صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

حقائق فوق زيف الوطنية .. الدولة الكردية قادمة
حمزه الجناحي
قد يعاب على الكاتب او المثقف وهو يحاول الغور والغوص الى جوف الحقيقة من اجل ايصال الصحيح الى القارئ او المعني او السياسي او حتى اعتبار ما يكتشفه معلومة مجانية للجميع وقد يحصل لذالك الكاتب الصادق في طروحاته واكتشافاته ما لا تحمد عقباه ولكن اعتقد ان المثقف من مسئوليته ان يوصل الحقيقة الى القراء والمتابعين مهما كانت النتائج التي ربما قد تضعه في زاوية الاتهام وتخرجه من المعادلة الصريحة التي لها نتائج يعرفها الجميع ويتحدث بها الناس اما في سرهم او في مجالسهم ويتجنبون الخوض فيها علنا وبالتالي هم يتمنون شيئا ويتحدثون به بينهم ويسرونه  ويتجنبونه امام العلن وهذا هو النفاق بعينه لذالك تبقى الحقيقة ساطعة اذا لم تعلن اليوم ستتحدث هي بنفسها عن نفسها .
امر يجب الحديث عنه ولابد من ان نعترف اننا الى الان لم نقول الحق بشأنه هو علاقة الاقليم ببغداد التي تمثل (بغداد) العراق كوطن واحد يعيش تحت رايته العراقيين من الشمال الى الجنوب ,, الحديث الدائر يوميا عن علاقة الاقليم بالمركز وهل يستمر ضمن العراق الواحد الفدرالي كما هو مكتوب في الدستور ام يذهب الاخوة الاكراد بدولتهم الحلم ويعيشون تحت ظل علم واحد وحدود وأجواء ويحكمون دولتهم وما هي آراء العراقيين غير الاكراد بهذا التحول نحو تكوين دولة كردية تتمتع بخيراتها بعيدا عن العرب ؟.
منذ العام 1991 بدأ الاكراد وبجدية التفكير بهذا التحول وهم يعيشون بعيدا عن قوانين بغداد وعن القبضة الحديدية لحاكم العراق آنذاك صدام ,, لنأخذ التاريخ اولا منذ ذالك العام الى الآن اي مرت اكثر من 23 عام على الحديث الكردي بضرورة ان تكون لهم دولة والمواليد الذين اتوا الى الدنيا اصبحت اعمارهم اليوم 24 عام وقبل العام 1991 كان هناك اطفال قد تكون اعمارهم من سنة الى عشرة اعوام وهؤلاء اليوم اصبحت اعمارهم من 24 الى 34 عام اي تقريبا اذا اخذنا معدل عمر الفرد العراقي 65 ـــ70 عام اي نصف سكان الاقليم هؤلاء لا يعرفون عن بغداد ومدن العراق والتعايش العراقي ولم  يرتادوا المدارس التي تدرس العربية ولم يذهبوا الى الجامعات في مدينة بغداد والموصل والبصرة بل اصبحت حياتهم كردية خالصة واصبحت تغذيتهم الثقافية والسياسية التي يتلقونها من الاعلام الكردي والسياسيين هو يجب ان تكون لنا دولة ولوحدنا ولا شأن لنا بالعراق الموحد وبالتالي كانت النتائج عندما تسأل الكردي حتى العمر الخامسة والثلاثين عن رايه بالبقاء مع العراق او مع تكوين دولة كردية لا يستطيع ان يجيبك أجابة اقناعية حتى لا يفاجئك بل يجيبك بسرعة جدا هو (لا اعرف عن العراق شيئا فأنا اعرف انني كردي ويجب ان اعيش تحت شجرة قوميتي الكردية ) وأن تساله عن مدن مثل الحلة والنجف والبصرة والسماوة والعمارة والكوت ربما يتردد كثيرا قبل ان يتحدث عن تلك المدن العراقية مثل ابيه او جده اللذين خدموا بالجيش العراقي او بسلك الشرطة بعيدا عن المدن الكردية او عندما هجرت العوائل الكردية بعيدا عن مدنهم على ايدي تلك الحكومة وهنا لا بد من ان تكون قد اوصلت نفسك الى القناعة الاولى وهو أن الاكراد او نصف الاكراد يريدون الاستقلال ولو تحدثت مع النصف الاخر من الاكراد الذين أعمارهم بعد الخامسة والثلاثين وتسألهم ذات السؤال عن علاقتهم بالبقاء او الرحيل ربما سيجاملك البعض لأنه يمتلك بعض الحنين  او يتذكر بعض الاحداث التي مرت عليه ايام الشباب عندما كان يعمل في المدن العراقية الاخرى او عندما يتذكر اصدقاء له عندما كان جنديا في الخنادق الحدودية ابان حرب الثمان سنوات او عندما كان العراق لايملك في كل المدن جامعات وكانت الجامعات العراقية  فقط في ثلاث محافظات هي بغداد والموصل والبصرة فيتذكر ايام الدراسة والاصدقاء والاقسام الداخلية واسواق تلك المدن وعلاقات الحب والعشق وعندها سيجيبك خجلا الرجل الكهل ويقول لك (لا ..اصبح الوقت مناسبا لتكوين دولتنا ليس لي انا بل لأبنائي وأحفادي ) اذن هذا هو الموقف كما هو معلن هناك في مدن الاقليم وبلا ادنى مماطلة ولا مجاملة بل راينا وسمعنا كثيرا من الصور التي يمتعض لها بعض العراقيين من بعض الاكراد وهم يبعدون العلم العراقي ويتشبثون بعلم الاقليم .. 
