صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

إتقوا الله في العراق
علي جابر الفتلاوي

إتقوا الله في العراق أيها السياسيون دعاة التقسيم باسم الفيدرالية .

 ألا تشعرون أيها السياسيون ممن تدعون الوطنية وحرصكم على العراق الواحد أرضا وشعبا ، وأخص بعض السياسيين البصريين ، أن مطالبتكم بأقليم البصرة في هذا الوقت الحرج الذي يمرّ به العراق ، وهو يتعرض لهجمة شرسة من أمريكا وحلفائها وعملائها ولعبتها داعش ، إنما تسهلّون للمشروع الأمريكي الذي يريد تقسيم العراق بحجة محاربة داعش ؟!

 هل يُعقل أنكم لا تعرفون النوايا والأهداف الأمريكية من إثارة لعبة داعش؟! 

 إن من يطالب بالأقاليم في هذا الظرف ، إنما يخدم المشروع الأمريكي الذي يريد تقسيم العراق إلى دويلات طائفية وقومية سواء علمتم بذلك أم لم تعلموا ، لأن أمريكا وإسرائيل تريد للعراق التقسيم ، أو البديل حربا أهلية طائفية ودمارا شاملا . 

 من المقترحات التي يٌروَج لها اليوم لتحقيق هدف التقسيم مقترح إنشاء الحرس الوطني على أساس طائفي ، إن هذا المقترح ما هو إلا مخطط  يأتي ردّا على الحشد الشعبي الذي أسقط وأفشل المشروع الأمريكي في العراق ، إن لعبة تسليح بعض العشائر الغربية على أساس طائفي تحت غطاء الحرس الوطني بالتنسيق مع أمريكا وبعض السياسيين الذين تعاونوا معها لإدخال داعش إلى الموصل ، الغاية منه إيجاد جيش الطوائف والقوميات ، مع تضعيف الجيش الوطني لغرض فرض مشروع التقسيم ، أو إشعال فتيل الحرب الأهلية .

 الشعب العراقي لا يثق بهذه الإطروحات المشبوهة مع استمرار الضغط  لعرقلة تسليح الجيش الوطني وتدريبه ، ليبقى ضعيفا أمام الهجمات الإرهابية الداخلية والخارجية ، وليبقى الأضعف أمام ما يسمى الحرس الوطني الطائفي الخاص بمحافظات غرب العراق الذي تطالب بتشكيله أمريكا وبعض الدول الإقليمية الطائفية ومعهم سياسيون عراقيون محسوبون على حزب البعث وداعش ، هذا التشكيل الطائفي الذي ينوي أعداء العراق تسليحه بأحدث الأسلحة ، سيضم الأفراد والعشائر الذين تعاونوا لإدخال داعش إلى الموصل ، بل لا زال الكثير منهم يقاتل مع داعش أو يقدم لها خدمة بطريقة من  الطرق على أقل تقدير، أمريكا تريد لهذه العناصر أن تكون بديلا عن داعش ، وفي حالة تحقيق هذا الهدف ستصدر الأوامر إلى داعش بالإنسحاب والإنتقال إلى دولة أخرى للقيام بمهمة جديدة حسب التكليف ، هذا السيناريو وضعت أمريكا له سقفا زمنيا لتطبيقه على أرض العراق ، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .

المطلوب أن يكون ما يسمى الحرس الوطني السني ، وهو ليس سنيا بل يتكلمون باسم السنة ، وسنة العراق الشرفاء براء من تشكيل يأخذ أوامره من خارج الحدود ، المطلوب من هذا التشكيل لو تشكل حسب الرغبة الخارجية ورغبة بعض رجال السياسة السنة الذين خانوا العراق وسلموا الموصل إلى داعش ، أن يكون الخطوة العملية لتقسيم العراق على أساس طائفي وقومي ، علما أن دول الخليج ستقوم بتمويل وتسليح وتدريب هذا التشكيل لو تحقق على أرض الواقع ، والهدف الرئيس له هو فرض التقسيم بالقوة أو البديل حربا أهلية طائفية ، وهذه هي الأمنية الأمريكية التي هي تجسيد للرغبة  الصهيونية ، ويدعم هذه الفكرة دول أقليمية طائفية وسياسيون من داخل العراق . 

