صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

برغامس كرسي الشيطان ، في أي مكان في الأرض ؟ ياجوج وماجوج وعلاقتهم بالشيطان .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
لكل زعيم او قائد او رئيس عرش او كرسي يجلس عليه ويكون مقر له في سلطته التي يملكها والشيطان أيضا له عرش او كرسي يجلس عليه في مملكته الأرضية والأقوال في ذلك كثيرة منهم من يقول أن الشيطان يسكن الوشاح في باطن الارض ومنهم من يقول أن مثلث برمودا هو عرشه ، لأن هناك آية في الانجيل يزعمون بأنها تُشير إلى أن عرش الشيطان على الماء حيث يُفسرونه بأنه في البحر . ولكن الكتاب المقدس يُشير إلى أن الشيطان عندما رماه الرب من السماء مع مجموعته المتمردة كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 9 ((وَحَدَثَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ: مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ حَارَبُوا التِّنِّينَ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ، الَّذِي يُضِلُّ الْعَالَمَ كُلَّهُ، طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، وَطُرِحَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَتُهُ. وَيْلٌ لِسَاكِنِي الأَرْضِ وَالْبَحْرِ، لأَنَّ إِبْلِيسَ نَزَلَ إِلَيْكُمْ وَبِهِ غَضَبٌ عَظِيمٌ! عَالِمًا أَنَّ لَهُ زَمَانًا قَلِيلاً)) وجعل الرب الأرض سجنا له ، اختار الشيطان مسكنا له حيث نصب كرسيه إله لهذا العالم وبدأ يحيك المؤامرات لتدمير العالم واصبح الشر سائدا منذ اليوم الأول لنزوله ، كما يقول في رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 19((وَالْعَالَمَ كُلَّهُ قَدْ وُضِعَ فِي الشِّرِّير))ِ. والشرير هو أحد القاب الشيطان.
ولكن أين نصب الشيطان كرسيه ؟ وهل للمكان دلالات يذكرها التاريخ ؟ 
يقول في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 2: 12 ((وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي ((بَرْغَامُسَ)) : أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ، وَأَيْنَ تَسْكُنُ حَيْثُ كُرْسِيُّ الشَّيْطَانِ ... حَيْثُ الشَّيْطَانُ يَسْكُن)).
الكتاب المقدس هنا يُحدد منطقة (برغامس) مسكنا للشيطان حيث وضع كرسيه لكي يحكم العالم ويُديره من هناك. 
أين تقع برغامس ؟ (1)
تقع برغامس في تركيا الحالية وكانت هذه المنطقة فعلا مسكن الشياطين حيث اجتمعت فيها كل العبادات الباطلة ومعابد الوثنيين وكان فيها معابد اللآلهة الأربعة الكبرى التي كان يعبدها نصف سكان المعمورة : (زيوس، وديونيسيوس وأثينا وأسكلبيوس). وكان يفد إلى هذه المعابد المرضى من كل جهات أسيا، وفي أثناء نومهم في فناء المعبد، يعلن الإِله (الشيطان) للكهنة الأطباء عن طريق الأحلام العلاجات اللازمة لشفائهم من أمراضهم. (2) 
وقد أشارت نصوص تاريخية كثيرة بأن هناك قوما يسكنون هذه المناطق من تركيا إذا جاء وعدهم خرجوا من كل حدب ينسلون كانهم الجراد المنتشر يأتمرون بأمر الشيطان ، لهم قدرات عجيبة واوصاف غريبة يُحاربون الأرض والسماء فيفنون ثلاث ارباع البشرية ولكن الله الرب يرحم البقية من الناس فيُسلط عليهم وباء غريب اسمه (النغف) كما يقول المسلمون أو يرسله عليهم نارا تأكلهم كما يقول الكتاب المقدس . فيحصدهم حصد المنجل للسنبل فيتساقطون كانهم عصف مأكول ثم يُسلط الرب عليهم طيورا كانها الفيلة تأكل فيهم لمدة اشهر حتى تُفنيهم . (3) فيقول في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 8 ((وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ فَصَعِدُوا عَلَى عَرْضِ الأَرْضِ، وَأَحَاطُوا بِمُعَسْكَرِ الْقِدِّيسِينَ وَبِالْمَدِينَةِ الْمَحْبُوبَةِ، فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ اللهِ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُمْ. وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ)).وهذا النص يذكر أن هناك ترابط وثيق بين الشيطان وقوم يأجوج وماجوج . (4)
وهو ما أشار له القرآن بقوله في سورة الكهف 33 : (( قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض)) . وكذلك ورد في الحديث عن محمد نبي الاسلام عليه المكرمات أنه قال في حشد من المسلمين : ((إنكم تقولون لا عدو! وإنكم لن تزالوا تقاتلون حتى يأتي يأجوج ومأجوج: عراض الوجوه, صغار العيون, صهب الشغاف, ومن كل حدب ينسلون. كأن وجوههم المجان المطرقة)) .(5)
أين مكان ياجوج وماجوج ؟ 
حدد حزقيال في سفره مناطق ثلاث يخرج منها قوم يأجوج وماجوج حيث رسم مثلث يمتد من سهل روسيا مرورا إلى حافة بحر قزوين وتركيا وينتهي في الصين. حيث أشار إلى أن هذه المناطق منها سوف يخرج قوم ياجوج.وقد أشار القس انطونيوس فكري إلى ذلك في تفسيره لهذه الرؤيا قائلا : أشار سفر حزقيال 38: 3 ((وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ)). يشرح القس هذه المناطق فيقول : جوج رئيس روش (قد تكون روسيا) ماشك (قد تكون موسكو) وتوبال في تركيا عمومًا روش وماشك وتوبال كانت قبائل موقعها حول بحر قزوين. وهناك من قال أنها جزء من إيران وهو المواجه لروسيا من جهة بحر قزوين وتركيا و روسيا ودولها بل الصين. 
السؤال هو : هل بدأ الشيطان بتجميع فلوله في سوريا تمهيدا لظهور الاعور الدجال حيث ان دول ياجوج ذوو الوجوه المطرقة هم الصين وروسيا وتركيا فهل تحرك روسيا وتركيا والصين في المعارك التي تدور في سوريا المنطقة التي يخرج منها الدجال ، لها علاقة بهذه النبوءات التي ذكرها الكتاب المقدس وجاء على ذكر بعضها القرآن والحديث الشريف؟ انطلاقا من برغامس تركيا كرسي الشيطان ومحل مجده. 
 
