صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

د. حازم طه صح النوم
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 البلاهة اصبحت فن والحقد اصبح عادة واثنانهما بلا حدود مع فقدان البصر لان صاحبهما يطعن بنفسه وذويه من غير علم، وعودة الى برنامج صح النوم الذي استضاف الدكتور احمد راسم النفيس والدكتور حازم طه اسماعيل، ولا علاقة لي  بالنفيس بل بحازم طه واول سؤال هل صحا من نومه قبل او اثناء دخوله ستوديو صح النوم ؟
لربما اتفق مقدم البرنامج مع النفيس على غير ما اتفق عليه مع حازم ، والدليل ان حازم لما دخل الاستوديو بيده وثائق متهرئة تتحدث عن سب الصحابة وامهات المؤمنين وما الى ذلك من سفاسف اعتدنا على سماعها.
كتاب على خطى الحسين عليه السلام للدكتور احمد راسم النفيس لاسيما طبعته الثانية المنقحة والمزيدة كتاب قيم ولان حازم استشهد به ليطعن بالدكتور النفيس وخصوصا فقرتين من الكتاب هما الشجرة الملعونة وابي هريرة، ولان هذا الرجل عمى بصيرته الحقد والريال السعودي كان الاحرى به ان يرى من اين لهم الشيعة ما قاله النفيس ؟ لو بحث قليلا سيجد ان المصادر هي مصادرهم ومن ثقاتهم ، فالاولى به ان يرد على سلفهم الذين يقول عنهم السلف الصالح ويستفسر منهم عن سبب المطاعن بما ذكرهم هو .
وتاكيدا للنفيس وطعنا لحازم هذه بعض مصادرهم التي تذكر من هم الشجرة الملعونة ومن هو ابو هريرة؟
أخرج البيهقي في الدلائل ، وابن عساكر عن سعيد بن المسيَّب ، قال : رأى رسول الله ( صلَّى الله عليه [ وآله ] وسلَّم ) بَني أُميَّة على المنابر فساءه ذلك ، فأوحى الله إليه : ( إنَّما هي دنيا أُعطوها ) . فقرَّت عينُه ، وهي قوله : ( ... وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِلنَّاسِ ... ) ، يعني بلاء للناس (كنز العمَّال 7 : 142)، قال ابن كثير : المُراد بالشجرة الملعونة بَنو أُميَّة (تفسير ابن كثير 3: 49)، قال الفخر الرازي في التفسير الكبير: قال ابن عبّاس: الشجرة بنو أميّة ، بالاضافة الى مصادر اخرى.
واما ابو هريرة، روي عن عمر بن الخطاب أنّه قال لأبي هريرة: لتتركن الحديث عن رسول الله أو لألحقنك بأرض دوس(سير أعلام النبلاء2:601)، وقد نص الأستاذ شعيب الأرنؤوط على صحة سند هذا الخبر، ومن ثم فقد علق عليه ابن حجر في الإصابة بقوله: وهذا من عمر يدل على كذب أبي هريرة(الإصابة 1:69)، روى البخاري بسنده عن أبي هريرة أنّه ضرب جبهته (وفي بعض المصادر صلعته) ويقول: يا أهل العراق، أتزعمون أنّي أكذب على رسول الله؟ أيكون لكم المهنأ وعليّ المأثم...( الأدب المفرد للبخاري:205)، وهو نص في أنّ أبا هريرة كاذب في عقيدة أهل العراق، وهنالك الكثير غير هذا ويمكنه مراجعة  شرح النهج لابن أبي الحديد  4 / 67 ، 68، البداية والنهاية لابن كثير 8 / 107، تذكرة الحفاظ 1 / 7 ، وجامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر 2 / 121.
اضف الى ذلك ان هذا الرجل في بعض لقاءاته مع الشيعة المصريين يطالبهم بان يلعنوا كل من يلعن ام المؤمنين ظانا انه يحرج الشيعة واقول له اذا كنت تتهم الشيعة بالنفاق ( التقية) فلو قالوا ما قلت الا تتهمهم بانهم مارسوا التقية؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/13



كتابة تعليق لموضوع : د. حازم طه صح النوم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net