطوط والمحطات التابعة لها.  : وزارة الكهرباء

 مقال مترجم الجذور القديمة لتقاليد الميلاد  : سميرة سلمان عبد الرسول البغدادي

 وزير الموارد المائية د.حسن الجنابي يترأس الوفد العراقي المشارك بأعمال المؤتمر الرفيع المستوى حول تقييم اثر تغيير المناخ  : وزارة الموارد المائية

 الخدمات النيابية تكشف عن انسحاب دول وشركات مانحة في “مؤتمر الكويت”

 البعث بين التكريم والتجريم  : فراس الجوراني

 المعلم بحاجة الى صلاحيات . لضمان المستقبل  : صباح الرسام

 التكنوقراط..إنقلاب سياسي أم حل واقعي؟  : مفيد السعيدي

 اسم الزهراء فاطمة (ع) وألقابها المباركة تشع بين أرجاء مرقد أمير المؤمنين إيذانا ببدء مراسم إحياء ذكرى شهادتها الأليمة  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 أسحار رمضانيّة (25)  : نزار حيدر

 دولة القانون تكشف عن بيع المناصب الحكومية بأموال طائلة  : وكالة نون الاخبارية

 التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 5إلى11يوليو 2014  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net