صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

بمناسبة شهادة القديسة فاطمة بنت محمد عليهما افضل سلام الرب . هل ذكر الإنجيل مأساة فاطمة بنت محمد ؟؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.



إيزابيل بنيامين ماما آشوري

في انخطافة روحية تمردت فيها روحه ضد العلائق المادية وحلقت في الأعالي حيث كنوز الرب الدفينة شاهد يوحنا شيئا ارتاع له وبات أنينه يقضّ مضاجع الكروبيم وهو يستمع إلى أنين سيدة السماء من وراء سرادقات الغيب تنينا احمر اللون ينفث نارا وتوعدا وقد انتضى مشعلا تحف به حراشف السوء وهو يضرم النار في بيت القديسة .

في جزيرة صغيرة على شواطئ آسيا في تركيا وفي كهف ضيق من جبال منفاه الذي نفاه إليه الإمبراطور (دومتيانوس) كتب يوحنا رؤياه التي سردها عليه ملك من الملائكة المقربين وهي الرؤيا التي تنبأت بما يحدث على الأرض إلى يوم القيامة.

وقد شهد لصحة هذا السفر نخبة عظيمة من علماء المسيحية منهم : (الشهيد يوستينوس، إيريناؤس، أيبوليطس، ديوناسيوس الإسكندري، ميثوديوس، باسيليوس الكبير، غريغوريوس النزينزي، كيرلس الكبير، جناديوس).
ويقول عن هذا السفر القس تادرس في تفسيرة : ((بكونه سفر نبوي (رؤ 22: 7) وهو السفر النبوي الوحيد في العهد الجديد)). (1)
إذن من ناحية السند والتوثيق فإن هذا السفر نال ثقة الآباء المتقدمين واعتبر السفر النبوي الوحيد في الكتاب المقدس . يقول عنه المفسرون انه يتنبأ عن حقائق جاءت في أعداد ورموز وتشبيهات مستقبلية.
يتنبأ عن حقائق روحيّة سماويّة، لا يعبر عنها بلغة بشريّة، لهذا جاءت في أعداد ورموز وألوان وتشبيهات حملت كلماته معانٍ عميقة، وقف آباء الكنيسة في دهشة أمامها ! وكتب القديس (إيرونيموس) إلى اسقف (أولا) يقول : (إن أسرار سفر الرؤيا كثيرة قدر الفاظها . فكل لفظ يحمل في طياته سرا).

ويقول البابا (ديوناسيوس السكندري) : (مع أنه يحمل فكرا يفوق إدراكي إلا إنني أجد فيه الحاوي لفهم سري عجيب في أمور كثيرة . وبالرغم من عجزي عن فهمه غير إنني لا أزال أؤمن أن هناك معانٍ عميقة وراء كلماته لربما يُدرك سرها في المستقبل الآتي).
إذن من بين كل هذا نفهم أن اسرار هذه الرؤيا تتعلق بالمستقبل وبأشخاص معينين تدور عليهم وقائع واحداث هذه الرؤى ولم ينكر أي احد من هؤلاء بأن هذه الرؤى ليس لها علاقة بالمسيحية بل تتعلق في نهاية الازمنة عند ابتداء حقبة دينية جديدة تحمل ختم السماء .

فماذا يرى يوحنا في رؤياه؟

يرى يوحنا بأن حقبة من الآلام تدور رحاها على امرأة عظيمة جدا لها شأن كبير وهي آية عظيمة من آيات السماء بحيث أن رأسها سوف يكون بين الشمس والقمر والنجوم تحيط براسها مثل اكليل من الورد فيقول كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 1: (( وظهرت آية عظيمة في السماء. امرأة متسربلة بالشمس والقمر تحت رجليها وعلى رأسها اكليل من اثني عشر كوكبا وهي حبلى تصرخ متمخضة لتلد)).
سبحان الرب ما هذه الأوصاف إنها بنت الشمس وزوجة القمر ولها إثنا عشر ولدا والثالث عشر حبلى به تتمخض على وشك الولادة .

