صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

عيد يهودي يحتفل به المسلمون. عيد المساخر (البوريم).حفلات تنكرية في بغداد. تابع لموضوع الحفلات التنكرية في بغداد .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
أنا لست فقيهة ولكن لي تطلعاتي الخاصة بي فأراجع واقارن واختار الافضل ولعل البعض يرون غير ما ارى. وابتداء اقول : 
البدعة هي الحدث في الدين بعد الاكمال . وهي التدخّل في الدين عقيدة وحكماً، بزيادة أو نقيصة. وصاحب البدعة ضال مضل ملعون لا تُقبل توبته. 
 
ولعل اكثر شعوب الارض بدعة هم اليهود يليهم النصارى وهي (الهرطقة) والهرطوقي هو المبتدع ، ثم بعض فرق المسلمين ممن تاسى بخلفائهم وملوكهم فأحدثوا في الدين ما ليس فيه متجاوزين بذلك على ربهم مفضلين بدعهم على تشريعه المقدس.
 
فقد ذكر الرب ان اليهود والنصارى يفعلون البدع في الدين فقال في القرآن المقدس سورة البقرة 79 : (( فويلٌ للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويلٌ لهم مما كتبت أيديهم)) .
 
ثم قال في سورة يونس 59 : (( قل ءآلله أذن لكم أم على الله تفترون )). 
 
تجوّل في أحياء اليهود في كل دول العالم واذهب إلى إسرائيل سترى مظاهر غريبة أشخاص مع شعر أزرق، أطفال يرتدون الزيّ الرسمي، بنات بماكياج مفرط، أقنعة لستر الوجوه ، أجنحة، ومجموعة متنوعة من الأزياء الملوّنة لتقليد بعض الشخصيات. 
 
هذا هو البوريم او (عيد المساخر) هو من الاعياد المهمة عند الشعب اليهودي وفيه يحتلفون بانتصاراتهم الوهمية التي قاموا فيها بتخريب الدول التي يحتلوها أو يُقيمون فيها وتدمير اقتصادها ، وعند انهيار الدولة التي تأويهم يحتفلون بالبوريم حيث يرتدون الاقنعة ويضعون الاصباغ على وجوههم لاخفاء معالمها تحسبا لردود الافعال فيما بعد. 
 
ولعل اغلب المؤرخين يقولون بان عيد البوريم (مساخر) هو مناسبة انتصار اليهود على الملك الفارسي احشويروش في شوشن وتخريب البلد من الداخل حيث سيطروا على الملك بالعاهرات والسحر والخديعة وسقيه بعض المواد التي تسلبه الارادة واستحوذوا على خاتم الملك واخذوا يُصدرون القرارت تلو القرارات حتى انهيار كامل الامبراطورية الفارسية .
 
وطبعا هذا كله وهم لا اساس له من الصحة حيث ان الحضارة الفارسية على الرغم من صداماتها الكثيرة مع الامم حولها إلا انها لم تنتهي إلا على يد الاسلام الذي ادخل إليها مفاهيم جديدة. ولم يكن هناك اي تأثير لليهود عليها لانهم كانوا شراذم قليلة متفرقة في أنحاء البلاد. 
من أهم علامات هذا العيد هي : شرب الخمر والمخدرات والتحلل الخلقي وارتكاب كل المحرمات وهي الميزة التي تميز هذا العيد عن سائر الاعياد . حيث تنفك عرى الروابط الخلقية في هذا الشعب الفاسد فيرتدون الاقنعة ليحلوا لهم ما شاء ان يفعلوا فاخفاء معالمهم بعناية يفسح المجال لهم حتى ممارسة الدعارة مع محارمهم لربما وهم لا يعلمون . 
عيدٌ بهذه الخسة والنذالة والهبوط تحتفل به طبقة مهمة وشريحة تُعتبر العمود الذي يرتكز عليه البلد وهذا ما يحدث في الجامعات العراقية مع الاسف الشديد. حيث ادخل اليهود هذا العيد إلى العراق بعد الاحتلال ، وسوف يأتي بيان ذلك . 
 
احد الاخوة يقول لي معترضا على موضوع كتبته بعنوان ( الحفلات التنكرية) : (وماهو المانع ان يقوم الشعب بالترفيه عن نفسه ؟ إنما هي خطوة صغيرة لا ضرر منها). 
 
واقول له انكم المسلمون تختلفون في اعيادكم ولا تتفقون على يوم معين تحتفلون فيه . ولكنكم تتفقون على الاعياد المستوردة امثال عيد البوريم المساخر واعياد رأس السنة الميلادية . 
ثم كيف يا اخي تقول (انها خطوة صغيرة لا ضرر منها) ووإنما الشر يبدأ بخطوة وقرآنكم يعتبر الخطوة من خطوات الشيطان فيقول : (( ولا تتبعوا خطوات الشيطان )). 
 
