صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

نجمة عيد الميلاد . ما هي ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

أخي الطيب شمس الدين الحرشاوي حياك الرب .
أخي الطيب . 
 
أولا : من ثلاث أناجيل فقط انجيل متى يذكر ذلك ، فلماذا تغاضى ثلاث من الاناجيل عن ذكر هذه الواقعة المهمة والمعجزة الكبيرة ؟؟ هذا التجاهل من كتبة بقية الاناجيل يدفعنا للشك . 
فمتى يقول كما في إنجيله 2: 2 ((قَائِلِينَ: أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ)). وهذا النص اختفى تماما من ثلاث أناجيل . 
الثاني من اجل تحقق نبوءة التوارة بولادة نبي كما جاء في سفر العدد 24: 17 ((أَرَاهُ وَلكِنْ لَيْسَ الآنَ. أُبْصِرُهُ وَلكِنْ لَيْسَ قَرِيبًا. يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَقُومُ قَضِيبٌ مِنْ إِسْرَائِيلَ، فَيُحَطِّمُ طَرَفَيْ مُوآبَ، وَيُهْلِكُ كُلَّ بَنِي الْوَغَى)) من أجل أن تكون هذه النبوءة في حق المسيح وولادته وانه هو الكوكب والغصن الذي سوف يلد من يعقوب عمد متى إلى اختلاق قصة المجوس وابدل كلمة(كوكب) إلى (نجم) ثم اضاف لها التوابل. 
في تفسير هذا النص المشكل عمد القس انطونيوس فكري وصاحبه القمص تادرس وكذلك العلاّمة اوريجينوس إلى التزوير وانكار المسلمات وجر النص لكي يتلائم مع ولادة يسوع ولذلك نراهم يلوون النص ليا قاسيا من اجل أن يتلائم الكوكب مع نجم ولادة يسوع . 
العلامة اوريجينوس يقول : ((هذا المولود من إسرائيل يحطمهم عندما يجرد الرياسات والسلاطين ويشهرهم جهارًا على صليبه)). كيف يحطمهم وقد حطموه على صليبه واهانوه وسقوه خلا وملأوا وجهه بزاقا وصلبوه بين لصين وملأ صراخه الآفاق. 
يقول القس انطونيوس فكري في تفسيره : ((هذه الآيات تنطبق على داود. وداود هو الذي ضرب عماليق ضربة شديدة بعد أن كان شاول قد هزمهم ثم محاهم حزقيا تمامًا (1صم1:15-9 + 1 صم30 + 1 أي 41:4-43). وداود ضرب الموآبيين (2صم2:8) ولكن هذه النبوات تشير لأبعد من داود. فهي تشير للمسيح الذي أتى بعد هذه البنوات بـ1500 سنة)). 
وباختصار نقول لجناب القس المحترم :: وهل كان يسوع المسيح محاربا ، وهل ضرب أحدا او دمر عماليق او هزم الموآبيين .. ام أن يسوع من بين كل الانبياء يطلق عليه الكتاب المقدس لقب ( الخروف).
اول المنكرين لهذا النجم هو القديس يوحنا الذهبي الفم حيث يقول : ((أنه لم يكن نجمًا حقيقيًا كسائر النجوم، إنّما هو ملاك ظهر في شكل نجم)).ثم يورد اربعة اشكالات فيقول : 
أولًا: أن مسار النجم الذي ظهر مختلف عن مسار حركة النجوم الطبيعيّة.
ثانيًا: كان النجم ساطعًا في الظهيرة والشمس مشرقة، وليس كبقيّة النجوم تسطع ليلًا.
ثالثًا: كان يظهر أحيانًا ويختفي أحيانًا أخرى.
رابعًا: كان منخفضًا، قادهم إلى حيث المزود تمامًا)).(1)
ولاندري من أين جاء القديس يوحنا الذهبي الفم بكل هذه الاشياء التي لم يرد لها ذكرا في انجيل متى اطلاقا . النجم ساطعا في النهار والشمس مشرقة . يختفي ثم يظهر ، منخفا يطير مع الارض. من اين جاء بكل ذلك لا ندري. 
ويرى العلامة أوريجينوس خلاف ذلك حيث يقول : إننا نعتقد أن الذي ظهر في المشرق كان نجمًا جديدًا، ليس كالنجوم العاديّة... لكنّه يُحسب في عداد المذنبات التي تشاهد في أحيان كثيرة، أو النيازك. هذا العلامة هنا يقول انه مذنب وليس نجم . 
ولكن اكبر المشكلات هي قول القدّيس أغسطينوس: لم يكن للنجم الذي رآه المجوس السلطان على المسيح المولود حديثًا، لم يكن هذا النجم أحد النجوم التي خُلقت في بدء الخليقة ويجرى في مساره حسب قانون خالقه، إنّما كان نجمًا جديدًا ظهر في هذا الميلاد العجيب من عذراء، وعكس خدمته على المجوس الباحثين عن امرأة، فتقدّمهم ليضيء لهم الطريق حتى قادهم إلى الموضع حيث فيه كان كلمة الرب كطفل. لم يُولد الطفل لأن النجم كان هناك، وإنما جاء النجم لأن المسيح قد وُلد. إن كان يجب أن نتحدّث عن المصير بالأحرى دعنا نقول لم يحدّد النجم مصير المسيح (كما يدَّعي المنجّمون) بل المسيح الذي حدّد مصير النجم. 
طبعا لم يستطع احد من الآباء تفسير قول القديس اغسطينوس ولا احد فهم ماذا يرمي القديس وقد سألت مرارا وتكرارا عن ذلك ، ولكن الكل يتطلع في وجهي ثم ينصرف. 
 
