صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

برغامس كرسي الشيطان ، في أي مكان في الأرض ؟ ياجوج وماجوج وعلاقتهم بالشيطان .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
لكل زعيم او قائد او رئيس عرش او كرسي يجلس عليه ويكون مقر له في سلطته التي يملكها والشيطان أيضا له عرش او كرسي يجلس عليه في مملكته الأرضية والأقوال في ذلك كثيرة منهم من يقول أن الشيطان يسكن الوشاح في باطن الارض ومنهم من يقول أن مثلث برمودا هو عرشه ، لأن هناك آية في الانجيل يزعمون بأنها تُشير إلى أن عرش الشيطان على الماء حيث يُفسرونه بأنه في البحر . ولكن الكتاب المقدس يُشير إلى أن الشيطان عندما رماه الرب من السماء مع مجموعته المتمردة كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 9 ((وَحَدَثَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ: مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ حَارَبُوا التِّنِّينَ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ، الَّذِي يُضِلُّ الْعَالَمَ كُلَّهُ، طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، وَطُرِحَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَتُهُ. وَيْلٌ لِسَاكِنِي الأَرْضِ وَالْبَحْرِ، لأَنَّ إِبْلِيسَ نَزَلَ إِلَيْكُمْ وَبِهِ غَضَبٌ عَظِيمٌ! عَالِمًا أَنَّ لَهُ زَمَانًا قَلِيلاً)) وجعل الرب الأرض سجنا له ، اختار الشيطان مسكنا له حيث نصب كرسيه إله لهذا العالم وبدأ يحيك المؤامرات لتدمير العالم واصبح الشر سائدا منذ اليوم الأول لنزوله ، كما يقول في رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 19((وَالْعَالَمَ كُلَّهُ قَدْ وُضِعَ فِي الشِّرِّير))ِ. والشرير هو أحد القاب الشيطان.
ولكن أين نصب الشيطان كرسيه ؟ وهل للمكان دلالات يذكرها التاريخ ؟ 
يقول في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 2: 12 ((وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي ((بَرْغَامُسَ)) : أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ، وَأَيْنَ تَسْكُنُ حَيْثُ كُرْسِيُّ الشَّيْطَانِ ... حَيْثُ الشَّيْطَانُ يَسْكُن)).
الكتاب المقدس هنا يُحدد منطقة (برغامس) مسكنا للشيطان حيث وضع كرسيه لكي يحكم العالم ويُديره من هناك. 
أين تقع برغامس ؟ (1)
تقع برغامس في تركيا الحالية وكانت هذه المنطقة فعلا مسكن الشياطين حيث اجتمعت فيها كل العبادات الباطلة ومعابد الوثنيين وكان فيها معابد اللآلهة الأربعة الكبرى التي كان يعبدها نصف سكان المعمورة : (زيوس، وديونيسيوس وأثينا وأسكلبيوس). وكان يفد إلى هذه المعابد المرضى من كل جهات أسيا، وفي أثناء نومهم في فناء المعبد، يعلن الإِله (الشيطان) للكهنة الأطباء عن طريق الأحلام العلاجات اللازمة لشفائهم من أمراضهم. (2) 
وقد أشارت نصوص تاريخية كثيرة بأن هناك قوما يسكنون هذه المناطق من تركيا إذا جاء وعدهم خرجوا من كل حدب ينسلون كانهم الجراد المنتشر يأتمرون بأمر الشيطان ، لهم قدرات عجيبة واوصاف غريبة يُحاربون الأرض والسماء فيفنون ثلاث ارباع البشرية ولكن الله الرب يرحم البقية من الناس فيُسلط عليهم وباء غريب اسمه (النغف) كما يقول المسلمون أو يرسله عليهم نارا تأكلهم كما يقول الكتاب المقدس . فيحصدهم حصد المنجل للسنبل فيتساقطون كانهم عصف مأكول ثم يُسلط الرب عليهم طيورا كانها الفيلة تأكل فيهم لمدة اشهر حتى تُفنيهم . (3) فيقول في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 8 ((وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ فَصَعِدُوا عَلَى عَرْضِ الأَرْضِ، وَأَحَاطُوا بِمُعَسْكَرِ الْقِدِّيسِينَ وَبِالْمَدِينَةِ الْمَحْبُوبَةِ، فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ اللهِ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُمْ. وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ)).وهذا النص يذكر أن هناك ترابط وثيق بين الشيطان وقوم يأجوج وماجوج . (4)
وهو ما أشار له القرآن بقوله في سورة الكهف 33 : (( قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض)) . وكذلك ورد في الحديث عن محمد نبي الاسلام عليه المكرمات أنه قال في حشد من المسلمين : ((إنكم تقولون لا عدو! وإنكم لن تزالوا تقاتلون حتى يأتي يأجوج ومأجوج: عراض الوجوه, صغار العيون, صهب الشغاف, ومن كل حدب ينسلون. كأن وجوههم المجان المطرقة)) .(5)
أين مكان ياجوج وماجوج ؟ 
حدد حزقيال في سفره مناطق ثلاث يخرج منها قوم يأجوج وماجوج حيث رسم مثلث يمتد من سهل روسيا مرورا إلى حافة بحر قزوين وتركيا وينتهي في الصين. حيث أشار إلى أن هذه المناطق منها سوف يخرج قوم ياجوج.وقد أشار القس انطونيوس فكري إلى ذلك في تفسيره لهذه الرؤيا قائلا : أشار سفر حزقيال 38: 3 ((وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ)). يشرح القس هذه المناطق فيقول : جوج رئيس روش (قد تكون روسيا) ماشك (قد تكون موسكو) وتوبال في تركيا عمومًا روش وماشك وتوبال كانت قبائل موقعها حول بحر قزوين. وهناك من قال أنها جزء من إيران وهو المواجه لروسيا من جهة بحر قزوين وتركيا و روسيا ودولها بل الصين. 
السؤال هو : هل بدأ الشيطان بتجميع فلوله في سوريا تمهيدا لظهور الاعور الدجال حيث ان دول ياجوج ذوو الوجوه المطرقة هم الصين وروسيا وتركيا فهل تحرك روسيا وتركيا والصين في المعارك التي تدور في سوريا المنطقة التي يخرج منها الدجال ، لها علاقة بهذه النبوءات التي ذكرها الكتاب المقدس وجاء على ذكر بعضها القرآن والحديث الشريف؟ انطلاقا من برغامس تركيا كرسي الشيطان ومحل مجده. 
 