 هذا السيناريو في الحسابات الأمريكية يحتاج إلى ثلاث سنوات لغرض التطبيق حسب تقدير أوباما ، وهي الفترة التي يحتاجها الحلف الدولي لإخراج داعش من العراق حسب تصريح أوباما ، وهذا مؤشر على أنّ أمريكا لا تستطيع تطبيق مشروعها التقسيمي إلا بوجود داعش وتحت غطائها ، لكن ظنهم خاب بمفاجأة  مقاتلي الحشد الشعبي ، وتلاحمهم مع الجيش العراقي في التصدي لداعش فانقلب السحر على الساحر ،  بل بعض الصهاينة الأمريكيين قال نحتاج إلى ثلاثين سنة حتى يستطيع التحالف الدولي إخراج داعش من العراق ، وهذا يعني أنهم يريدون أن تبقى داعش هذه الفترة الطويلة من السنين  ليرّتبوا الوضع في العراق حسب رغبتهم ، يالها من مسرحية هزلية مفضوحة .

 هذه التصريحات سبقها تهويل إعلامي كبير جعل من داعش الوحش الذي لا يقهر ، هذا الإعلام الأمريكي المزيف الذي يدعي محاربة داعش ، يدحضه الأفعال الأمريكية المشينة لدعم داعش من وراء الستار، إذ رُصدت الطائرات الأمريكية لمرّات عديدة وهي تقوم بإنزال دفعات من الأسلحة والمعدات الأخرى إلى داعش ، وآخرها كان عند محاصرة الجيش والحشد الشعبي لعناصر داعش في ناحية يثرب قرب بلد ، لكن هذا الدعم الأمريكي لم ينقذ داعش من الهزيمة ، فاندحرت في يثرب وتحررت بجهود أبناء الجيش العراقي والحشد الشعبي ، هذه الإنتصارات لا تُعجب أمريكا لأنها ستُفشل بل أفشلت  مشروعها الشيطاني لتقسيم العراق .

 أتوقع بعد أن تحققت الإنتصارات الكبيرة للجيش العراقي وأبطال الحشد الشعبي على داعش ، أن تُهيء أمريكا لعبة جديدة لكسر معنويات الجيش والحشد الشعبي ، لأن هذه الإنتصارات لا تعجب أمريكا وتفشِل مشروعها المعد للعراق ، لكن ما أتمناه  أن يكون العراقيون الشرفاء الأوفياء من الجيش والقوات الأخرى بمن فيهم أبناء الحشد الشعبي ، وكذلك السياسيون الوطنيون المخلصون على وعي وحذر وانتباه من التحركات الأمريكية وتحركات الدول الداعمة للمشروع الأمريكي ، وكذلك من تحركات السياسيين أنصار المشروع الأمريكي خاصة بعد سقوط القناع عن وجه داعش لعبة أمريكا في  العراق ، وسقوط القناع عن وجوه السياسيين والعسكريين الخونة الذين سلّموا الموصل إلى داعش .

  نود الإشارة إلى أن من أهداف إثارة لعبة داعش ، والحراك الأمريكي الأقليمي المتعاون معها ، عودة حزب البعث إلى الواجهة السياسية من جديد ، ويعمل لتحقيق هذا الهدف عدد من السياسيين العراقيين المحسوبين على حزب البعث ، وهذا الصنف من السياسيين هم من باعوا الموصل وتعاونوا مع داعش ولا زالوا على تواصل ودعم لهذه اللعبة المصنعة في مطابخ المخابرات الأمريكية والصهيونية  ومخابرات حكومات الخليج ذات الحكم الوراثي .

