صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من غرب الأحكام في الكتاب المقدس .زنا المحارم وأحكام أبن الزنا (( النغل))
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  

ابن الزنا هذه الضحية التي لا ذنب لها في ما حصل أجمعت كل الديانات على محاربته وحرمانه من أشياء كان يستحقها لو جاء عن الطريق السليم . ولربما لا نلوم ذلك الشاعر الذي ولد سفاحا لما رأى قسوة الحياة عليه انتحر وقد اوصى أن يُكتب على قبره مستشهدا ببيت ابو العلاء المعري : (( هذا ما جناه عليّ أبي .. وأنا لم أجنهِ على أحدِ)).
في الغرب العلماني لا اناقش هذه القضية ، لأن من بين كل خمسة يولدون يكون ثلاث من ابناء الزنا.
لربما في البوذية والإسلام تكون الاحكام اخف قساوة مما عليه عليه في الكتاب المقدس أو في شرع منو سمرتي او الكنزا ربا وغيره . 
ففي الإرياني ستيانس جائ في كتاب غوتاما بوذا قسم سلال الحكم الثلاث الفصل التاسع والستون قسم دارما: (( مصال الخطيئة سيكون حاكما على ابويه لأنهما حرماه من استقامته ، يُرمى في النبذ ولا ينكح شريفة ولايرى النور الأعظم في العالم الآخر لأنه نطفة نجسة)).
وفي الإسلام لم يذكر القرآن عن أولاد الحرام شيئا .وأوكل ذلك إلى أقوال النبي التي هي جزء من الوحي وقد جاء حكم الإسلام على اولاد الزنا مطابقا لأفعالهم التي سوف تظهر في يوم ما. ولا نريد أن نضرب امثلة لكي لا نُثير حفيظة البعض . ولكن لربما سنضع الامثلة في الردود على المشاركات.ولكوني لم اناقش القضية على ضوء ديانة أخرى غير ما انتمي إليه. 
اما في شرع منو سمرتي كتاب ديانات الهند فقد جاء في فصله الثالث ، الفقرة 101 من صفحة العظيم بهادور: (( منبوذين لأنهم ولدوا في الرذيلة والخطية لا يحق لهم الحياة مسكنهم ضفاف الانهار والغابات لأن الشيطان شارك لهاث ابويهم فبنى عرشه في قلوبهم فلا يعرفوا الاستقامة ابدا خنق الرذيلة في المهد خير، وبقاءها فساد للناس )).
كل ذلك يهون .حتى القتل في المهد الذي أمرت به الهندية ولكن أن يُتابع ابن الزنا فيكون نجسا حتى الجيل العاشر من نسله فهذا مما لا نعرف له وجه فأي رب هذا يُلاحق اطفال الخطيئة حتى الجيل العاشر ، لا بل ان الأكثر من ذلك عدم ا لاعتراف بعشائر كاملة لكون احد اجداهم كان ابن زنا ، فاقرأ ولا تعجب من رب الكتاب المقدس وطرائفه الجميلة. 
جاء في سفر التثنية 23: 2 : (( لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد .ولا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب حتى الجيل العاشر)). 
هنا افتهما بأن ابن الزنا ملاحق في ذريته حتى الجيل العاشر ولكن ما قصة العمونيون والموآبيون عشائر كاملة تُلاحق أيضا ؟ سنأتي على ذلك بعد أن نرى ماذا تقول تفاسير الكتاب المقدس ؟ 
يقول التفسير : إنَّما يتم حرمانهم من التمتُّع بكامل الحقوق، مثل استلام مسؤوليَّات معيَّنة أو الدخول إلى المقادس الكنائس والمعابد والشراكة الكاملة مع الجماعة. يعني حرمان هذه الفئات من تولِّي مراكز قياديَّة في وسط الشعب، فلا يكون أحدهم شيخًا من شيوخ الدين ولا قاضيًا. ويرى آخرون أن المقصود هنا مجرَّد الامتناع من الزواج منهم، فلا يتم زواج مختلط بينهم وبين بقية الناس .وقد عبّر بولس في رسالته إلى العبرانيين 12 :8 بقوله ((ولكن إن كنتم بلا تأديب، فأنتم نغول ولا بنون )) فقد اعتبر بولس هنا أن ابناء الزنا جنس آخر ليسو من بنين البشر لأنهم نطفة شيطان فلا يُعدون من البنين . فقال القديس يوحنا الذهبي الفم في تفسير ذلك : ((إن كان عدم التأديب علامة خاصة بالنغول )). شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القمص تادرس يعقوب ملطي. 