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ
1- برغامس في قاموس الكتاب المقدس، دائرة المعارف الكتابية المسيحية :اسم يوناني لا يعرف معناه على وجه التحقيق. وهو اسم مدينة في ميسيا بآسيا الصغرى اسمها حاليًا في اللغة التركية هو برجما. أثار هذه المدينة القديمة باقية إلى الآن وفيها بقايا الأعمدة الرخامية التي ظنّ أنها بقايا هيكل اسكولابيوس.
2- يقول القس تادرس يعقوب ملطي في رسائل إلى أربع كنائس ، تفسير سفر الرؤيا : الرؤيا 2 : ((يعرف الرب الظروف القاسية التي تجتازها هذه الكنيسة كنيسة برغامس ،إذ توجد حيث يقيم الروح الشيطاني )) 
3- وهم قوم يأجوج وماجوج الذين ذكرتهم الكتب السماوية جميعها .وهناك خطأ حيث يعتبر البعض ان يأجوج ومأجوج هما قبائل . ولكن الصحيح أن مأجوج هم قبيلة من فصيلة الترك وماجوج المكان الذي يعيشون فيه أي ارضهم التي سوف ينطلقون منها . جوج هو الملك وماجوج هي الأرض التي يحكمها. كما ذكر القس انطونيوس في تفسيرة. 
4- قال الهيثمي: رواه أحمد والطبراني ورجالهما رجال الصحيح وقال البوصيري في اتحاف الخيرة المهرة في المسانيد العشرة رجاله ثقات.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/05



كتابة تعليق لموضوع : برغامس كرسي الشيطان ، في أي مكان في الأرض ؟ ياجوج وماجوج وعلاقتهم بالشيطان .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/07/26 .