نعيش هذه الإيام فترة الصراع بين أنصار المشروع الأمريكي الذي يريد تقسيم العراق خدمة للصهيونية ، وأنصار المشروع الوطني الذي يحرص على وحدة العراق أرضا وشعبا ، ونسمع خلال هذه الفترة من هذا السياسي أو ذاك ، بمن فيهم البعض من سياسي البصرة ، دعوات المطالبة بأقليم البصرة ، ودعوات بأقليم السنة مع تشكيل حرس خاص من إبناء العشائر السنية بديلا عن الجيش العراقي ، والذين يراد إدخالهم في الحرس الوطني في المناطق الغربية حسب خطة أمريكا والمتعاونين معها ، كثيرمنهم يقاتل الآن مع داعش أو يقدم لها العون والدعم ، وكل هذه الدعوات تصب في صالح المشروع  الأمريكي ، سيما والشعب العراقي يجاهد هذه الإيام لإفشال هذا المشروع التقسيمي من خلال مقاتليه من الجيش والحشد الشعبي .

 إننا نتصور إنّ مطالبات بعض السياسيين البصريين لإنشاء إقليم البصرة جاءت بنوايا حسنة ، وجاءت إنتصارا لأهالي البصرة الذين يعانون من حيف كبير ، لكن هذه الدعوات غير مقبولة شعبيا ولا تتناسب ومصلحة الشعب العراقي ، لأنها جاءت في التوقيت الخطأ ، ومن يحتج بالدستور وإقراره للفيدرالية ، نقول نعم  الدستور يقرّ الفيدرالية ، لكن يجب أن تكون في الوقت والظرف المناسبين ، وعلى السياسيين البصريين إدراك هذه الحقيقة ، رغم قناعتنا أن بعض السياسيين ممن يطالبون بالأقاليم تدخل مطالباتهم ضمن التسويق الإعلامي والمزايدات السياسية . 

إنّ إقرار الدستور بند الفيدرالية لا يعني صوابيتها وملائمتها للعراق ، لأن الشعب العراقي يعرف الظروف التي أقِرّ بها الدستور ، والضغط االأمريكي والكردي باتجاه إقرار الفيدرالية ، وبموافقة بعض السياسيين العراقيين الذين يطمحون إلى بناء أمجاد شخصية وحزبية ، والفوز بمكاسب على حساب مصلحة الشعب العراقي ، وقد شخّص الشعب كثيرا من هؤلاء السياسين من خلال التجربة ، عليه ومن منطلق المحافظة على مصلحة العراق وشعبه ندعو لتعديل الدستور في بعض المواد التي أثبتت التجارب أنها لا تخدم مصالح الشعب العراقي ، ومنها بند الفيدرالية ، والأصلح في رأيي  الإتجاه نحو إنشاء حكومات محلية لا مركزية .

 لاحظنا كاكا مسعود من خلال سير الأحداث يطالب بالإنفصال عن العراق ، وفي مرحلة أخرى طالب بالكونفدرالية ، علما إنّ هذه المطالب تتقاطع  مع الدستور والكل يعرف ذلك ، لكن مسعود بارزاني يعترف بالدستور ما دام يخدم مصالحه ، ويضرب به عرض الحائط إذا كان لا يحقق طموحاته الشخصية والحزبية ، أو أنه يقوم بتفسير بنود الدستور حسب رغبته وهواه ، وكل هذه التصرفات من مسعود البارزاني مدعومة أمريكيا لإنها في خدمة مصالحهم والمصالح الصهيونية .

أرى تعديل الدستور شبه مستحيل لوجود بند فيه يلغي أي تعديل إذا اعترضت عليه ثلاث محافظات ، وهذا البند ثبّته الأمريكان والكرد لصالح الأكراد ، ليكون عقبة في تعديل الدستور إن لم يوافق الكرد على هذا التعديل ، وجود هكذا بند في الدستور خلل كبير، عليه ندعو إما لإلغاء هذا البند ، أو إلغاء الدستور ووضع دستور بديل من خلال مجلس النواب يتناسب ومصالح الشعب العراقي مع طرح الدستور الجديد للاستفتاء ، وهذه الإجراءات من صلاحيات السلطة التشريعية . 