فمن هم الشمس والقمر ؟ ومن هم الثلاث عشر ؟
كيف لي أن أعرف وأن كل عقائدنا تخلو من ذكرٍ لهؤلاء ذهبت يمينا وشمالا سألت حتى كل لساني لا أحد يتكلم .اتجهت إلى المصادر البوذية فلم تسعفني . ذهبت إلى الهندوسية فلم أجد سوى الاصنام والخرافات لم اجد امرأة بهذه المواصفات إلا في ديانة واحدة هي الإسلام . حيث حفلت كتب التفسير والتاريخ والحديث بالكثير من هذه التفسيرات التي تخلب اللب وتهز المشاعر .
فماذا وجدت ؟
وجدت هذه الرواية التي تقول : الشمس نبي المسلمين، والقمر علي بن ابي طالب
فعن نبي المسلمين قال : (معاشر الناس ! من افتقد الشمس فليتمسك بالقمر .. أنا الشمس وعلي القمر ). (2)
وعن سليمان الديلمي عن أبي عبد الله الصادق قال: سألته عن قول الله عز وجل {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا}. قال: الشمس رسول الله أوضح للناس في دينهم. قلت {وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا} ؟ قال: ذاك أمير المؤمنين تلا رسول الله... وروى عن ابن عباس قال: قال رسول الله : مثلي فيكم مثل الشمس ومثل علي مثل القمر فإذا غابت الشمس فاهتدوا بالقمر.
إذن أن هذه المرأة العظيمة آية السماء الكبرى هي ابنة هذا النبي وزوجة ذلك الامام الذي ولدت منه إثنا عشر غلاما. ولكن ما هو مصير الابن الثالث عشر . ماذا حدث له ولماذا حول رأسها فقط إثنا عشر كوكبا؟.

يقول يوحنا : ((وظهرت آية أخرى في السماء هوذا تنّين عظيم أحمر لهُ سبع رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبع تيجان وذنبه يجر ثلث نجوم السماء فطرحها على الأرض والتنين واقف أمام المرأة العتيدة أن تلد حتى يبتلع ولدها)).(3)

تنين أحمر ؟!

من هو هذا التنين الأحمر الذي له سبع رؤوس وعشر قرون وسبع تيجان وهذا وصف لشخص يوصف بالشراسة والعرامة والصرامة فض غليظ حوزتهُ خشناء يغلظ كلمُها ويخشُن مسُها ويكثر العثار فيها فمنى الناس ـ منه ـ بخبط وشماس وتلون واعتراض.

وقوله يجر ثلث نجوم السماء . والثلث واحد من ثلاث ولما كان الحسن والحسين والمحسن ثلاث إذن فإن الثلث هو السقط الأخير. وقد ورد بان الائمة هم نجوم السماء وهم امان للأرض كما أن النجوم أمان للسماء .
وسقط المولود الثالث عشر ومات ولكن الله الرب لم يترك مسألة الثأر لهذا القتيل الذي استهل في اول اطلالته للدنيا ولحق بجده العظيم حيث يقول يوحنا بأن الرب هيأ شخصا سوف يأخذ بالثأر من هؤلاء وخصوصا من التنين الأحمر فيقول : أن الله قد عين مسبقا شخصا لكي ينتقم من هؤلاء ويُدين المسكونة بدين الحق وهذا المولود هو من نسل هذه المرأة العتيدة اسمه القائم. (( فولدت ابنا ذكرا عتيدا . أن يرعى جميع الأمم بعصا من حديد ، واختطف ولدها إلى الله وإلى عرشه)) (4) أي أن هذا المولود المهدي بعد ولادته اختطف إلى الله فهو في امانه وحفظه إلى يوم يخرج فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . وهذا نفسه قال عنه يسوع : ((عليه سيكون رجاء الامم)) (5)
بعد كل هذا أما آن لنا أن نعرف من هو هذا التنين الأحمر ؟ وماذا تقول عنه روايات المسلمين أنفسهم ؟ فقد ذكر المؤرخون بأن عمر بن الخطاب كان شعره كثيف فيه صهوبة . والاصهب هو المائل للحمرة .
وقال ولده عبد اللـه بن عمر: كان أبي أبيض تعلوه حمرة ، طوالاً ، أصلع ، وقال غيره: كان أمهق - أعْسَرَ وقال أبو الرجاء العطاردي: كان طويلاً جسيماً ، شديد الصلع ، شدة الحمرة ، في عارضيه خفه. (6)
إذن يتبين من ذلك بأن عمر بن الخطاب كان أبيض تعلوه حمره وفي كلام غيره شديد الحمرة . وفي وصف آخر انه كان اصهب والاصهب الذي يميل إلى الحمرة ، أو امهق والأمهق هو وصف التنين كما ورد في المعاجم وهو لمن يميل لونه للاحمرار .
المصادر ــــــــــــــــــــــــــــ
1- انظر:شرح الكتاب المقدس - القمص تادرس يعقوب ملطي تفسير سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي – المقدمة
2- انظر : بحار الأنوار - الصراط المستقيم - العُدد القوية - كفاية الأثر - معاني الأخبار والمناقب.
3- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 1
4- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 5 .
5- رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 15: 12 والمولود الذي تلده المرأة العتيدة من نسلها اسمه القائم: ((ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسي و القائم راية للشعوب إياهُ تطلب الأمم ويكون محله مجدا))
6- انظر العلامة الحافظ أبو الحسن علي بن محمد المدائني (توفي 244) هـ فيما رواه عن ابن عبد ربه الأندلسي. و وقد أخرج ابن سعد في طبقاته عن القاسم بن محمد قال: سمعت بن عمر يصف أباه عمر يقول: كان رجلا أبيض تعلوه حمرة . وقال الواقدي كان عمر أبيض أمهق، تعلوه حمرة. ولربما استعار الرب كلمة التنين لأن التنين كما في الروايات هو الحيوان الذي ينفُث نارا حارقة . وهذا اشارة إلى قبس النار الذي كان في يد هذا الاحمر الامهق ليحرق به بيت المرأة العتيدة آية السماء .