شكرا اخ ص ، ع ، ص . سلام الرب عليكم .
الزومبي موجود فقط في مخيلة الغرب المريضة ، واما من الناحية العملية فإن الزومبي هم الغربيون الذين ينهبون ثروات الشعوب فلا فرق بين من ينهش لحمك او ينهب ثروتك وفكرة الزومبي موجودة فقط في العقلية اليهودية المريضة التي تتحكم بوسائل الاعلام ومنها هوليود العملاقة ، وفكرة الزومبي حديثة لتخويف الشعوب وابتزازهم. وهي جزء من برنامج صناعة العقل الخرافي الذي بداوا بتطبيقه في تنظيمات وافكار غريبة خصوصا في الشرق الاوسط حيث يأكل الداعشي لحم اخيه في النصرة ويأكل النصرة اخيه في القاعدة ويأكل الجميع لحوم غيرهم من المسيحيين والشيعة وكل من لا ينتمي لهم .
والرب يستر من المختبرات الغربية وما تحويه من اسرار مرعبة .
تحياتي

• (2) - كتب : س ع ص ، في 2014/06/01 .

الرجاء من الفاضلة ازابيل اشوري التعليق على الخبر التالي:
جهزت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" خطة لمواجهة الموتى الأحياء "الزومبي"، وحماية البشر منهم حال ظهورهم على الأرض.
ووضعت الوزارة خطة بالتفاصيل الاستراتيجية الواجب اتباعها لحماية البشر، والحفاظ على الاستقرار، وذلك وفقا لما نشرته مجلة "فورين بوليسي" العالمية تقرير منقول عن مركز القيادة الاستراتيجي ردًا على طلب من الجيش الأمريكي، ويتجري حاليا التدريب عليها.

• (3) - كتب : نزال ، في 2014/05/17 .

انصحكي بقراءة ملحمة جلجامش لعالم سبيط النيلي

• (4) - كتب : نزال ، في 2014/05/16 .

انصحكي بقراءة ملحمة جلجامش لعالم سبيط النيلي

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

اخي الطيب فادي حياك الرب .
ليس من الضروي ان تكون هذه الجيوش بهذه الأعداد جاهزة ومُجيّشة في مكان معين .. واضرب لك مثالا ..
كانت الامبراطورية الاسلامية وادعة آمنة لا يهددها اي خطر معتمدة على ملايين الجنود المنتشرين في انحاء هذه الامبراطورية . وقد كان في سمرقند وبخارى وحدهما اكثر من مليون جندي وكان السلطان علاء الدين خوارزم شاه منيعا قويا . ولكن عندما حل القضاء واذن الرب بزوال هذه الامبراطورية نتيجة لأفعال قياداتها ، تجمعت فلول قبائل المغول التي كانت منتشرة في سهول منغوليا في بيوت من الشعر بسرعة البرق وكونت طوفانا بشريا اجتاح في بضع سنين مناطق شاسعة من الامبراطورية الاسلامية واسقط عاصمة الخلافة الإسلامية وكانت حوادث مروعة احجم المؤرخون سنين عن ذكرها لفضاعتها وبشاعتها مما لا تُطيقه العقول.
من الذي كان يتوقع تسونامي اليابان ؟ خلال بضع دقائق اجتاحت موجات هائلة من الماء الامبراطورية اليابانية وكبدتها خسائر مروعة في الانسان والاقتصاد والطبيعة . ما علينا إلا أن ننتظر ونرى ما يحدث ، لأن هؤلاء مثل الوباء يجتاح بسرعة خاطفة بحيث يصعب صده .. تحياتي اخي الطيب ..