على ضوء معطيات الواقع نرى المطالبة بأقليم البصرة في هذا الوقت الحرج غيرمناسب ، وندعو جميع السياسين من دعاة المطالبة بالأقاليم ممن يمتلكون الحس الوطني والحرص على العراق ، تأجيل هذه المطالب لحين تحسن الظروف ، ولو أني لست مع دعاة المطالبين بالأقاليم ، لأني أرى في الدعوة للأقاليم تفتيت لوحدة العراق ، عليه أدعو المطالبين بالأقاليم إنْ كانوا حريصين على مصلحة ووحدة العراق ، الدعوة إلى تعديل الدستور ، وإلغاء بند الفيدرالية وبنود أخرى أثبتت التجربة عدم صوابيتها وعدم تلبيتها لطموحات الشعب العراقي ، أو أنْ نذهب لإختيار دستور جديد يدعو  إلى الحكم اللامركزي للمحافظات ، وتغيير نظام الحكم من البرلماني إلى الرئاسي ، وفي رأيي هذا هو الأصلح للعراق .

 أخيرا نقول لمن يطالب بإقليم البصرة ، أو يطالب بإقليم سني وفي هذا الوقت الحرج  أتقوا الله في العراق ، وهو يتعرض لأشرس هجمة إرهابية مدعومة دوليا وإقليميا وداخليا من الذين باعوا أنفسهم وباعوا العراق للأجنبي الحاقد ، ولا يخرج الأجنبي الحاقد عن دائرة الطائفية أو الصهيونية . 

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/04



كتابة تعليق لموضوع : إتقوا الله في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على 📗سؤال وجواب - للكاتب معهد تراث الانبياء : السلام عليكم . الحديث ورد في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٣١١. وكذلك وجدته في بحار الانوار مجلد: 39 من ص 311 سطر 19 الى ص 326 سطر 18 * وفي مدينة المعاجز ج 3 - ص 304 – 310 : 901 63. بحار الأنوار 43: 311 ومثله: مدينة المعاجز: 51 و230. وكذلك ذكره كتاب صحيفة الأبرار ميرزا محمد التقي الشريف أنا ليس عندي بحار الانوار ولكني بحثت في مصادر اخرى ذكرت البحار. تحياتي

 
علّق عماد مجمود ، على لم يترك لنا الحيدري صاروخا لنطلقه على الشيعة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : (مجموعة من الشباب ممن كان وهابيا او سلفيا ثم استبصر) اغلب الظن ان السيد الحيدري قد تعرض لخديعة وربما تم تخديره وتصويره ويتم الآن ابتزازه والله اعلم

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب نجم الحجامي سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب . كلما اقترب عصر الظهور للقديس يسوع المسيح والمهدي . كلما قام الخط الشيطاني السفياني بالهاء الناس بمواضيع هابطة يُشغلهم بها عن قضيتهم الكبرى. والانترنت احد دهاليز الشياطين التي من خلالها تم الهاء الناس واشغالهم عن الالتفات حتى إلى امورهم الخاصة لا بل اهمل البعض حتى عوائلهم ركضا وراء هذه السفاسف التي يبثها الانترنت فظهر لنا على الانترنت عشرات وربما مئآت من المزيفين ممن يزعم أنه المهدي أو انه يسوع المسيح، من اجل خلق البلبلة في عقول الناس . ولكن الكثير أيضا احسنوا استخدام الانترنت في نشر الوعي ولفت نظر الناس إلى قضاياهم الكبرى . اتمنى لكم التوفيق اخي الطيب .

 
علّق أبو العلاء ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : هل فيكتور هيجو مخطئ لأنه لا يعلم بالشيعة الرافضة..حسبنا الله و نعم الوكيل

 
علّق نجم الحجامي ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت سيدتي الفاضله على هذا المقال الرائع ولي دراسات حول الموضوع تؤيد رايك وسارسلها لك ان شاء الله

 
علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي البحراني
صفحة الكاتب :
  علي البحراني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net