صفحة الكاتب : خير الله علال الموسوي

درع الجزيرة قتل العراقيين بالأمس !
خير الله علال الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إن أحداث البحرين مؤلمة ليس لأنهم شيعة ومن باب المذهبية الضيقة لا إنما من الباب الأوسع من باب الإسلام ،لا بل من باب الإنسانية .
كنت في مطلع التسعينيات أطالع ما يجري فر (رواندا ) وكل الذي اعرفه عن هذه الدولة أنها دولة افريقية فقط أين تقع في افريقيا ؟ لا اعلم .
كانت هذه الدولة تتعرض للحرب الأهلية وترى الجماجم تملأ الشوارع بعد ان تحللت ،وكنت اشعر بالأسى والألم لهذا المنظر المروع ،لان الإنسان مهما كان فهو بناء الله تعالى لا يحق لأي كان هدمه ،فلا اعرف هل هم مسلمون أم لا ،ولكن كل الذي اعرفه إنهم بشر.
كما إنني كنت أتابع سقوط طيارة مدنية مصرية في منتصف التسعينيات ،انطلقت من أمريكا وسقطت في السواحل الأمريكية .
كنت اتبابعها وكأن لي شخص عزيز فيها لأننا والمصرين تربطنا روابط كثيرة منها : العروبة ،والدين ،والإنساني.

هذا الإحساس بالآخرين يأتي من عمق إنسانية الشيعة الذين لا يميزون بين أبناء الإنسانية ويعتزون بالدين الإسلامي والمسلمين جميعا على مختلف مذاهبهم وألوانهم ،ولكن للأسف الشديد إن إخواننا في الدين ينظرون الى الشيعة على انه الابن غير الشرعي للإسلام !.
نحن وهم من أب واحد وأم واحدة ،ولكن الفارق هم أكثر منا ونحن أقلية بالنسبة لهم !.
هل هذا يبيح لهم ان يحللوا دمائنا وارواحنا ؟.
هل امر الله تعالى بجواز دم المسلم ؟.
اذا كان نعم في أي اية او حديث اجاز دم او أرواح المسلمين !.
ثم انتم الذين تتبجحون بالاغلبية هل سألتم انفسكم لماذا انتم اغلبية؟.
انا اجيبكم على هذا السؤال الذي غاب عن الكثير من المسلمين ، ان اغلب المسلمين هم أحناف أي على المذهب الحنفي ،والسؤال لماذا اغلب المسلمين احناف ؟.
لان مذهب الدولة العباسية هو المذهب الحنفي ،وكانت مترامية الاطراف فعندما تدخل أي بلد نتيجة الفتوحات فتقوم بنشر المذهب الذي تؤمن به وهو المذهب الحنفي .
فاذن هذه الكثرة بسبب الحاكم ولو كانت الدولة العباسية شافعية لكان الشوافع هم الاكثر ولو كانت حنبلية لكان الحنابلة هم الاغلبية ولو كانت جعفرية لكان المذهب الجعفري هو الاغلب في العالم وهذا ما تؤكده المقولة او الحكمة القائلة : (الناس على دين ملوكهم) ،وخير دليل على ما اقول هو ما حصل في ايران ،فايران كانت حنفية ،ولكن احد ملوكهم طلق زوجته والقصة معروفة واراد استرجعها فلم تجوز له المذاهب الا المذهب الجعفري وحينما لمس حجة المذهب القوية قال : (يجب على جميع الايرانيين ان يتحولوا الى المذهب الجعفري ) فهكذا اصبحت ايران جعفرية بعد ان كانت حنفية بسبب الحاكم ،فأنت أيضا كذلك لو ان الحاكم حصل له مثل هذه الحادثة لحولكم الى جعفرية .
فالغريب والعجيب ما يمارس اليوم من قتل وليس قمع للثوار البحرانيين الذين لايريدون الا الاصلاح فتضافرت عليهم الجهود من الغرضاوي الى حكام ال سعود الى ال خليفة الى امريكا وهكذا دواليك لكي يخمدوا هذا الصوت لانه صوت شيعي ! ، وهذا ما حصل لنا نحن في العراق عندما ثرنا ضد هدام فكانت ثورة غير مرغوب فيها لانها شيعية فقام درع الجزيرة بابشع الجرائم بحق الشعب العراقي ،ودرع الجزيرة ماهو الا اداة لفكر ظلامي دموي يتمثل بفكر ال سعود ودول الخليج الذين يكرهون كل نفس شيعي حتى انهم لايطيقون سماع هذه الكلمة فهذا الفكر الذي دفع الآن درع الجزيرة لقتل البحرانيين هو نفس الفكر الذي دفع لأمريكا أثمان باهظة لدعم هدام كي يسحق الشيعة لان هدام في نظر هذا الفكر أهون بكثير من ان يأتي فكر شيعي الى الحكم في العراق ،وامريكا من الطبيعي مع من يدفع اكثر وهي تنظر الى البلدان الاقليمية بعد الدفع طبعا فقامت بالمساعدة في سحق الثورة الشيعية في العراق ،وذلك من خلال السماح لهدام بضرب الثورة وإنهائها بمباركة الفكر الذي يدفع اليوم درع الجزيرة الى البحرين لقتل الناس الابرياء .
فهذه هي الحقيقة فان درع الجزيرة قتل العراقيين بالأمس لان الفكر المحرك لدرع الجزيرة هو هو، فبالأمس هذا الفكر دفع هدام لضرب ايران ومن ثم دفع امريكا وهدام لسحق الشيعة واليوم دفع وبشكل مباشر درع الجزيرة لسحق البحرانيين ، وهو مستعد ان يقتل أي صوت يقول ربي الله لان هذا الصوت شيعي فيجب ان يخنق ويموت ،وكما قلنا ان درع الجزيرة وراءه فكر ظلامي دموي والا لا يستطيع لا درع الجزيرة ولا امريكا ان تتحرك الا بدافع من وراء هذا الفكر الدموي المظلم


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خير الله علال الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/31



كتابة تعليق لموضوع : درع الجزيرة قتل العراقيين بالأمس !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net