• (6) - كتب : Fadi Moughnie ، في 2013/11/08 .

******مكرر*******



• (7) - كتب : Fadi Moughnie ، في 2013/11/08 .

الاخت العزيزة ايزابيل بارك الله فيك وزادك علم ونورا سلام عليك ورحمة من الله وبركات٠ اما بعد بلنسبة الى ابليس او الشيطان الرجيم فهو موضوع طويل وعميق ومعقد جدا ولا احب ان اخوض فيه الا اذا اختنا العزيزة ارادت ذلك٠ احببت فقط ان اعلق على موضوع ياجوج وماجوج٠هذا الحدث الذي يشغل الناس ليلا ونهارا٠ نحن في القرن الواحد والعشرين وعلى برنامج ارث غوغل المتوفر عند الناس الارض موضحة بلشبر والسنتيميتر٠لا يمكن لحي صغير في عصرنا هذا ان نحيطه بسد ونعزله عن العالم فكيف بجيوش هائلة العدد والعدة٠ حتى الدول العظيمة قوتها غير مخفية هنالك الاسطول السادس والسابع الخ لذلك يجب ان يكون تفكيرنا حضاري نحن لا ننكر النص لكن نعطيه هذاالتحليل عن طريق الواقع. ورد هذا الكلام في سورتين في القراءن الكريم سورة الكهف مثل ما اوردتي اختي العزيزة وايضا في سورة الانبياء٠ لماذا ورد في سورتين؟؟؟ القراءن الكريم دائما يعطي مصطلح ولا يعطي اسم, مثال حين قال في سورة المسد-١ تبت يدا ابي لهب وتب.لم يقل تبت يدا عبد العزى هو اسمه عبد العزى لو قال تبت يدا عبد العزى لكن عندما مات عبد العزى انتهت هذه السورة لكن حين قال تبت يدا ابي لهب يقصد ظاهرة ابي لهب الموجودة حتى الان فكل انسان ضد هذا الدين الحنيف هو يمثل ابو لهب. مثال ثاني في سورة المزمل-١٥ يقول الله تعالى ان ارسلنا رسولا شاهدا عليكم كما ارسلنا الى فرعون رسولا- لماذا قال فرعون ولم يقل رمسيس الثاني؟؟ لانه يقصد الظاهرة الفرعونية اي الظاهرة التي تحارب الرسل والأنبياء. يأجوج ومأجوج هم ظاهرة لكل قوم شريرين. ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض-الكهف.٩٤ فكل قوم مفسدون في الأرض يمكن ان ُيطلق عليهم إسم يأجوج ومأجوج لماذا؟ من اججَ النار وماجَ ألبحر يأجوج ومأجوج يدل على الفوضى والهمجية والتخريب. ظهر هؤلاء القوم المفسدون على زمن ذوالقرنين الذي هو قرش مؤسس الإمبراطورية ألفارسية في مدينة بورسيبولس قال الله تعالى في.سورة الكهف أيضاً -حتى إذا بلغَ بين السدين. السدين ألمائيين بحر قزوين والبحر ألأسود. لكنه ساوى بين الصدفين. نفس السورة- بين سلسلاتين جبليتين بين هذين ألبحرين هم طلبوا منه بناء سد لكنه رفضَ إذاً لا يوجد سد بلأصل. هو جعلَ ردم- اجعلوا بينكم وبينهم ردما.هذاالردم هو معدن تقول ألآية الكريمة- اتوني زبرَ الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال إنفخوا حتى إذا جعلهُ ناراً قالَ اتوني اُفرغ عليهِ قِطرا.الكهف-٩٦ . إذاً هو سلسلة من كََُتَل حديدية ومُغلفَة بلنُحاس لكن هذا الردم إنتهى عهده لقولهِ تعالى في سورة الكهف ٩٨- ايضاً- فإذا جاءَ وعدُ ربي جَعَلَهُ دكاء وكان وعدُ ربي حقا. أالقراءن أغلق هذا ألموضوع تماماً بسورة الكهف وأعاد سيرة الموضوع في سورة الأنبياء-حتى إذا فُتِحت يأجوج ومأجوج-٩٦ لم يقل فُتِحَ على يأجوج ومأجوج لوهنالك قوم مختبئين وراء سد يفترض ان تكون الآية حتى إذا فتح على- نقول مثلاً فتح علينا ألباب غير ان نقول فتح الباب الآية تقول حتى إذا فتحت يأجوج مأجوج إذاً هنالك شيءٌ سيفتح بذاته. فتحت ألشيفرة الوراثية ال DNA وقامت الدنيا ولم تقعد لأنهم دخلوا في مرحلة عصر ألإستنساخ وحالياً يتم ألتخطيط وقد بداو فعلاً من اجل إيجاد جيوش مستنسخة. قال احد رؤساء الولايات المتحدة السابقين في الستقبل سنخوضُ حروباً من غير دموع اي ان هذا الجندي المستنسخ ليسَ لهُ ابٌ ولا امٌ هو مستنسخ فإذا قتلَ في الحرب لا احد يعرف به او يبكي عليه فلآية واضحة حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج- وهم من كُلِ حَدَب يَنسِلون-الأنبياء.٩٦ لوكانَ المقصود ذلك القوم يأجوج ومأجوج لأتونَ من حدبٌ واحدٌ الا وهو ذلك الذي خلف السد. يأجوج ومأجوج من أججَ ألنار وماجَ ألبحر وهذا الموضوع واضحٌ تمامً على إرث غوغل انه لا يوجد قوم فعلاً هائِلي العدد والعدة ومختبئين خلف سد والله اعلم والسلامُ عليكم. فادي مغنية-فيسبادن المانيا