اما لو تسأل نفس السؤال في باقي مدن العراق اي المدن ليست الكردية حول رايك ببقاء الاكراد او رحيلهم ستجمع الكثير من الاجوبة واغلبها او ربما الغالبية العظمى منها انه يفضل ان يذهب الاكراد عن العراق لنعيش بعيدا عنهم ويسوق لك الكثير من الادلة التي تعزز ما يقوله .. ومنها  منذ العام 2003 والعراق يعيش وضع استثنائي غير متوقع من قبل العراقيين اللذين ضنوا انهم برحيل الدكتاتورية سيعيشون بوضع افضل بكثير مما كانوا عليه كل هذه السنين والعراقيين يدفعون دفعا نحو الاسوأ والأغرب ان البعض مما هم شركاء في العمل السياسي هم من يدفع بالعراق الى هذا الوضع  المأساوي بغض النظر من هو ولم يفعل ذالك وما هو المقصود منه ,,لكن الفرق بين هذا وذاك ترسخت افكار عند ابناء المدن الوسطى والجنوبية ان قادة الاقليم كل هذه الفترة هم جزء من المشكلة وليس جزء من الحل ودائما ما يتمنون ان يبقى العراق ضعيفا متهالك ممزق لا يقوى على الرد ويحاول القادة الاكراد  ساعين الى افراغ العراق من مقومات الدولة بل تشعرك افعالهم وخاصة قادة الهرم السياسي ان وجودهم ليس من اجل العراق بل من اجل تهيئة الاقليم ليقرر مصيرة فهم لهم حكومة كاملة البنيان ولا علاقة لها بالمركز ولا يأتمرون باي اوامر من المركز ولهم جيش قوي ومسلح  بأسلحة تضاهي الجيش الاتحادي ويصدرون النفط لحسابهم ويجاهرون علنا بأنهم يسعون اليوم قبل الغد بتكوين دولتهم وبقائهم الصوري مع دولة العراق هو مسألة وقت فهم سادة ارضهم وثرواتهم وسياستهم لا بل ان البعض ممن تسألهم سيخبرك ان الاكراد اليوم اصبحوا عبأ على الوجود العراقي اقتصاديا وسياسيا وهم يحاولن بكل الوسائل تحيين الفرص من اجل الاستفادة الى ابعد المديات من بقائهم وبالتالي سيكون الجواب الاخير لأبناء الوسط والجنوب خاصة ان ذهاب الاكراد معناه اني سأكون المستفيد الاكبر والرابح الاكبر من ثرواتي التي اتتوزع هنا وهناك وهم يستلمون منها ما  نسبته 17% حتى ان البعض سيضرب لك مثلا ان كل الوزراء الاكراد الذين عملوا في الكابينة الحكومية منذ سقوط الصنم قد عملوا من اجل المصالح الكردية وبالتالي فأن رحيل الاكراد وتكوين دولتهم التي ستأتي شئنا ام ابينا اليوم افضل من الغد ..
ليس غريبا ان تسمع من الكثير في الشارع عن تمنيات المجتمع العراقي من ان تكون للأخوة الاكراد دولتهم وعلمهم وأرضهم وهم يتكفلون بحياتهم ويقودون مجتمعهم بالطريقة التي يرونها صالحة لهم ولاغرابة ابدا في ان تسمع هذه الايام مثل هذه التمنيات وبكثرة ولا يعترض عليها الا النزر القليل الذي يعتقد ان العراق ربما سيعود معافى مثلما كان في سابق عهدة بلد واحد يضم كل مكوناته ومنهم الاكراد .. وانا ايضا افضل ان يعيش الاكراد حياتهم كدولة لهم كيانهم في ضوء كل هذا الذي رأيناه منذ العام 91 الى يومنا هذا ,,ولو اننا قلبنا المعادلة كل المعادلة التي تحدثنا عنها  وأعتقدنا جدلا ان العراق سيعود كما كان فهل نعتقد ان الاكراد سيذوبون في المجتمع العراقي ويعيشون كعراقيين يهتمون بوطنيتهم وهويتهم العراقية قبل الكردية الجواب لا وأكيد لا خاصة اذا عدنا الى الحسبة الاولى وعرفنا ان نصف من الشعب الكردي لايعرف عن العراق الكثير كمعرفته عن ترسيخ قوميته وهو ينتظر دولته تظهر الى الوجود .
 
