صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

كتابات في الميزان مبروك عيدكم الأول
سليم أبو محفوظ

الايام تمر كما يمر السحاب، والسنوات تبقى  ذكريات، والذكريات  تدون في  الكتب والصحف... والميزان من الصحف الالكترونية التي تدون تاريخ امة... وأمجاد شعوب ، وسير ابطال ، وعظماء الرجال والنساء من الكتاب ، والمبدعين الذين يفنون أعمارهم يدونوا تاريخ أمتهم ... ومنهم الأستاذ الكبير محمد البغدادي ، صاحب موقع كتابات في الميزان.

      وغيره من المواقع الكثيرة مثل النور في السويد ، وسرايا وجراسا في الأردن ... وناس هيس في المغرب ، والمجلة المصرية نون في مصر، وعرب 48 في فلسطين، وشبكة الطيف في اليمن السعيد... ودنيا الرأي في كندا ، وغيرها الكثير الكثير ،على كوكبنا الأرضي ولا ننسى القدس العربي في لندن مربط خيول العرب... التي تحمل اسم عزيز على قلب كل فرد في هذا العالم الظالم كثير اهله.

أكرمني الله وتعرفت على موقع كتابات في الميزان ، بواسطة زميلة قلم وأخت عزيزة ، وهي ميمي قدري الكاتبة الفذة والمبدعة المتألقة بأشعارها الرهيفة وأحاسيسها  الواقعية ...فثنائي لها موصول دوما بالشكر والتقدير وهي تستحق لأنها  بالنسبة  لي مفتاح  خير عرفتني على كبريات الصحف  والمواقع  .
     
        ومنها ميزان محمد البغدادي الدقيق في معاييره الكتابية وبمواضيع كتابه الثرية ، بمعلوماتها  المهمة في حياة الأمة ، التي تزايدت عليها المؤامرات الدولية ... وكثرت في دولها الحراكات الشعبية ،والثورات الوطنية ،وفي معظم دولنا العربية،فكان موقع الميزان  وكتاباته ، تصب في محقان الديموقراطة ، من خلال تنوع كتابه  وآرائا تهم المختلفة ...
      
      وقد اطلعت على عينات عشوائية من جميع الاتجاهات السياسية والمذاهب الدينية... والأعراق القومية، والجماعات الوطنية، فوجدت موقع كتابات في الميزان...وكأنه ميزان عند بقال، أو تاجر يكيل به كل الأصناف ...من سكرها وملحها من حلوها ومرها من برها وتمرها ...

      أو كأنه بستان متخصص... في زراعة الورود لكل وردة لون زهي... ورائحة عطرها ندي ... وتوزن في  كتابات ميزان حر منبره... والعظيم صرحه  والواسعة مساحاته لتتسع كل الآراء وتحوي كل الأفكار والمقالات السياسية ....والإبداعات الشعرية والمواد الصحفية  والأدبية . فموقع الكتابات الغني بكتابه ، والثري بقرائه، والعفي بأدئاته من الشباب ، الذين يبذلون الجهد المضني بعرق جبينهم  ،وعصارة فكرهم ...من أجل أن يستطيعوا إرضاء مئات الكتاب والسيطرة على نشرها فور وصولها .

      وهذا ما لمسته من خلال تعاملي الذي ، وصلت عدد أيامه ستة وستون يوما ...ونشر لي فيها 36مقالا... وهذا انجاز كبير في موقع صرحه عظيم، ومديره قمة في الإدارة  المتطورة ...الذي يطلع على كل واردة وشاردة في موقعه الفذ بحجمه.... والكبير بقدراته والعالي بسقفه اللا محدد بقيود توقف التفكير... وتعيق المسير لدى المفكرين والباذلين من جهد وفكر من كتابة... وسياسيين ومبدعين ومبدعات .

     إن الميزان الذي يوزن كلام الناقدين والسياسيين ، كتابات قد تسير سياسات دول ... وتضع مقدرات الشعوب بين يدي الحكام الذين يواجهون  حراكات شعبية.... كان الفضل فيها يعود بعد الله للوسائل التقنية والمواقع الالكترونية ....التي ساعدت كثيرا في استمرار الحراكات ، والحركات التي لم تتوقف إلا بعد  تنفيذ المخطط  المرسوم واليوم المعلوم.... لدى ريكا وبناتها  المدللات.