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ
1- برغامس في قاموس الكتاب المقدس، دائرة المعارف الكتابية المسيحية :اسم يوناني لا يعرف معناه على وجه التحقيق. وهو اسم مدينة في ميسيا بآسيا الصغرى اسمها حاليًا في اللغة التركية هو برجما. أثار هذه المدينة القديمة باقية إلى الآن وفيها بقايا الأعمدة الرخامية التي ظنّ أنها بقايا هيكل اسكولابيوس.
2- يقول القس تادرس يعقوب ملطي في رسائل إلى أربع كنائس ، تفسير سفر الرؤيا : الرؤيا 2 : ((يعرف الرب الظروف القاسية التي تجتازها هذه الكنيسة كنيسة برغامس ،إذ توجد حيث يقيم الروح الشيطاني )) 
3- وهم قوم يأجوج وماجوج الذين ذكرتهم الكتب السماوية جميعها .وهناك خطأ حيث يعتبر البعض ان يأجوج ومأجوج هما قبائل . ولكن الصحيح أن مأجوج هم قبيلة من فصيلة الترك وماجوج المكان الذي يعيشون فيه أي ارضهم التي سوف ينطلقون منها . جوج هو الملك وماجوج هي الأرض التي يحكمها. كما ذكر القس انطونيوس في تفسيرة. 
4- قال الهيثمي: رواه أحمد والطبراني ورجالهما رجال الصحيح وقال البوصيري في اتحاف الخيرة المهرة في المسانيد العشرة رجاله ثقات.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/05



كتابة تعليق لموضوع : برغامس كرسي الشيطان ، في أي مكان في الأرض ؟ ياجوج وماجوج وعلاقتهم بالشيطان .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/07/26 .