العراق—بابل

  

حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/03



كتابة تعليق لموضوع : حقائق فوق زيف الوطنية .. الدولة الكردية قادمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام سيدتي المباركة وإبنتي الغالية مريم الكيشوان سأبقى ياسيدتي الراقية في خدمتكم سائلاً الله المولى الكبير المتعال أن يسامحني إن قصّرْت وأن يعفو عني إن غفلت وأن يغفر لي إن تجاوزت وأن لايؤخذني إن أخطأت وأن يتقبل مني إن أصَبْت. أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل. لاتنسِ والدك في صالح دعواتك سيدتي الراقية. نشكر كتابات في الميزان على كثير مزاحماتنا وقلبل نفعنا دمتم في أمان الله وأمنه وحفظه وحراسته

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم سيدي المفضال مهند العيساوي دامت توفيقاته. وخادمكم أكثر إشتياقاً لجنابكم الكريم. لقد غمرتني كعادتك أيها المحسن بحسن وكرم أخلاقك وإحسانك. ماأجمل هذه الهدية وماأعزها وأغلاها. زيارة السيدة فاطمة بنت موسى بن حعفر المعصومة صلوات الله عليها. كم أنا ممتن لك على هذه الهدية العظيمة. أسأل الله أن يريكم بمحمدٍ وآله السرور والفرج وأن يدفع عنكم هذا الوباء ويكفيكم الداء ويصلح بالكم سيدي الكريم تحياتنا ودعواتنا تشكر الشكر الجزيل إدارة الموقع المبارك

 
علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الكريم رجب صافي الياسري
صفحة الكاتب :
  عبد الكريم رجب صافي الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 يا أهل البصرة .. لا تستحقون سوى دولاراً واحداً  : قيس النجم

 ترشيحات اتحاد القوى الصوفية للجنة الخمسين

 بكادر عراقي وبعد عجز 4 مستشفيات اجنبية: مستشفى الكفيل يزيل تشوها نادرا لحنجرة شاب يماني  : موقع الكفيل

 حكومة المتجاوزين الاغنياء ..!!  : صلاح نادر المندلاوي

 رئيسة المؤسسة تسلم تسلسلات شقق بسماية السكني لمستحقيها  : اعلام مؤسسة الشهداء

 المؤتمر السنوي الأول لمبلغات التبليغ الحوزوي في النجف الأشرف.  : المشروع التبليغي لزيارة الاربعين

 تفجير سيارة مفخخة قادمة من سوريا

 الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يقيم ورشة للتمكين الاقتصادي للمراة العراقية  : حسين باجي الغزي

 عمليات الرافدين تعلن اعتقال 612 مطلوباً خلال شهر نيسان

 السجن سبع سنوات لمدير بعثة مشروع صيانة زقورة عگرگوف  : هيأة النزاهة

 الحكيم- الأنبار وطي صفحة الماضي  : سعد الفكيكي

 اجندة اقليمية -دولية وراء محاولات تطويق حزب الله بالداخل اللبناني ؟؟  : هشام الهبيشان

 العمل وامانة مجلس الوزراء تناقشان تفعيل قانون 38 لتمكين الاشخاص من ذوي الاعاقة من ممارسة دورهم بالمجتمع  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كارثة جديدة تطرق الأبواب  : احمد ابو خلال

 هام : فرقة العباس عليه السلام القتالية تنشر عدداً من التوضيحات في ما يخص واجب تحرير تلعفر والتطوع في صفوفها ..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net