      أعجبت بسياسة موقع كتابات في الميزان ، ببعض الحالات ومنها ، وقوف الشيخ  العلامة يوسف القرضاوي... بين  حاخامين يهوديين... ومنظر آخر يصافح إحدى أميرات الخليج ... حسب توقعي الذي قد يصيب أو يخيب سيان كليهما... مش كثير مهم من الشخص، المهم الموقف المقصود بلقطته الفوتوغرافية... أعطتنا انطباعين الاول أعطتنا انطباع  للغرب أن الإسلام يتطور مع الزمن والتحضر وليس جامد لا يمتلك المحاورة...و المسلمون  معادون اليهودية وخاصة المتدينين منهم.

       والقرضاوي بصورته بين لأنجاس اليهود ، ونفى هذه التهمة رسميا ، لدى اتباع الصهيونية العالمية ،  واللقطة الثانية المصافحة للمرأة الأجنبية ....من قبل عالم مسلم يعرف عرف اليقين ان الذي يتصرف به محرم شرعا... ولكن إرضائا للماسونية العالمية الذي قد  يكون  القرضاوي  من مهادنين تنظيمها  الخبيث الصهيوني الذي زرع عدد.... من أبناء الكيبوتس أطفال منذ نعومة أظافرهم في أزهرنا الشريف ،في عشرينات القرن الماضي... وأصبحوا فيما بعد كلهم مسؤلين لدى السلاطين العرب والحكام... وهم أسياد الفتاوى السلطانية والحكومية.

والمعلومة كانت من فضيلة الشيخ  ابو هارون أطال الله في عمره...وهو صادق في قوله...والذي يذكرني في هذه المعلومة حيادية موقع  كتابات .... وتطوره مع العصر ونقل المعلومة والخبر كما هو بدون  تلفيق  ولا زيادة  ولا نقصان ...وهذه أمانة مهنة الصحافة.                        

     وكتابات في الميزان من المواقع ...التي  تتوخى فيه صدق المعلومة ودقتها ،وكان نقل هذه المعلومة... رسالة لدول الغرب بأن الإسلام لا يتعارض وإتباع الديانات الأخرى.... ومنها العبرية التي يدين بها اليهود .

       وكذلك الصورة الثانية ، بأن المرأة لا  فرق بينها  وبين الرجل وهي لها كل الحقوق بعكس.... نظرة  الغرب لها  في الاسلام  وكأنها عبدة  جارية.... في البيت كما يفكر الأوروبيون ...

      وحضرني الآن موقف تعرضت له في مدريد... ونحن نسير
في الشارع ، الذي يوصلنا لقصر الملك خوان كالروس ،لان قسم منه مسموح الدخول عليه كمزار سياحي... وليس مثل قصور الملوك والرؤساء العرب عليه خمسة أطواق حراسية... وممنوع الاقتراب منه على بعد مئات الأمتار ، فكان مرافقي في الرحلة ولدي أبو جابر وزوجتي المصون ام محمد... كانت ترتدي عليها من الملابس نفس ما تلبس في  مدينة الزرقاء الأردنية... وكانت حقا ًملفته للنظر لأنها.                                                                         الوحيدة في مدريد ترتدي لباس المرأة الشرقية في مدريد وكان الوقت بعد هجمات سبتمبر بخمسة شهور تقريبا ً، وقد دخلت لمحل يباع بداخله بدلات رجالي.. وأخذت أتفرج عليها من خلال فترينة العرض ومنسجم بطريقة عرض البذلة والكر فته مع قميصها، ويوجد عدة بدل بالونها المختلفة .
    
       وجائني مسرعا ولدي، وقال لي التلفزيون يريد عمل مقابلة مع أمي، قلت له لا لماذا المقابلة، وتكلم ولدي معهم باللغة الاسبانية وقال له المذيع نريد أن نعرف دور الإسلام بالنسبة للمرأة، وقال لي ولدي مترجما ً ما طلبوا منه... قلت له أنا سأعمل المقابلة ووافق المذيع.

      وطلبت من زوجتي... الابتعاد عن عدسة الكمرة التلفزيونية وشرحت لهم عن دور المرأة ... في الإسلام أثناء الحروب، والطبابة وتامين المأكل، والمشرب وتربية الأطفال ورعايتهم في البيت  وهي ملكة البيت... وهي الابنة والأخت، والزوجة والأم ولها كل الاحترام وبعد انتهاء المقابلة ،التي دامت حوالي ربع ساعة من الوقت... سألهم ابو جابر أي قناة كانت قناة النمسا... وبعدها أكملنا مشوار وجهتنا  القصر الملكي في مدريد.
      
       والذي ذكرني بالقصة مصافحة القرضاوي... على المرأة لأن المرأة لدى الغرب... إسلاميا ًمهضومة حقوقها ومنبوذة، وحتى المصافحة محذوره عليها ويوعزون ذلك كإهانة لها، لا يعرفون أنه  درء ً للفتنة وحفاظا ً على عفتها  وطهرها  وصونا ًلكرامتها .