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــــ
1- انظر شرح الكتاب المقدس القمص تاردس يعقوب ملطي ، سجود الملوك للملك. 
تحياتي اخي الطيب وهذا باختصار . 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/08



كتابة تعليق لموضوع : نجمة عيد الميلاد . ما هي ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2014/10/21 .

اخي الطيب محمد مصطفى كمال حياك الرب . اشكر لكم خشيتكم واسأل الرب ان يمن عليكم بالامان .
واقول : نعم يعتقلون حسن فرحان ولكنهم لا يعتقلون عرعورهم ولا العريفي ولا القرضاوي ولا حسن حسان وغيرهم هذه الكلاب العاوية في فضاء الجريمة والسباحة في بحور الدماء .
انا اعرف ثمن الكلمة الطيبة الصحيحة انها أولا ترعب الاعداء ، وثانيا : انها حكم بالقتل على صاحبها ، وبالنسبة لي فما قصروا معي والحديث في ذلك يطول ولكننا مستمرون والرب هو الحامي .
تعظم نفسي الرب،
وتبتهج روحي بالله مخلصي،
لأن القدير صنع بي عظائم، واسمه قدوس،
ورحمته إلى جيل الأجيال للذين يتقونه.
صنع قوة بذراعه. شتت المستكبرين بفكر قلوبهم.
أنزل الأعزاء عن الكراسي ورفع المتضعين.
أشبع الجياع خيرات وصرف الأغنياء فارغين.
تحياتي

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/10/19 .

احيانا اخشى عليك. آسف اني اقول ذلك
عرفت فضيلة الشيخ ابو مالك "حسن بن فرحان المالكي"
اول امس اعتقلته والوهابيه السعوديه
هل في الكنيسه وهابيه سعوديه الى اليوم؟!
حفظك الله
دمت في امان الله وحفظه.

• (3) - كتب : رضا ، في 2013/10/19 .

كلما اقرأ مقال انشد لاكمل التالي

رسالتك في الحياة واضحة اكملي لتظهري الحق فالله يلهم العبد الصالح الى طريق الحق

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/08/26 .

أخي الطيب مرتضى . ما اسهل نيل العلم . وما اصعب تطبيقه ..
اسأل الرب أن يُفيض عليك العلم ويحقق لك امنيتك اخي الطيب ..
وانا مستعدة أن اعطي لكل من يرغب . اسرار نيل المعرفة بالطرق السهلة .. ولكن عليه ان تتوفر فيه ميزتين .. المثابرة والصبر .
تحياتي اخي الطيب .

• (5) - كتب : مرتضى ابو حسنين ، في 2013/08/26 .

ههههه انها ليسة ضحكة انها ابتسامة اطلقها حين اكمل كل مقال من مقالاتك ثم اقول هل سمينحني الرب فرصه لاكون مثلك يوما انه حلمي في الحياة

• (6) - كتب : نمله ، في 2013/08/10 .