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .

الأخت نملة حياك الرب
الكتاب المقدس يرى أن إبليس ليس الشيطان كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 9 (( فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ)). فحسب هذا النص يتبين انهم شخصيتين . وقد جاء في تعريف ذلك في تفسير القس انطونيوس فكر ما يؤيد ذلك حيث قال :
إبليس = المفترى ظلما.

الشيطان = المعاند.

ابليس اغوى الانسان في الجنة واخرجه منها ..
والشيطان يغوي الانسان على الأرض ليُلقيه في النار . (( لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين))

وهناك رأي يقول : عندما كان في السماء فهو عزازيل لقبه ابليس ، ولكن عندما تمرد اطلق عليه شيطان فإبليس هو : الشيطان الأكبر الذي أُمِرَ بالسجود لآدم فأبى واستكبر وكان من الكافرين وله ذرية ونسل من صلبه ، ومن خبث منهم وتمرد وعتا ، فهو شيطان .
والاقوال في ذلك كثيرة .
تحياتي

• (9) - كتب : نمله ، في 2013/08/09 .

الدجّال : أكبر فتنة في التاريخ لأنّه يجمعُ كيده وكيد إبليس : له ظهيران : ظهير من الجنّ والشياطين، وظهير من الإنس المفسدين في الأرض.
السؤال هل ابليس هو الشيطان هم هناك فرق بينهم ؟
السؤال الثانى ياجوج وماجوج هل هم بشر ؟ ام جنس اخر ؟ وخصوصا لو علمنا عددهم يوم (معصر الله الكبرى)
وشكرا

• (10) - كتب : عادل شوكت ، في 2013/08/08 .

شكراً جزيلاً اختنا العزيزه ايزابيل الحره. اتمنى لك السعاده في الدنيا والاخره ..

• (11) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/08/06 .