وقال القس أنطونيوس : ((يقول : نُغُولٌ = أولاد زنا. وعدم قبول التأديب هو علامة خاصة بالنغول )) عبرانيين 12 - تفسير رسالة العبرانيين وفي تفسير شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القس أنطونيوس فكري. 
من ذلك نتبين أن ابن الزنا النغل لا يقبل التأديب لأنه ليس من البنين ولا يُسلمون مراكز قيادية في المجتمع ولا رجال دين ولا قضاة ولا يجوز الزواج منهم او تزويجهم وأنهم معاقبون حتى الجيل العاشر أي لربما أكثر من خمسمائة عام حتى يطهروا. 
ولنا أن نسأل . العمونيون والمؤآبيون ما هي قصتهم حتى يُحاربهم الرب إلى الجيل العاشر أيضا ؟ 
إليك هذا السبب العجيب من رب لا تنقضي عجائبه ولا تفني غرائبه. 
جاء في سفر التثنية 23: 2 (( لايدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب. حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد إلى الأبد )) طبعا هنا يوجد خطأ في النص ، فالنص المقدس بين أنهم لا يدخلون إلى الجيل العاشر ، فلماذا حكم عليهم بالأبدية فقال : لا يدخل منهم أحد إلى الأبد ! 
يقول تفسير الكتاب المقدس في بيان اسباب ابعاد هاتين القبيلتين برمتها وعددهم لربما ملايين البشر . فيقول : ((ومن بين أولاد الزنا العمونيون والموآبيون وهما ثمرة زنا لوط بابنتيه)) : نسل عمون وموآب: هذا وقد جاء عمون وموآب ثمرة سكر أبيهما النبي لوط والتصاقه بابنتيه. هنا المفسر انتبه إلى بشاعة كلمة زناه بابنتيه فخفف الكلمة إلى التصاقه . انظر تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب التثنية 23 - تفسير سفر التثنية .
فماذا يقصد النص هنا . النص يقصد القصة التالية التي يرويها الكتاب المقدس بعد رجم قوم لوط ونجاة نبي الله لوط وابنتيه. يقول الرب في سفر التكوين 19 : 30 : (( وصعد لوط من صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ، وقالت البكر للصغيرة أبونا شاخ وليس في الارض رجل ليدخُل علينا هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنُحيي من أبينا نسلا . فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها وفي الغد أن البكر قالت للصغيرة : إني قد اضطجعت البارحة مع أبي. نسقيه خمرا الليلة أيضا فأدخلي اضطجعي معه فنُحيي من أبينا نسلا . فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة أيضا، وقامت الصغيرة واضطجعت معهُ فحبلت أبنتا لوط من أبيهما ، فولدت البكر ابنا ودعت أسمه ((موآب)) وهو أبو الموآبيين إلى اليوم ، والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت أسمه ((بن عَمّي)) وهو أبو بني عمون إلى اليوم )) .
أعوذ بالرب وكماله وجلاله وجماله أن يقوم بالتشجيع على زنا المحارم ورمي انبياءه بأنهم مدمنوا خمر زناة ببناتهم. لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا . 
لوط الغيور على أحكام الرب هكذا يقول عنه الرب خمار سكير فاجر بمحارمه. 
هل تعتقد أخي الطيب بعد قراءتك لهذا النص أن هذا كلام الرب ، وهل نلوم المسلمين عندما يقولون بأن الكتاب المقدس محرف . ولهم الحق في ذلك لأنهم يُنزهون الرب عما ينسبه إليه الكتاب المقدس . 
إذن من هذا النص تبين أن الموآبيين والعمونيين ملاحقون إلى الجيل العاشر ابعادا ونفيا ولربما إلى لأبد لأنهما من نسل أولاد الزنا . وأي زنا ؟ زنا نبي بابنتيه . 
وأنا إيزابيل بنيامين ماما آشوري أقول، يجب أن تُلاحقوا أنتم يا من ادرجتم مثل هذه التفاهات وتُلصقوها بأنبياء الرب الله وتُوحون إلى الناس بأن الرب الله يُشجع على شرب الخمور و زنا المحارم .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/13



