صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

مبالغات لا داعي لها!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 لا يوجد ادق من الرب الله في نقل الوقائع لأن الله ليس بحاجة إلى أحد فلا يعطي حجما لأحد إلا بقدر ما يحمله المخلوق من إيمان أو كفر، فإذا قرأت نصا فيه مبالغة وتهويل فاعلم ان وراءه نَفَسٌ بشري ، وهذا ما نراه في اكثر نصوص الكتاب المقدس، حيث يعطي الكاتب المقدس حجما مهولا للأشياء يعكس ما في نفس الكاتب من ضعف او قوة او كبرياء او ضعّة. 

 
في اسفار عديدة من التوراة نجد مبالغات تُهوّل من قدرة بعض الامم حتى تصبح من المبالغت الممجوجة هم يقولون في تفسيرها بأنها رموز ، وأنا اقول لهم : الرب ليس بحاجة إلى تهويل وتضخيم الامور بما لا يقبله العقل البشري. ومثال على ذلك قوله في سفر التثنية 1: 28 : (شعب أعظم منا وأطول منا، مدن عظيمة محصنّة إلى السماء). أين هذه المدن وأين هذا الشعب الذي هو اعظم منهم طولا. 
وكذلك قوله (يعقوب نال وعدًا بأن أرض كنعان تكون له ولنسله الذين يملأون الأرض كلها التي تشرق عليها الشمس، سواء على الأرض أو في البحر). ولكن الوقائع تقول بغير ذلك حيث ان نسل يعقوب لم يتعدى ارض كنعان. فكيف يقول بأنه يملأ الأرض كلها التي تشرق عليها الشمس في البر او البحر. 
 
وكذلك قوله مثلا في سفر دانيال 4 : 11 (كبرت الشجرة وقويت فبلغ علوّها إلى السماء، ومنظرها إلى أقصى كل الأرض). كناية عن رؤيا رآها نبوخذنصر فقالوا له بان ملكه سوف يبلغ الارض كلها ، ولكن الوقائع تقول انه وصل إلى فلسطين وما جاورها. 
وفسر شيشرون بعض الفقرات من الإنجيل حول القوة الرومانية فقال : (أن طاقات الشعب الروماني بالكاد يضاهيها المجد الذي في السماء، وأنه بالكاد كوكب الأرض يحتويها). أين هذه القوة وهي لم تصل إلا إلى تخوم تركيا وفلسطين وجزء من لبنان. 
وفي الإنجيل يقول يوحنا 21: 25 (وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة واحدة، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة). 
 
أولا هذه خيانة لماذا لم يكتب يوحنا كل ما قام به يسوع المسيح؟ لعل الذي تركه يوحنا ولم يكتبه هو الصحيح الذي ينقذ الناس من حيرتهم.
 
وثانيا : كيف تكون اعمال يسوع بهذا الحجم لا يستوعب كتبها العالم كله ، ورسالة يسوع كلها ثلاث سنوات قام بالتبليغ فيها قضاها هاربا في الجبال والتلال والصحارى يصلي وحده ينام وحده لا يثق بأحد ولم يؤمن به حتى اخوته اقرب الناس إليه كما نقرأ في إنجيل يوحنا 7 ‏‎colonthree‎‏ رمز تعبيري (فقال له إخوته: انتقل من هنا واذهب إلى اليهودية لكي يرى الناس أيضا أعمالك التي تعمل لأنه ليس أحد يعمل شيئا في الخفاء إن كنت تعمل هذه الأشياء فأظهر نفسك للعالم لأن إخوته أيضا لم يكونوا يؤمنون به). فنقرأ في هذا النص بأن يسوع كان يعمل في الخفاء ولم يُظهر اعماله للعالم حتى أن اخوته لم يؤمنوا به ، فكيف تكون اعماله بحجم لا تسعها كتب العالم كلها؟ وأين هي هذه الأعمال واين ذهبت هذه التعاليم فإذا كانت من كلام الرب فهي الخيانة التي ما بعدها خيانة.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/08



كتابة تعليق لموضوع : مبالغات لا داعي لها!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/11/18 .