جزاك الله خيرا اخت ايزابيل واتمنى ان تكوني بخير وادعو لك برضا الرب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Ali jone ، على مناشدة الى المتوليين الشرعيين في العتبتين المقدستين - للكاتب عادل الموسوي : أحسنتم وبارك الله فيكم على هذة المناشدة واذا تعذر اقامة الصلاة فلا اقل من توجيه كلمة اسبوعية يتم فيها تناول قضايا الامة

 
علّق د. سعد الحداد ، على القصيدة اليتيمة العصماء - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : جناب الفاضل الشيخ عبد الامير النجار من دواعي الغبطة والسرور أن تؤرخ لهذه القصيدة العصماء حقًّا ,وتتَّبع ماآلت اليها حتى جاء المقال النفيس بهذه الحلة القشيبة نافعا ماتعا , وقد شوقتني لرؤيتها عيانًا ان شاء الله في مكانها المبارك في المسجد النبوي الشريف والتي لم ألتفت لها سابقا .. سلمت وبوركت ووفقكم الله لكل خير .

 
علّق حكمت العميدي ، على اثر الكلمة .. المرجعية الدينية العليا والكوادر الصحية التي تواجه الوباء .. - للكاتب حسين فرحان : نعم المرجع والاب المطاع ونعم الشعب والخادم المطيع

 
علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات

 
علّق ريمي ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : من الوضاعة انتقاد كتابات ڤيكتور وخصوصًا هذه القصيدة الرائعة ڤيكتور هوچو نعرفه، فمن أنت؟ لا أحد بل أنت لا شيئ! من الوضاعة أيضاً إستغلال أي شيىء لإظهار منهج ديني ! غباءٍ مطلق ومقصود والسؤال الدنيئ من هو الخليفة الأول؟!!! الأفضل لك أن تصمت للأبد أدبيًا إترك النقد الأدبي والبس عمامتك القاتمة فأنت أدبيًا وفكرياً منقود.

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : أستاذ علي جمال جزاكم الله كلّ خير

 
علّق علي جمال ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : جزاكم الله كل خير

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الأستاذ محمد جعفر الكيشوان الموسوي شكرا جزيلا على تعليقك الجميل وشكرا لاهتمامك وإن شاء الله يرزقنا وإياكم زيارة الحبيب المصطفى ونفز بشفاعته لنا يوم القيامة كل التقدير والاحترام لحضرتك

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الكاتبة الرائعة السيدة زينة محمد الجانودي دامت توفيقاتها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رسالة مؤلمة وواقعية وبلاشك سوف تؤلم قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم احسنتِ الإختيار وأجدتِ وصف حالنا اليوم. بالنسبة للمقصرين ارجو إضافة إسمي للقائمة أو بكلمة أدق على رأس القائمة عسى ان يدعو بظهر الغيب للمقصرين فيشملني الدعاء. إلتفافتة وجيهة ودعوة صادقة لجردة حساب قبل انقضاء شهر الله الأعظم. أعاهدك بعمل مراجعة شاملة لنفسي وسأحاول اختبار البنود التي ذكرتيها في رسالتك الموقرة لأرى كم منها ينطبق عليّ وسأخبرك والقرّاء الكرام - يعني من خلال هذا المنبر الكريم - بنتائج الإختبار،ولكن ايذّكرني احد بذلك فلربما نسيت ان اخبركم بالنتيجة. ايتها السيدة الفاضلة.. رزقك الله زيارة الحبيب المصطفى وحج بيته الحرام وجزاك عن الرسالة المحمدية خير جزاء المحسنين وزاد في توفيقاتك الشكر والإمتنان للإدارة الموقرة لموقع كتابات في الميزان وتقبل الله اعمالكم جميعا محمد جعفر

 
علّق امال الفتلاوي ، على الشهيد الذي جرح في يوم جرح الامام"ع" واستشهد في يوم استشهاده..! - للكاتب حسين فرحان : احسنتم وجزاكم الله خيرا .... رحم الله الشهيد وحشره مع امير المؤمنين عليه السلام .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف علي اللامي
صفحة الكاتب :
  سيف علي اللامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net