اشكر لك سرعه الرد
وارجوا ان لا اثقل عليك هل يمكن ربط ذالك بسوره فى القران

قال الله تعالى في أول سورة الطارق :
( وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ )
يقسم سبحانه بالسماء والطارق ، والطارق هو النجم الثاقب ، أي : المضيء ، الذي يثقب نوره ، فيخرق السماوات فينفذ حتى يُرى في الأرض ، وهو اسم جنس يشمل سائر النجوم الثواقب .

وشكرا

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2013/08/09 .

اهلا اخت نملة .. تحياتي لكي اختي الطيبة
النجوم التي تظهر عادة تكون لشخصيات متميزة جدا . فكيف ذلك .

هناك ثلاث نجوم اثنان ظهرتا وواحدة بعد .
الأولى هي الكوكب الذي صاحب ولادة أحد الأنبياء الأعلام وهو قوله في سفر العدد 24: 17 ((يبرز كوكب من يعقوب)) وقد ظهر داود الذي جعله الرب خليفة في الأرض .
الكوكب الثاني وهو الذي اشار إليه المفسرون إنه المذنب او الكوكب المذنب او النجم . هو الذي ظهر بمناسبة ميلاد يسوع كما في قوله في متى 2 : 2 (( فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ)) . وكان يسوع متميزا لكونه ولد من دون اب بتدخل سماوي مباشر ، أضافة إلى رفعه إلى السماء لكي يأتي في آخر الزمان مع شخص آخر (( هو الشهاب أو النجم الثاقب)) او ما يُسمى النجم المذنب أو الكوكب المذنب وهذا هو النجم الثالث الذي سيكون علامة من علامات انتهاء حقبة الأزمنة الحالية وقرب مجيئ يسوع والقائد . النجم الثالث او الكوكب المذنب الثالث ذكره الأب انطونيوس شيخو في كتابه : تاجروا حتى آتي نجمٌ غاب وسوف يعود ... حيث قال في صفحة 231 من الكتاب : قوله تاجروا حتى آتي هو اشارة منه إلى انه الكوكب الذي ولد من يعقوب حيث سيحمل قضيب الملك ليسحق مخالفيه . مع آية الزمان ونادرة الوجود إيليا المملوء غيره على الرب والمشتعل نارا .... اضافة إلى الروايات المستفيضة حول ذلك .. تحياتي اختي الطيبة .

• (8) - كتب : نمله ، في 2013/08/09 .

وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوع ( هو عيسى المسيح ) فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».



رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».

السؤال هل فى نبؤه اخر الزمان سوف يظهر نجم اخر ام لا
وهل النجم الجديد المتوقع ظهوره هو النجم الثاقب

وشكرا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرضا قمبر
صفحة الكاتب :
  عبد الرضا قمبر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نجاح باهر لجراحي المركز العراقي لأمراض القلب في اجراء عملية متفردة ( C.A.B.G ) لمريض ستيني يرقد في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 مصدر طبي: مستشفيات الموصل مُلئت بقتلى وجرحى ″داعش″

 الصمود اليمني بوجه الناتو الخليجي - الأمريكي... معادلة لن يفهمها حمقى الإعلام!؟  : هشام الهبيشان

 كل انتصار وانتم بالف خير  : حميد آل جويبر

 زهرة قرن الغزال!  : امال عوّاد رضوان

 العدوان الامريكي على مطار (شعيرات) انتصار للإرهاب  : علي جابر الفتلاوي

 من قال إني لا أحب الكرسي ..؟  : رضا السيد

 خلافات «جوهرية» على الورقة المصرية تبدد آمالاً بمصالحة فلسطينية قريباً

 الرقابة التجارية تحدد الاهداف العامة والمستقبلية لعملها في اطار خطتها لعام 2018  : اعلام وزارة التجارة

 واسط بين تردي الخدمات وصراع الكتل  : احمد سامي داخل

  السُومَريوْن ..رواد طريق الفضاء وعلم الكواكب.؟  : صادق الصافي

 My brother Hussein Alabudy  : سيد صباح بهباني

 حديث الساعة التحقيق الدولي هو الفيصل هل الهاشمي وحده أم هناك آخرون؟  : توفيق الدبوس

 الحريري.. مفتاح لمرحلة اقليمية جديدة  : عمار العامري

 المحكمة الاتحادية ترد دعوى لوزير العدل بشأن الغاء قانون مجلس الدولة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net