صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الدجالون في كل زمان ومكان ! من عجائب الاب طومار بطرس.(1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
اشتهر الاب طومار بطرس بين المسيحيين بأنه يعطي الشفاء للمرضى وقد جرت على يديه المعجزات ومن هنا فإن البعض يراه قديسا وهو حي . كان يزور الكنائس فتجتمع الحشود ويتقاتل الناس للوصول إليه ونيل البركة منه وفي سنة 2006 زار منطقتنا في كنيسة مار إشعيا وهي في الجانب الايسر من مدينة الموصل ، فتقاطر عليه الناس ونسبة كبيرة منهم تحمل امراضها معها لتطلب الشفاء ببركة الاب طومار، عرج وعميان ومقعدين وسرطان وشلل وصرع وجنون.
كانت عمتي تشكو من صداع نصفي اتعبها كثيرا فقررت الذهاب إلى هناك مرة ثانية ، ونذرت إن هي شفيت على يد الاب طومار سوف تشتري عشر قناني عرق زحله وتوزعه على المؤمنين في الكنيسة (2)
ذهبتُ معها وكذلك امي وبعض نسوة الجيران ، وهناك حصلنا على مكان قريب من منصة الشفاء على يسار المذبح ، حل هدوء في باحة الكنيسة بعد ان اطل الاب طومار بلحيته الاسطورية وبدأ بقراءة نصوص من الكتاب المقدس ويقوم بحركات غريبة عجيبة اخافت الحشود وارعبت الاطفال وهرب بعض البنات اليافعات ، ثم صرخ الاب طومار بصوت عالي قائلا : (كلكم كذابين) رددها اكثر من ثلاث مرات ثم رمى الماء المقدس على الجميع وقال : فليتقدم المرضى لكي اشفيهم ببركة السر الذي منحني إياه يسوع فاصطف المرضى وامتد الصف وخرج إلى خارج الكنيسة حيث تجمهر المسلمون المصالوة ليروا ماذا يجري .
ثم اخذ يمجّ الماء بشفتيه ويبصقه على وجوه المرضى فيملأ وجوههم بزاقا ، والمرضى في انس لا مثيل له ثم اخذ بعضهم يتقافز لأن الاب طومار شفاه من العرج او لكونه كان مقعدا فشفي وكانت هذه خطة مدبرة لكي يُرهبوا المسيحيين حتى لا يخرجوا من المسيحية التي بدأت بالتآكل حيث اتجه اكثر شبابها إلى الالحاد او الاسلام .
وبعد أن انتهى حفل عمليات الشفاء بالجملة جلس الاب منهكا يستقبل الهبات المالية وقطع الذهب والخواتم وغيرها من النذورات فامتلأ الصندوق الذي امامه حتى تساقط بعض الهبات على الأرض .
قامت عمتي وقالت له : يا قداسة الاب انا في السنة الماضية نذرت لك نذرا ولكني لم اتحسن وهذه السنة أيضا نذرت نذرا فهل تشفيني ، فقال لها ببركة يسوع سوف تشفين ثم مجّ الماء بشفتيه وبصقه على وجهها ورأسها فملاهُ بزاقا وعمتي المسكينة مسرورة بهذا الفعل .
وهنا لم اتمالك اعصابي فقلت له : يا قداسة الاب عندي سؤال ممكن تسمح لي بطرحه ؟ 
فقال : نعم يا بنتي تفضلي . 
فقلت له : كيف تشفي المرضى ؟
فقال : الم تقرأي ما قاله يسوع في الانجيل للتلاميذ : (يخرجون الشياطين باسمي ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون)). ونحن يا بنيتي وصلنا إلى مرحلة الايمان والاتحاد بيسوع فافاض علينا هذه الخاصية كان الناس يستمعون وكأن على روؤسهم الطير.
قلت له ولكنك يا قداسة الاب لم تقرأ الآيات كلها بل اخذت صدر الاية وعجزها . لأن الايات التي وردت في متى و لوقا تقول : ((ها أنا أعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيات والعقارب وكل قوة العدو، ولا يضركم شيء يخرجون الشياطين باسمي، ويتكلمون بألسنة جديدة. يحملون حيات، وإن شربوا ــ السم ــ شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون)). (3) فقاطعني وقال : نعم يا بنيتي هذا هو النص بكامله وهو السر الكامن فينا.
فقلت له : وهل وصل بكم الايمان يا قداسة الاب انكم تُطبقون كل ما جاء بهذه الايات فلا يضركم شيء ؟
قال نعم يا بنيتي. وكل ذلك ببركة يسوع .
فقلت له : يا قداسة الاب ، ممكن تشرب ما في هذه القنينة لكي ارى صحة ذلك فيزداد إيماني وانتذر ليسوع ، ثم مددت يدي إلى حقيبتي واخرجت منها قنينة عطر صغيرة ومددت يدي للأب .
فقال : ماذا في داخل هذه القنينة ؟ فقلت له : هذا (سم الفئران) اشتريته قبل مجيئي إلى هنا ولا اعتقد انك تخشى من شربه خصوصا وان يسوع قال : ((وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم))، فضجت الناس ما بين معترض وضاحك ، ومؤيد ورافض . وقبل ان اتم كلامي جاء شخص من مكتب الكنيسة ونادى على الأب طومار قائلا له : تلفون لجنابكم . ويبدو ان في الأمر اتفاقا .