من كل ذلك اقول لهؤلاء المحتفلين بعيد ارتداء الاقنعة (المساخر) يا اخوان ان هذا من اعياد اليهود وقد أدخله اليهود إلى العراق ابتهاجا بانتصارهم على أحفاد (نبوخذ نصر) البابلي الذي دمر حضارتهم وابادا خضرائهم ثم أتى بهم أسرى إلى بابل كما يذكر ذلك سفر عزرا بكل وضوح سفر عزرا 5: 12(( نبوخذنصر ملك بابل الكلداني، الذي هدم هذا البيت وسبى الشعب إلى بابل)). فمنذ ذلك التاريخ وهم يُخططون لإذلال العراق والسيطرة عليه .
وقد وصلوا اخيرا فاحتفلوا بهذا العيد في اول يوم دخلوا فيه العراق ، ودفعوكم إلى الاحتفال به ليسخروا منكم وهو فعلا عيد (المساخر). ولكن المشكلة من الذي ادخلهُ إلى حرم الجامعات العراقية ثم انتقل إلى الشارع العراقي؟ 
 
يا اخوان قرآنكم المقدس يقول في سورة النور : 21 : ((يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر)). 
 
أليس الأولى ان تتمسكوا بما يقوله كتابكم المقدس بدلا من اتباع تقاليد الامم التي تحتلكم وتسلط عليكم من يذلكم ويسومكم سوء العذاب . 
 
ألا تؤدي هذه الاحتفالات إلى (الفحشاء والمنكر). 
 
ألم يقل لكم الهكم في كتابكم المقدس محذرا لكم : (( ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنهُ لكم عدوٌ مبين)) سورة الانعام 142. 
 
هذا الشيطان الذي سوف يخذلكم بعد أن يُضلكم والمشلكة ان هذا الشيطان اخبركم انه سوف يخذلكم ولكنكم قومٌ لا تحذرون : ((وقال الشيطان لما قُضي الامر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ... إني كفرت بما أشركتمون .. إن الظالمين لهم عذاب أليم)). سورة إبراهيم 22. 
 
وهذا التحذير نفسه نقرأه في الكتاب المقدس حيث يقول : (( أيها الأولاد، لا يُضلكم أحدٌ: من يفعل الخطيئة فهو من إبليس ، لأن إبليس من البدء يُخطيء. فاخضعوا لله . وقاوموا إبليس فيهرب منكم ، اصحوا واسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر، يجول ملتمسا من يبتلعهُ)).
أيها العراقيون : اجتنبوا اليهود أهل الشقاق، وذرية النفاق، وحَشوَ النار، وحصب جهنم من قبل أن يطمس الرب وجوهاً فيردّها على أدبارها أو تُلعنوا كما لعن أصحاب السبت، فأصبحوا قردة وخنازير وكان أمر الله مفعولاً...
 
تم كتابة هذا الموضوع بناءا على طلب من طلاب جامعة بغداد

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/14



كتابة تعليق لموضوع : عيد يهودي يحتفل به المسلمون. عيد المساخر (البوريم).حفلات تنكرية في بغداد. تابع لموضوع الحفلات التنكرية في بغداد .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : imad h shershahee ، في 2014/10/26 .

شكر الله لك سعيك سيدة ايزابيل
طبعا ان ديننا وضع دفاعات وتحصينات كالامر باالمعروف والنهي عن المنكر ولكن يبدو ان سمة زمننا هذا هي غلبة اهل الفساد والفسق حتى يبعث الله المنتقم
يدمرهم ولكن يبقى الواجب الديني هو فرض يجب اداءه



• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/04/25 .

وبكم اخت مها شاكرة لك مرورك الطيب . ايز

• (3) - كتب : مها ، في 2014/04/17 .

احسنتي بارك الله فيك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وضاح التميمي
صفحة الكاتب :
  وضاح التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الساعدي: 25 ألف بعثي استثناهم المالكي، ودولة القانون تعترف بالاستثناءات وتختلف على الرقم

 المرجعيات الدينية والأرهاب  : اشرف الخريبي

 مكافحة اجرام كربلاء تعلن القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

 المشهد اليمني وتجلياته المؤلمة والمأساوية ... ماذا عن الصمود اليمني!؟  : هشام الهبيشان

 ماننسى الحسين  : سعيد الفتلاوي

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 94 )  : منبر الجوادين

  ثورة تصحيح ...  : وائل الحسن

 رحم الله من قال عن امريكا انها الشيطان الاكبر  : سامي جواد كاظم

 حرب التصريحات المتبادلة من يوقفها..؟  : علي العزاوي

 الحوار تحت الطاولات  : فؤاد فاضل

 قررت الرحيل ؟؟؟  : ميمي أحمد قدري

 سراب الربيع العربي غليون من أشد الناس خرقا للتعاليم الدينية  : كاظم فنجان الحمامي

 شل تسلم حقل مجنون النفطي بالكامل للحكومة العراقية

 بَيَانَاتٌ رَمَضَانِيَّةٌ بَيَانُ رَقْمُ (3).البَرلمَانُ العِرَاقِيُّ مِنَ الهَيّْبَةِ إِلى الخَيّْبَةِ!!!  : محمد جواد سنبه

 تظاهرات حاشدة لعرب كركوك رفضا للمحافظ وفوضى الحزبين الكرديين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net