شكرا اخ ص ، ع ، ص . سلام الرب عليكم .
الزومبي موجود فقط في مخيلة الغرب المريضة ، واما من الناحية العملية فإن الزومبي هم الغربيون الذين ينهبون ثروات الشعوب فلا فرق بين من ينهش لحمك او ينهب ثروتك وفكرة الزومبي موجودة فقط في العقلية اليهودية المريضة التي تتحكم بوسائل الاعلام ومنها هوليود العملاقة ، وفكرة الزومبي حديثة لتخويف الشعوب وابتزازهم. وهي جزء من برنامج صناعة العقل الخرافي الذي بداوا بتطبيقه في تنظيمات وافكار غريبة خصوصا في الشرق الاوسط حيث يأكل الداعشي لحم اخيه في النصرة ويأكل النصرة اخيه في القاعدة ويأكل الجميع لحوم غيرهم من المسيحيين والشيعة وكل من لا ينتمي لهم .
والرب يستر من المختبرات الغربية وما تحويه من اسرار مرعبة .
تحياتي

• (2) - كتب : س ع ص ، في 2014/06/01 .

الرجاء من الفاضلة ازابيل اشوري التعليق على الخبر التالي:
جهزت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" خطة لمواجهة الموتى الأحياء "الزومبي"، وحماية البشر منهم حال ظهورهم على الأرض.
ووضعت الوزارة خطة بالتفاصيل الاستراتيجية الواجب اتباعها لحماية البشر، والحفاظ على الاستقرار، وذلك وفقا لما نشرته مجلة "فورين بوليسي" العالمية تقرير منقول عن مركز القيادة الاستراتيجي ردًا على طلب من الجيش الأمريكي، ويتجري حاليا التدريب عليها.

• (3) - كتب : نزال ، في 2014/05/17 .

انصحكي بقراءة ملحمة جلجامش لعالم سبيط النيلي

• (4) - كتب : نزال ، في 2014/05/16 .

انصحكي بقراءة ملحمة جلجامش لعالم سبيط النيلي

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

اخي الطيب فادي حياك الرب .
ليس من الضروي ان تكون هذه الجيوش بهذه الأعداد جاهزة ومُجيّشة في مكان معين .. واضرب لك مثالا ..
كانت الامبراطورية الاسلامية وادعة آمنة لا يهددها اي خطر معتمدة على ملايين الجنود المنتشرين في انحاء هذه الامبراطورية . وقد كان في سمرقند وبخارى وحدهما اكثر من مليون جندي وكان السلطان علاء الدين خوارزم شاه منيعا قويا . ولكن عندما حل القضاء واذن الرب بزوال هذه الامبراطورية نتيجة لأفعال قياداتها ، تجمعت فلول قبائل المغول التي كانت منتشرة في سهول منغوليا في بيوت من الشعر بسرعة البرق وكونت طوفانا بشريا اجتاح في بضع سنين مناطق شاسعة من الامبراطورية الاسلامية واسقط عاصمة الخلافة الإسلامية وكانت حوادث مروعة احجم المؤرخون سنين عن ذكرها لفضاعتها وبشاعتها مما لا تُطيقه العقول.
من الذي كان يتوقع تسونامي اليابان ؟ خلال بضع دقائق اجتاحت موجات هائلة من الماء الامبراطورية اليابانية وكبدتها خسائر مروعة في الانسان والاقتصاد والطبيعة . ما علينا إلا أن ننتظر ونرى ما يحدث ، لأن هؤلاء مثل الوباء يجتاح بسرعة خاطفة بحيث يصعب صده .. تحياتي اخي الطيب ..

• (6) - كتب : Fadi Moughnie ، في 2013/11/08 .

******مكرر*******



• (7) - كتب : Fadi Moughnie ، في 2013/11/08 .