فقام الاب وهو ينظر لي بعيون زائغة ، وذهب ليُجيب على التلفون . وانتظرنا طويلا ولم يحضر الاب ، فسألنا مديرالمكتب عن قداسة الاب طومار . فقال : لقد ذهب في مهمة استدعوه بها.
ولكن المثير للدهشة ان هذا النص المقدس لم يطبقه ولا مسيحي على طول مسيرة المسيحية ، وكل ما قيل ويُقال مزاعم لا اساس لها من الصحة فلم ار مسيحيا يلعب بالافاعي والعقارب السامة او يتناول السم ، ولكني رأيت ان هناك فئة من المسلمين طبقته بحذافيره وكأن هذا النص يقصدهم بالذات وهم الدراويش واصحاب الطريقة مثل النقشبندية ، والقادرية ، والكزنزانية حيث نرى في مساجد الموصل حلقات هؤلاء وهم يضربون الدرباشة على صوت الدفوف يدورون في رقص محموم كانه الهذيان ، ويأكلون النار ويلعبون بالعقارب والحيّات ويأكلون الزجاج ويشربون السموم ولا يتأثرون مع انهم يروون بأن النبي مات متأثرا بالسم الذي دسته له اليهودية في خيبر ، حتى تسائلت يوما هل هؤلاء الدراويش مسيحيون يتلبسون بلبوس المسلمين. لأني بحثت في عقائد المسلمين وتفاسيرهم فلم اجد ان الاسلام اجاز ذلك ولم يذكره اي مصدر سوى مصدر واحد يقول بأن خالد بن الوليد شرب سما قاتلا ولم يتأثر ولكن الغريب ان شيخ الإسلام ابن تيمية قال: من السلف الصالح من يأتي بالآيات دلالة على صحة الاسلام، كما ذكر أن خالد بن الوليد شرب السم القاتل لما طلب منه آية، ولم يضره. ولكن ابن تيمية في موقع آخر من كتابه يقول : بأن السم أثّر في رسول الله واخذ يُعادوه إلى مات متأثرا بالسم.
السؤال الذي يطرح نفسه : هل خالد بن الوليد اكرم على الله من رسوله ، بحيث ان خالدا لا يموت بالسم ولا يتأثر به، ورسول الله يموت بالسم؟ (4)
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــــ
1- هو القس طومار كمال بطرس من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية (عيتو سُريَيتو تريصث شُبحو)، ومقرها دمشق وهي كنيسة مستقلة. ولها نفوذ واسع يمتد إلى سوريا ولبنان والعراق والكويت وتركيا والهند وإيران والجزيرة العربية وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والوسطى وأستراليا ونيوزيلندا واغلب قساوستها من المشعوذين المحترفين ولكثرة هؤلاء المشعوذين ناشد الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ وتوابعها الكنيسة بوقف الكهنة المشعوذين الذي يخدعون الناس وخصوصا النساء.
2- ترى المسيحية ان الخمر من اكبر معاجز يسوع المسيح وهي اولى معجزاته التي ظهر فيها (مجده) كما نرى ذلك في إنجيل يوحنا 2: 7 ((كان عرس في قانا الجليل، وكانت أم يسوع هناك. ودعي أيضا يسوع وتلاميذه إلى العرس. ولما فرغت الخمر، قالت أم يسوع له: ليس لهم خمر وكانت ستة أجران من حجارة موضوعة هناك، حسب تطهير اليهود، يسع كل واحد مطرين أو ثلاثة. قال لهم يسوع: «املأوا الأجران ماء». فملأوها إلى فوق. ثم قال لهم: استقوا الآن وقدموا إلى رئيس المتكإ. فقدموا. فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا قال : كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتى سكروا فحينئذ الدون. أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن!. هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل، وأظهر مجده)).
3- إنجيل لوقا 10: 19 و إنجيل مرقس 16: 17.
4- في تاريخ دمشق لابن عساكر قال: لما انصرف خالد بن الوليد من اليمامة تحصن منه أهل الحيرة في القصر فجعلوا يرمونه بالحجارة ثم بعثوا إليه عبد المسيح بن عمرو وهو يومئذ ابن خمسين وثلاثمائة سنة، فأقبل يمشي إلى خالد ومعه (سم ساعة) يقلبه في يده، فقال له خالد: هاته، فوضعه في يد خالد، فقال: بسم الله وبالله ثم أكله، فتجلته غشية، وأفاق، فرجع ابن بقيلة إلى قومه، فقال: جئت من عند شيطان أكل سم ساعة فلم يضره.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/13