كتابة تعليق لموضوع : من غرب الأحكام في الكتاب المقدس .زنا المحارم وأحكام أبن الزنا (( النغل))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/16 .

الضلال والكفر - والتي اتت الاديان لمحارته - هو ان يكون التذنيب والعقاب اشتقاقا من الذنب، والذي هو عمل (او عدم عمل في حالة وجوب العمل)
هذا ما اثم عليه ادم عليه السلام..
هذه سنة الله للبشر..
من دين ادم عليه السلام بدء نسلة باسقاطات على الاخرين وفقا لمهومهم وتعريفهم للاخر بما هو ،على انه صيغه لها فقه وشرع خاص
المأساه ان البشر قاموا بهذا الاسقاط وفقا للدين نفسه!
صحيح ان الامر بشع .. الا ان هذه البشاعه باسم الدين هي ما يضعنا في مواجهة "المتدينين الذين يحتكرون الدين"باسم الدين

بقي ان اشير الى انني لا اجد في الدنيا اطهر واكثر براءه من طفل لقيط.

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/15 .

شكرا اخي الطيب فؤاد فاضل على الرد الجميل واتمنى ان تعرج على الموضوع فببركة مداخلتكم الطيبة تم تصليح خطأ وقع نتيجة صياغة الجملة بطريقة اوحت لكم ما اوحته . وقد اثبت ردكم على هذا الخطأ حضورا ممتازا في متابعتكم لما يُنشر ودقتكم في تشخيص العلل وموضوعية في ترميم مواطن الخلل اتمنى لكم كل الخير . مباركة ثمرة اعمالك مرحومة خطاياك غفر الرب لنا .
إيزو .

• (3) - كتب : فؤاد فاضل ، في 2013/04/15 .

الاخت الكريمة الفاضلة ايزابيل .. اشكر لك حسن المتابعة واحرتام الراي الاخر . وادعو الله لك بالصحة وتمام العافية من وعكة المت بك ,, اليوم نشر ردي على مقالك الكريم حول موضوعة اولاد الحرام والزنا ,, ارجو ان لا اكون قد تجاوزت حدي بالنقد والتعليل , كما اني اهيب لك بشجاعة الكاتبة وجرئتها في طرح الحقيقة ,,, ساتابع سلسلة ماتكتبين باذن الله ,, واشكر لكم سعة ورحابة صدوركم ,, فؤاد فاضل

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/14 .

شكرا اخي الطيب فؤاد على مرورك الكريم وسوف التزم بالوصية وارد على عيني . ولكن منذ ايام وانا في وعكة صحية منعتني من الرد على المشاركات .
تحياتي .

• (5) - كتب : فؤاد فاضل ، في 2013/04/14 .

مع خالص احترامي الى الكتابة الفاضلة وقد اثارني ماقراته في مقالك من مضمون هو من الاهمية في معالجة القضايا الاجتماعية والاخلاقية في مجتمعاتنا العربية بغض النظر عن ديانتها او مذاهبها .
ارجو من جنابك الكريم متابعة الرد على مقالك في موقع كتابات في الميزان مع خالص احترامي لك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد توفيق علاوي
صفحة الكاتب :
  محمد توفيق علاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التّحالف الدولي..صدقيّة الفعل  : نزار حيدر

 لن نسكت يا حكام واسط ....  : مجاهد البدراوي

 العتبة العلوية المقدسة تستضيف طلبة المشروع الوطني للمواهب القرآنية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 المقابر الجماعية امتداد لعمل النازية والفاشية  : وليد المشرفاوي

 فرقة العباس القتالية تشارك بتامين طريق الحجيج العراقيين بين النخيب وعرعر

 رَزِيةٌ قصة قصيرة جداً  : حيدر حسين سويري

 العبادي يهدد واردوغان يسخر  : مهدي المولى

 صلاح الدين : عملية أمنية لتفتيش جزيرة غرب تكريت  : وزارة الداخلية العراقية

 لآليء الجواهري على لسان حمزة البدري (( الحلقة الرابعة ))  : ماجد الكعبي

  تحت رداء الصحوة يخبئون ميزانية الحشد...!  : رضوان ناصر العسكري

 مفوضية حقوق الإنسان تبحث مع البعثات الدبلوماسية الأوروبية التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة  : المفوضية الدولية لحقوق الإنسان

 كيف تنسبون علم الغيب لغير الله تعالى ؟ وأين العلم المستأثر ؟  : شعيب العاملي

 وفد المرجعية الدينية العليا يتفقد عوائل الشهداء في المثنى ..والعوائل تنقل مآثر وبطولات الشهداء التي قل نظيرها في تاريخ الجهاد

  القيم الانسانية المفقودة في العراق  : مهند العادلي

 فراس حميد: أكاديميات الكرة تسهم في إكتشاف الطاقات الواعدة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net