يارب شافني .
إيزابيل بنيامين ماما : مشفى القديسة ماري ليز . 15.3.2014


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/15



كتابة تعليق لموضوع : بمناسبة شهادة القديسة فاطمة بنت محمد عليهما افضل سلام الرب . هل ذكر الإنجيل مأساة فاطمة بنت محمد ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : أبو منتظر ، في 2015/10/30 .

من ألقاب الصديقة الكبرى موﻻتنا فاطمة بنت محمد :
( ثالثة الشمس والقمر )

• (2) - كتب : قارئ ، في 2014/09/30 .

السلام عليكم،
العرب تأدباً كانت تقول للأسوَد البشرة أحمر. عائشة كانت حميراء لأنها سمراء، وعُمر كان أحمر لأنه أسمر. يخالط أصولهما عرق أفريقي. يمكنكم البحث في هذه القيقة التاريخية. لم يرد قط أن عُمر أو عائشة كانا صهباوَين يل حمراوَين، بمعنى يغلب عليهما السواد. وكذلك كان أبو بكر.

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/08/14 .

الشكر للاخ ح. ر . ع واسأل الرب ان يعطيكم العافية أيضا وجعل مثواك ملكوته في سرادقات المجد .

اخي الطيب الأسد غسل الرب ذنوبك بدموع الباكين على الزهراء بنت محمد عليهما المكرمات . هذا افضل ما استطيع ان اطلبه لك .
تحياتي للجميع

• (4) - كتب : ح.ر.غ ، في 2014/07/30 .

الله يعطيكي الف عافية و جعلك مثواكي الجنة و يكفي قول الله فيكم :

قال تعالى: " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ(82)وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ(84)فَأَثَابَه ُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ

• (5) - كتب : ح.ر.غ ، في 2014/07/30 .

الله يعطيكي الف عافية و جعلك مثواكي الجنة و يكفي قول الله فيكم :

قال تعالى: " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ(82)وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ(84)فَأَثَابَه ُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ

• (6) - كتب : ألآسد ، في 2014/07/16 .

مَن أنتي أيتها القديسة ألأنسيه _ يا نجمةً أضاءت لنا بنورها ليلنا المظلم _ باركَكٍ الرب وحشركٍ مع سيدتنا وشفيعتنا أم أبيها الطاهرة المطهَرة فاطمة الزهراء *ع*.
ملاحظة: عندما كنت أقرأ المقالة لم أستطع أن أمنع دموعي التي لا املك سواها عزاء _ وكما قال الشاعرك:
تبكيكَ عيني لا لأجلِ مثوبةِ....لكنًما عيني لأجاكَجاريه
بوركت وحفظكي الله

• (7) - كتب : نزال ، في 2014/05/17 .

بالنسبة للمصادر التي ذكرتها أختي الكريمة من مصادر أهل السنة لهذه لرواية فهي لا ترى صحتها

(يا ليتني لم اكشف بيت فاطمة ولو اعلن عليّ الحرب)

إن القدح لا يقبل حتى يثبت اللفظ بإسناد صحيح.

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/03/25 .