الاخت العزيزة ايزابيل بارك الله فيك وزادك علم ونورا سلام عليك ورحمة من الله وبركات٠ اما بعد بلنسبة الى ابليس او الشيطان الرجيم فهو موضوع طويل وعميق ومعقد جدا ولا احب ان اخوض فيه الا اذا اختنا العزيزة ارادت ذلك٠ احببت فقط ان اعلق على موضوع ياجوج وماجوج٠هذا الحدث الذي يشغل الناس ليلا ونهارا٠ نحن في القرن الواحد والعشرين وعلى برنامج ارث غوغل المتوفر عند الناس الارض موضحة بلشبر والسنتيميتر٠لا يمكن لحي صغير في عصرنا هذا ان نحيطه بسد ونعزله عن العالم فكيف بجيوش هائلة العدد والعدة٠ حتى الدول العظيمة قوتها غير مخفية هنالك الاسطول السادس والسابع الخ لذلك يجب ان يكون تفكيرنا حضاري نحن لا ننكر النص لكن نعطيه هذاالتحليل عن طريق الواقع. ورد هذا الكلام في سورتين في القراءن الكريم سورة الكهف مثل ما اوردتي اختي العزيزة وايضا في سورة الانبياء٠ لماذا ورد في سورتين؟؟؟ القراءن الكريم دائما يعطي مصطلح ولا يعطي اسم, مثال حين قال في سورة المسد-١ تبت يدا ابي لهب وتب.لم يقل تبت يدا عبد العزى هو اسمه عبد العزى لو قال تبت يدا عبد العزى لكن عندما مات عبد العزى انتهت هذه السورة لكن حين قال تبت يدا ابي لهب يقصد ظاهرة ابي لهب الموجودة حتى الان فكل انسان ضد هذا الدين الحنيف هو يمثل ابو لهب. مثال ثاني في سورة المزمل-١٥ يقول الله تعالى ان ارسلنا رسولا شاهدا عليكم كما ارسلنا الى فرعون رسولا- لماذا قال فرعون ولم يقل رمسيس الثاني؟؟ لانه يقصد الظاهرة الفرعونية اي الظاهرة التي تحارب الرسل والأنبياء. يأجوج ومأجوج هم ظاهرة لكل قوم شريرين. ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض-الكهف.٩٤ فكل قوم مفسدون في الأرض يمكن ان ُيطلق عليهم إسم يأجوج ومأجوج لماذا؟ من اججَ النار وماجَ ألبحر يأجوج ومأجوج يدل على الفوضى والهمجية والتخريب. ظهر هؤلاء القوم المفسدون على زمن ذوالقرنين الذي هو قرش مؤسس الإمبراطورية ألفارسية في مدينة بورسيبولس قال الله تعالى في.سورة الكهف أيضاً -حتى إذا بلغَ بين السدين. السدين ألمائيين بحر قزوين والبحر ألأسود. لكنه ساوى بين الصدفين. نفس السورة- بين سلسلاتين جبليتين بين هذين ألبحرين هم طلبوا منه بناء سد لكنه رفضَ إذاً لا يوجد سد بلأصل. هو جعلَ ردم- اجعلوا بينكم وبينهم ردما.هذاالردم هو معدن تقول ألآية الكريمة- اتوني زبرَ الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال إنفخوا حتى إذا جعلهُ ناراً قالَ اتوني اُفرغ عليهِ قِطرا.الكهف-٩٦ . إذاً هو سلسلة من كََُتَل حديدية ومُغلفَة بلنُحاس لكن هذا الردم إنتهى عهده لقولهِ تعالى في سورة الكهف ٩٨- ايضاً- فإذا جاءَ وعدُ ربي جَعَلَهُ دكاء وكان وعدُ ربي حقا. أالقراءن أغلق هذا ألموضوع تماماً بسورة الكهف وأعاد سيرة الموضوع في سورة الأنبياء-حتى إذا فُتِحت يأجوج ومأجوج-٩٦ لم يقل فُتِحَ على يأجوج ومأجوج لوهنالك قوم مختبئين وراء سد يفترض ان تكون الآية حتى إذا فتح على- نقول مثلاً فتح علينا ألباب غير ان نقول فتح الباب الآية تقول حتى إذا فتحت يأجوج مأجوج إذاً هنالك شيءٌ سيفتح بذاته. فتحت ألشيفرة الوراثية ال DNA وقامت الدنيا ولم تقعد لأنهم دخلوا في مرحلة عصر ألإستنساخ وحالياً يتم ألتخطيط وقد بداو فعلاً من اجل إيجاد جيوش مستنسخة. قال احد رؤساء الولايات المتحدة السابقين في الستقبل سنخوضُ حروباً من غير دموع اي ان هذا الجندي المستنسخ ليسَ لهُ ابٌ ولا امٌ هو مستنسخ فإذا قتلَ في الحرب لا احد يعرف به او يبكي عليه فلآية واضحة حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج- وهم من كُلِ حَدَب يَنسِلون-الأنبياء.٩٦ لوكانَ المقصود ذلك القوم يأجوج ومأجوج لأتونَ من حدبٌ واحدٌ الا وهو ذلك الذي خلف السد. يأجوج ومأجوج من أججَ ألنار وماجَ ألبحر وهذا الموضوع واضحٌ تمامً على إرث غوغل انه لا يوجد قوم فعلاً هائِلي العدد والعدة ومختبئين خلف سد والله اعلم والسلامُ عليكم. فادي مغنية-فيسبادن المانيا

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .

الأخت نملة حياك الرب
الكتاب المقدس يرى أن إبليس ليس الشيطان كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 9 (( فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ)). فحسب هذا النص يتبين انهم شخصيتين . وقد جاء في تعريف ذلك في تفسير القس انطونيوس فكر ما يؤيد ذلك حيث قال :
إبليس = المفترى ظلما.

الشيطان = المعاند.

ابليس اغوى الانسان في الجنة واخرجه منها ..
والشيطان يغوي الانسان على الأرض ليُلقيه في النار . (( لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين))

وهناك رأي يقول : عندما كان في السماء فهو عزازيل لقبه ابليس ، ولكن عندما تمرد اطلق عليه شيطان فإبليس هو : الشيطان الأكبر الذي أُمِرَ بالسجود لآدم فأبى واستكبر وكان من الكافرين وله ذرية ونسل من صلبه ، ومن خبث منهم وتمرد وعتا ، فهو شيطان .
والاقوال في ذلك كثيرة .
تحياتي

• (9) - كتب : نمله ، في 2013/08/09 .

الدجّال : أكبر فتنة في التاريخ لأنّه يجمعُ كيده وكيد إبليس : له ظهيران : ظهير من الجنّ والشياطين، وظهير من الإنس المفسدين في الأرض.
السؤال هل ابليس هو الشيطان هم هناك فرق بينهم ؟
السؤال الثانى ياجوج وماجوج هل هم بشر ؟ ام جنس اخر ؟ وخصوصا لو علمنا عددهم يوم (معصر الله الكبرى)
وشكرا

• (10) - كتب : عادل شوكت ، في 2013/08/08 .

شكراً جزيلاً اختنا العزيزه ايزابيل الحره. اتمنى لك السعاده في الدنيا والاخره ..

• (11) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/08/06 .

جزاك الله خيرا اخت ايزابيل واتمنى ان تكوني بخير وادعو لك برضا الرب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف ناصر ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : شكرًا أستاذنا الجليل ، لا عجب ، من عادة الزهر أن يبعث الأريج والعبير

 
علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وضاح التميمي
صفحة الكاتب :
  وضاح التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الخزرجي: قرأ الآخرُ الحسينَ عقلاً فاقترب منه وجداناً ومسلكاً

 أفلسوا فأعلنوا زواج العبادي من مصرية !!!  : احمد محمد العبادي

 التربية تعلن عن استمرارها بفتح مراكز لمحو الامية في جميع محافظات البلاد  : وزارة التربية العراقية

 بمشاركة العتبة العلوية.. الشروع بتجهيز المحطات القرآنية من البصرة الى كربلاء المقدسة

 الجرائم المستحدثه تحديات جديده للامن العراقي  : رياض هاني بهار

 لافروف: روسيا لن تضغط على بشار الأسد ليتنحى عن الحكم

 ضرورة الكوتا النسائية  : روعة سطاس

 برشلونة ينضم لقائمة الطامعين في مهاجم اليونايتد

 يحيى رسول:تأمين ايصال 10 اطفال ازيديين الى ذويهم

  شهادة حيدر الملة مقبولة  : علي جابر الفتلاوي

 كتلة المواطن : وزارة الداخلية بدرية ولا يحق لاي كتلة التجاوز على استحقاق بدر  : شبكة فدك الثقافية

 تاملات في القران الكريم ح61سورة النساء  : حيدر الحد راوي

 العتبة الكاظمية تطلق دوراتها القرآنية وندوة ثقافیة بالمرويات الآثارية لطامورة الإمام الكاظم

 المعارض العراقية تنظيم مسابقات وتقديم جوائز وهدايا قيمة للمواطنين خلال دورة معرض بغداد  : اعلام وزارة التجارة

 الشركة العامة للسمنت العراقية تجهز الشركات النفطية بسمنت آبار النفط  : وزارة الصناعة والمعادن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net