كتابة تعليق لموضوع : الدجالون في كل زمان ومكان ! من عجائب الاب طومار بطرس.(1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 9)


• (1) - كتب : احمد ، في 2014/12/16 .

وشنو خالد بن الوليد -- لعنة الله -- لكن حسب اعتقادي هذا امر موضوع عليه وليس حقيقه وان كنت اكرهه --
عموما البحث قيم جدا ونشكرك على هذه الشجاعه -- ولكن في الاسلام ما هو اشد ربما فلقد رأيت شيوخ سنه وشيعه يضحكون على النساء وبالخصوص العجائز بهذه الخزعبلات

• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/15 .

اخي الطيب ميار .
كان عليك ان تقول : (( ما يحدث في الدين المسيحي هو عينه يحدث في كل الاديان)). لأن قولك : ((مايحدث في الدين المسيحي هو عينه مايحدث بالدين الاسلامي)) يحصر هذه الممارسات بينما هي ظاهرة عامة .
تحياتي

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/15 .

اخي الطيب عماد imad h shershahee حياك الرب .
نعم اخي الطيب قولك هذا يغني عن مقال : (( وهولاء يتكاثرون حيث يتكاثر الجهل))
تحياتي

• (4) - كتب : عامر ناص ، في 2014/11/14 .

السيدة أشوري حياك الله،ان ما ذكرته لا يعدو كونه العابا بهلوانية وشيئا من السحر ما انزل الله به من سلطان،وان الذين يقومون به غير ملتزمين دينيا!!!فهل جعل الله سبحانه هؤلاء ادلاء الى دينه؟ العقل لا يمكن ان يقبل بذلك،فهؤلاء دجالون محترفون يبتزون اموال الناس ويضحكون على عقولهم، وقد ادعى احدهم في زمن الامام الصادق(ع)انه يستطيع ان يخلق بعض الديدان فاخذ بعضا من الفضلات ووضع عليها ماءا ووضعها في قارورة واغلقها وتركها فترة ثم جاء بها وهي مملوءة يرقات بعض الحشرات وعرضها على الناس واراد ان يحرج الامام، فقال له الامام أأنت خلقت هذه المخلوقات؟ قال الرجل نعم،قال الامام(ع): اذن اخبرني باسمائها وانواعها وعددها وميز لنا الذكر من الانثى ؟فبُهِِِت الذي كفر،ثم اننا نرى المحترفين الغربيين يقومون بذلك على التلفاز وهي عبارة عن ارتياضات يقومون بها وهناك برامج تلفزيونية تشرح كيفية القيام بهذه الاعمال وهناك معاهد في اوربا ومرة ظهرت سيدة تتحدث عن كيفية دخولها لاحد هذه المعاهد لتتعلم السحر لتلاعب به اطفالها . اما قضية خالد بن الوليد فهي قضية مفبركة لرفع قيمة خالد بعد ما تلطخت سمعته بالزنا والكذب وقتل الابرياء وقد جاء في البخاري( فَرَفَعَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - يَدَهُ فَقَالَ « اللَّهُمَّ إِنِّى أَبْرَأُ إِلَيْكَ مِمَّا صَنَعَ خَالِدٌ » . مَرَّتَيْنِ . ثم متى عرف خالد الايمان حتى يفعل المعجزات؟ ارجو قراءة ما كتبه اسامه انور عكاشة عن المجرم خالد بن الوليد . تحياتي

• (5) - كتب : ميار ، في 2014/11/14 .