اخي العزيز هاني حياك الرب
لم يتعرض احدٌ لقضية فاطمة الزهراء بنت محمد عليهم المكارم بعد وفاة الرسول سوى عمر بن الخطاب الذي تروي كل المصادر ان ابا بكر بعثه إلى بيت فاطمة لاخراج المعتصمين فيه لكي يُبايعوا وكانوا من كبار الصحابة ولكن على ما يبدو ان امورا عظيمة جدا جرت على يد عمر والمجموعة التي معه في بيت فاطمة وعلى اعتابه دفعت أبا بكر وهو على فراش الموت وهو يبكي اسفا أن يقول : (يا ليتني لم اكشف بيت فاطمة ولو اعلن عليّ الحرب). ودونك بعض المصادر التي ذكرت ذلك وروت قول ابي بكر هذا .
( 1 ) - إبن أبي الحديد - نهج البلاغة - الأجزاء : ( 6 / 20 ) - رقم الصفحة : ( 51 / 24 ).

( 2 ) - إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 419 / 422 ).

( 3 ) - الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 109 ). ترجمة علوان بن داود رقم : ( 5763 ).

( 4 ) - الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 28 ) - رقم الصفحة : ( 17 ).

( 5 ) - الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 619 ) - حوادث سنة 13 هجرية.

( 6 ) - المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 ) - رقم الحديث : ( 14113 ).

( 7 ) - إبن قتيبة الدينوري - الإمامة والسياسة - رقم الصفحة : ( 18 ).

( 8 ) - إبن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 ).

( 9 ) - الجوهري - السقيفة وفدك - رقم الصفحة : ( 40 ).

( 10 ) - اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 137 ).

( 11 ) - إبن عبد ربه - العقد الفريد - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 29 / 51 ).

( 12 ) - المسعودي - مروج الذهب - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 301 ).

( 13 ) - الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 19 ) - حديث : ( 43 )

( 14 ) - العقيلي - الضعفاء - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 420 ) - ترجمة علوان بن داود البجلي رقم : ( 1461 ).

( 15 ) - الطرابلسي - فضائل الصحابة.

( 16 ) - سعيد بن منصور - المسند.

( 17 ) - الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 117 / 118 ).

( 18 ) - إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 189 ) - ترجمة علوان بن داود رقم : ( 502 ).

( 19 ) - الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 202 ).

( 20 ) - إبن زنجويه - الأموال - كتاب فتوح الأرضين وسننها وأحكامها.

( 21 ) - الإصبهاني - القول الصراح في البخاري وصحيحه الجامع - رقم الصفحة : ( 117 ).

( 22 ) - أبي عبيدة قاسم بن سلام - كتاب الأموال - رقم الصفحة : ( 193 ) - مكتبة الكليات الأزهرية

( 23 ) - المبرد - الكامل.

( 24 ) - سعيد أيوب - معالم الفتن - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).

( 25 ) - أحمد حسين يعقوب - الخطط السياسية لتوحيد الأمة الإسلامية - رقم الصفحة : ( 409 ).

( 26 ) - الشيخ محمد فاضل المسعودي - الأسرار الفاطمية - رقم الصفحة : ( 118 ).

( 27 ) - مقاتل بن عطية - مؤتمر علماء بغداد - رقم الصفحة : ( 123 ).

( 28 ) - السيد حامد النقوي - خلاصة عبقات الأنوار - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 322 / 324 ).

( 29 ) - المبرد - الكامل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 11 ) - تحقيقالدكتور محمد أحمد الدّالي ، مؤسسة الرسالة ، بيروت.

من هذه النقطة ومن قول كعب الاحبار لعمر ان اسمه موجود في التوراة انطلقت في بعض البحوث عن عمر بن الخطاب فكان الذي رايت وقرأت .
تحياتي اخي الكريم واشكر لك اسلوبك الطيب في طرح التعليق .


• (9) - كتب : هانى ، في 2014/03/24 .

أعجبنى جدا محاولة المزج للنصوص المقدسة فى الأديان السماويه... و فقك الله و رعاكِ...

و لكن إن أذنتِ لى فأنا أنصح بالتثبت قبل نقل النصوص... و كون سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه و هو من صناديد مكه رجلا أبيض تعلوه حمره... فليس بالضروره أن يكون هو المقصود فى النص الإنجيلى الكريم... فسيدنا صهيب الرومى رضى الله عنه كانت له نفس الأوصاف أيضا... فلم لا يكون هو رضى الله عنه التنين الأحمر؟ حاشاه و حاشا الصحابة أجمعين...

فالإخوة الشيعه هدانا الله و إياهم عندهم بعض المآخذ على سيدنا عمر رضى الله عنه و غيره من الصحابه رضى الله عنهم أجمعين...



• (10) - كتب : Reem ، في 2014/03/17 .

اللهم شافها بشفائك وداوها بدوائك شفاءا لا يغادر سقما بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net