        أشكر موقع كتابات في الميزان، علي ما يقدم من خدمات يعم نفعها على كل ناطقي لغتنا العربية  وقرائها ، وهي لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة من بعد الحساب ، جعلها الله مأوانا جميعا بصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...

       وهي اللغة التي تكتب بأحرفها مواد ومواضيع كتابات في الميزان التي تثقل بها موازين الصادقين مع الله ، والصادقين مع الناس في القول والعمل يوم الحساب، خفف الله عنا عبئ ذلك اليوم الذي لا يعلم احد عن مدى شدته وقسوته.

كل عام وانتم بخير... بمناسبة مرور عام على ...انطلاقة موقع كتابات في الميزان... الذي يعتبر من كبريات المواقع ، بعد النور حسب إطلاعي المتواضع... على بعض المواقع العربية المنتشرة بأعدادها. التي لا تحصى ولا تعد، من كثرتها والمدونات المنتشرة
 في العالم جعل الله انتشارها مصدر سعادة لبني البشر،لا مصدر قلق للأمة وحكامها... وللشعوب العربية المغلوب عليها بجور الحكام.

       وهم المتغولين على الشعب بكذبهم... على مواطنيهم لإدعائهم الكاذب صوب الإصلاح الذي لا جدية في النوايا الإصلاحية المرئية لدى كل الدول العربية... المطلوب منها تركيع الشعوب وذلها.

       إدارة وأسرة كتابات في الميزان... لكم التحية مقرونة بتوفيق الله جلت قدرته الذي يعينكم على... إدارة هذا الصرح الإعلامي العملاق، ولكم مني ومن الكتاب ألف تحية بمناسبة مرور العام الأول عليكم... في إدارة الموقع ،وهو على ما يرام... ونطمح ككتاب بالمزيد من العطاء والتقدم ...كما نرجو النظر في موضوع التعليقات المفقودة من موقعكم ...وهي من حق القراء... وتزيد الموقع حراكا ونمائا ًوازدهارا ،ًوحيوية ً...وهذا رأيي المتواضع وشكرا ً لكل فرد من مكونات كتابات البشرية المنتشرة ،على وجه الكرة الأرضية
وكل عام وانتم بخير.

  

سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/31



كتابة تعليق لموضوع : كتابات في الميزان مبروك عيدكم الأول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ادارة الموقع من : العراق ، بعنوان : شكر الى الاستاذ سليم في 2011/03/31 .

ادارة موقع كتابات في الميزان تشكر الاستاذ الفاضل سليم ابو محفظ على مشاعره الجياشة اتجاه موقعه وتتمنى له دوام الموفقية

اما بالنسبة للتعليقات فبامكان الاخوة اضافة تعليقاتهم عن طريق الضغط على ايقونة اضافة التعليق اسفل واعلى كل مقالة

 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امجد الحمداني
صفحة الكاتب :
  امجد الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الوقاحة الامريكية والبيت العنكبوتي  : عبد الخالق الفلاح

 مقترح مشروع انتخابات الرئسات الثلاثة ومجلس النواب ج1  : سهل الحمداني

 النجيفي يؤكد على اهمية استقلالية مفوضية الانتخابات ويطلع على استعدادتها للاستحقاقات الانتخابية المقبلة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 قسم اعلام وزارة الصحة يبحث مع المرصد الصحي العراقي فتح افق التعاون المشترك  : وزارة الصحة

 المالكي واقليم صلاح الدين  : سلطان العبيدي

 مدينة مشهد  : وحيد شلال

 النفاق العربي بين الاساءة لنبي الرحمة وقتل المسلمين  : محمد الوادي

  يجب دحر تجاوزات إردوغان على العراق  : د . عبد الخالق حسين

 ( الفتنة )  : علي حسين الخباز

 مكتب رئيس الوزراء يكشف عن وجود اجراءات امنية مكثفة حول منزل المالكي  : وكالة نون الاخبارية

  حلم الموت القادم  : د . رافد علاء الخزاعي

 اليوم الأسود في تلعفر   : عبد الله المرادي

 مديرية تحقيق البصرة تكشف حالات إهمال في مواد مختبرية بأكثر من مليارٍ وثلاثمائة مليون دينارٍ  : هيأة النزاهة

 إقرأ .. بالمقلوب .   : ايليا امامي

 اسماء الزملاء المشمولين بالمكافآت التشجيعية من صحفي ذي قار  : حسين باجي الغزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net