أخي الطيب عامر ناصر حياكم الله
اخبارات الأنبياء تختلف عن اخبارات الفلاسفة والعرّافين .
الفلاسفة والعرافين يقولون بأن التاريخ يعيد نفسه ، اي يفرض نفسه على اشخاص فيُعيدون تكرار فصوله.
بينما يرى الأنبياء أن الانسان ليس مُسيّر بل مُخير فهو الذي يختار ما يُناسبه من فصول التاريخ ويقوم بتكرارها مستفيدا من تجاربها الحلوة أو المرة ، ولذلك فعندما يقول النبي لتتبعن سنن من كان قبلكم . فهذا يعني أن الانسان هو الذي يتبع وليس كما يقول الفلاسفة أن التاريخ هو الذي يعيد نفسه عبر فرض احداثه على الانسان .
ولذلك فأنا اقول : صدق الانبياء ن وكذب الفلاسفة.
تحياتي .

• (2) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/11/18 .

السيدة آشوري حياك الله
سيدتي لقد المسلمون نفس المسلك واخذوا ينفخون اصنامهم التي ما كانت لتصل يوما الى مستوى ابسط الناس ، فاذا هم يجعلونها اندادا لله وللرسول ، ولقد صدق رسول الله (ص) حيث قال : لتتبعن سنن من كان قبكم ...حذو القذة بالقذة
تحياتي

• (3) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/09 .

السيدة ٱيزابيل بنيامين ماما ٱشوري
طابت ٱوقاتك بكل خير
هذا ٱبداع يضاف الى ٱبداعاتكم السابقة .في كشف حقائق نالها التدليس والتزوير من بعض البشر .واليوم تلقين الضوء على حقيقة مهمة وهي ٱن بعض ماجاء في بعض الروايات هي من صنع البشر وليس من إقوال رب السموات والارض .والدليل هو ٱن الله سبحانه وتعالى ليس بحاجة لأٱحد من مخلوقاته .ٱلأبقدر ٱيمانها وٱخلاصها .وقربها لخالقها والسبيل الى ذلك كل عمل خير ٱمر به وكل شر نهى عنه .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عامر رهك الربيعي
صفحة الكاتب :
  عامر رهك الربيعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كردستان ... (و) مفتاح امان العراق !!  : صباح مهدي السلماوي

 تفاصيل تحرير المناطق المحيطة ببلد كما يرويها احد ابطال الحشد الشعبي

 صمت الضمائر  : حيدرالتكرلي

 العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تواصلُ استعداداتها لعقدِ المؤتمرِ والمعرض الثاني للاختراعات العلمية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  بربريّه ْ  : عبد الامير جاووش

 وقفات مع السيد كمال الحيدري حول الادعاء بأن في القرآن اساطير ( 1 )  : د . هاشم سلمان الموسوي

  العبادي يلتقي الوفد الاعلامي الكويتي ويؤكد اهمية مؤتمر الكويت لاعمار العراق  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 الاربعينية والشعبانية  : سامي جواد كاظم

 مدعي المرجعية والتخبط في أمر العصمة  : الشيخ نزار آل شبل

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة إستشهاد الشهيد علي يوسف بداح الستري 16 عاما وضرب فتاة بحرينية على أم رأسها ومحاولة دهس النساء في قرية بلاد القديم  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 أمسية فقيرة ......لاتحاد فقير  : مسلم حميد الركابي

 ما هو مستقبل العراق بعد الفلوجة  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 تفكيك شبكة إرهابیة بكركوك وقطع طرق إمداد داعش وتفجير 60 مفخخة في بيجي

 أسبقية علي الوردي  : ا . د فاضل جابر ضاحي

 الرياضة المدرسية و وزارة الشباب  : نوفل سلمان الجنابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net