حياك الرب ايزو
عندما نشرتي بحثك هذا اتصلت بخالتي لاعرف اسم الشيخ المشابه للاب طومار لم يتذكر اسمه احد
ابنة خالتي لاتتكلم ابدا قالوا لها بان هذا الشيخ له سهما فبصدق بفم الطفله ولم يشفيها وهذه الحادثه مر عليها 10 سنين تقريبا
مايحدث في الدين المسيحي هو عينه مايحدث بالدين الاسلامي

• (6) - كتب : imad h shershahee ، في 2014/11/14 .

سيدة اليزابيل كان كلامي في الرد الاول غير لائق بغرض المقال فارجو تقبل الاعتذار .
اني لا اقدر ان اصدق الدراويش المشعوذين فالله تعالى
وضع العلم والاسباب وهو وحده قادر على احداث المعجزات التي تخالف القوانيين العلمية التي وضعها سبحانه
اي ان ثعابين السحرة هي ثاعبين ولكنها ليست ثعابين حقيقية ولكن ما جاء به الله على يد موسى ع كان ثعبان حقيقي وان ما يقوم به كل المشعوذين وان كان ظاهريا خارق للمتعارف بين الناس ولكنه يبقى غير حقيقي
وهولاء يتكاثرون حيث يتكاثر الجهل بالله تعالى. اما الشفاء الخارق للعادة فهو بيد الله تعالى وقد يعطيه لانبياءه و اوصياء الانبياء لانهم وجهاءه واحب الخلق اليه

• (7) - كتب : كارزان ، في 2014/11/14 .

بارك الله بيج انتي فعلا مميز"ه

• (8) - كتب : imad shershahee ، في 2014/11/13 .

سوف تشتري عشر قناني عرق زحله وتوزعه على المؤمنين
اني احب ان اقرا مقالاتك جميعها ولا اخفيك فقد ضحكت
على النذر لجدتك اني اقدر ان لكل انسان دينه ونظرته حسب اعتقاده ولكن لو ان الانسان رجع لفطرته لعرف ان الخمر ليس فيه اي فضيلة اطلاقا عدا التربح من المال على حساب سلامة الناس والمجتمع .
اشكرك سيدة اليزابيل واسئل الله ان يثبتنا على طريق الحق بحق محمد وال محمد الطاهرين

ان تحليل المحرمات كانت من المنحرفين اليهود وقد ذكرهم القران الكريم في ايات لعنة الله عليهم لقد افسدو
دعوة روح الله عيسى المسيح عليه السلام



• (9) - كتب : ميار ، في 2014/11/13 .

حياك الرب ايزو الطيبه
نذر قناني عرق! بصق في الوجه! لماذا قال كلكم كذابين ؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نعيمة سمينة
صفحة الكاتب :
  نعيمة سمينة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 في مهب ريح السياسة.  : وليد كريم الناصري

 صابر حجازى يحاورالشاعر المغربي استيفات الوالي بن محمد  : صابر حجازى

 صلح الحسن ع بداية الثورة الحسينية  : عزيز الابراهيمي

 من سرق رغيف الخبز؟؟  : ابتسام ابراهيم

  السُومَريوْن ..رواد طريق الفضاء وعلم الكواكب.؟  : صادق الصافي

 استمرار موجة الحر التي تؤثر على العراق

 جميلات الطابق الثاني  : عبد الحسين بريسم

 المرجعية بمنظور الشباب  : الشيخ عقيل كاظم الدراجي

 القوات العراقية تحرر تلكيف بالكامل وتنهي عملية تحرير المحور الشرقي بالموصل

 مديرية شهداء الكرخ تزور عددا من عوائل الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 السيدة الزهراء في ميدان الدفاع عن الحقوق.. الحق بالميراث إنموذجاً  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 السيد السيستاني دام ظله يجري عملية جراحية لاحدى عينيه تكللت بالنجاح

 حوار الفكر يدعو للاهتمام بمراكز البحوث بإعتبارها مصدرا لإنتاج الأفكار والقرارات وتحليل الظواهر العالمية

 أحد أهم علامات نهاية الأزمنة . الإمبراطورية السابعة  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 أفعى تقتل صحفيا في العراق : الإهمال وعدم توفر الأمصال المضادة للسموم عجلت بوفاته  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net